fbpx

عملية نحت الجسم بالليزر أنواعها وتكلفتها

اضرار شفط الدهون بالليزر عملية نحت الجسم بالليزر أنواعها وتكلفتها

تقنية نحت الجسم بالليزر

لا شك أن كل امرأة تحلم بالجسم الرشيق والمتناسق لتصل إلى الرضا الذاتي عن نفسها وربما يكون الحل معنا فتابعينا في هذا المقال سنتناول تقنية نحت الجسم بالليزر فقد أصبح الليزر الأن من أهم التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل ومن أشهر استخدامات الليزر نحت الجسم والتخلص من الدهون الموضعية المتراكمة فى عدة أماكن بالجسم من أجل الحفاظ على التناسق والوصول إلى الرشاقة المطلوبة التي تسعى إليها كل فتاة وسيدة .


عملية نحت الجسم بالليزر

 تُجرى عملية نحت الجسم باستخدام جهاز يقوم بإطلاق أشعة الليزر بترددات معينة، تساعد فى إذابة الدهون الموضعية المتراكمة بالجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد في إبراز عضلات الجسم.

يمكن استخدام الليزر فى كل من نحت الجسم وشفط الدهون، ويوجد اختلاف بين كلا الحالتين، عملية نحت الجسم لا يعانى فيها المريض من أى زيادة فى الوزن بقدر أنه يحتاج لشد الجلد فى بعض المناطق بالجسم والتخلص من كميات صغيرة من الدهون الموضعية.

فى الغالب لا يتم التخلص من كميات كبيرة من الدهون خلال عملية نحت الجسم أى لا يحدث أى اختلاف فى وزن المريض بعد العملية، ويكون الاختلاف فى شكل الجسم ومدى تناسقه والتخلص من ترهل الجلد وبالأخص في منطقة البطن والحصول على بطن مشدود.

4 3 عملية نحت الجسم بالليزر أنواعها وتكلفتها


أنواع الليزر المستخدم في عملية نحت الجسم

كول ليبو “cool lipo”.

سوفت ليبو “soft lipo”.

سمارت ليبو “smart lipo”.

جهاز كول ليبو: يستخدم جهاز كول ليبو ترددات عالية مما يساعد فى إذابة الدهون بشكل أسرع، لذلك يُستخدم في حالات تراكم الدهون بكميات كبيرة حول العضلات.

جهاز سوفت ليبو: يستخدم ذلك النوع ترددات متوسطة مما يسمح باستخدامه في العديد من المهام.

جهاز سمارت ليبو: يُصدر ذلك النوع عدد أقل من الذبذبات مما يسمح باستخدامه فى الأماكن الدقيقة ويعطي نتائج فعالة في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج فترة اطول فى العلاج.

جلسة الاستشارة

يقوم الطبيب بفحص المريض وتحديد مدى ترهل الجلد وكمية الدهون المتراكمة وبناءًا على ذلك يتم تحديد جهاز الليزر المناسب لعملية نحت الجسم، وفى بعض الحالات يحتاج المريض للخضوع لعملية شفط الدهون قبل نحت الجسم فى حالة تراكم كميات كبيرة من الدهون الموضعية.

يقوم الطبيب بعد ذلك بتحديد الأماكن التي تُجرى بها الشقوق الجراحية فى جسم المريض فى المنطقة المطلوب شد الجلد بهان ويقوم الطبيب بإعطاء المريض التعليمات اللازمة قبل إجراء عملية نحت الجسم ومنها:

إجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة للتأكد من استقرار الحالة الصحية.

التوقف عن التدخين قبل إجراء عملية نحت الجسم بأسبوع على الأقل.

الامتناع عن تناول أى أدوية مسيلة للدم.


فترة النقاهة المتوقعة بعد عملية نحت الجسم بالليزر

تعتبر عملية نحت الجسم بالليزر من العمليات البسيطة التى تُجرى باستخدام التخدير الموضعى، وتستغرق الجلسة تقريباً من ساعة إلى أربعة ساعات على حسب مدى ترهل الجلد ونوع الجهاز المستخدم.

لا تتطلب جلسة نحت الجسم بالليزر اى فترة نقاهة ويتم التعافي منها سريعاً فلا يعانى المريض بأى ألم، وفى حالة وجود بعض الآلام الخفيفة يتم التغلب عليها بواسطة تناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية التي يصفها الطبيب وبالأخص الأدوية المسكنة.

قد يعانى المريض من بعض التورم والاحمرار فى أماكن تسليط جهاز الليزر ويمكن التغلب عليه من خلال استخدام الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب وعمل كمادات باردة للتخفيف من التورم، ويُفضل ارتداء الملابس الضاغطة لمنع التورم ومنع تجمع السوائل، مع تجنب استخدام أي مستحضرات تجميلية فى الأيام الأولى التي تلي الجلسة.

يحتاج المريض إلى الراحة لمدة يوم بعد العملية ومن ثم يمكنه العودة لممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون اى مشاكل.

شد الجسم بالليزر البارد عملية نحت الجسم بالليزر أنواعها وتكلفتها


أسعار عملية نحت الجسم بالليزر

تعتبر تكلفة أجهزة الليزر مرتفعة بشكل عام حيث تختلف تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر من دولة لأخرى على حسب نوع الجهاز المستخدم فى العملية، الحالة الصحية للمريض ومدى ترهل الجلد وكمية الدهون المتراكمة وغيرهم.

يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت الجسم فى مصر تقريباً 3.500 دولار امريكى، وتبدأ التكلفة فى الأردن من 2.000 دولار أمريكى، وترتفع التكلفة فى بعض الدول العربية مثل قطر فتصل التكلفة إلى 6.500 دولار أمريكي، أما الإمارات 5.500 دولار أمريكي. أما التكلفة فى بعض الدول الأجنبية مثل كرواتيا فتبدأ التكلفة من 3.200 دولار أمريكى، إيطاليا 3.750 دولار أمريكي، أما الولايات المتحدة 3.900 دولار أمريكي، وترتفع التكلفة فى سويسرا فتبلغ 4.000 دولار أمريكي .

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 4, 2019 @ 3:19 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: