fbpx

عملية نحت الجسم بالليزر


عملية نحت الجسم بالليزر

عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية تجميلية يتم فيها إذابة الدهون الموضعية المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة عن طريق استخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة وفي الأغلب تتبع عملية نحت الجسم بالليزر فقدان كبير للوزن لإزالة ترهلات الجلد والدهون التي تكون بدرجة بسيطة ومعتدلة، مع تحسين شكل الأنسجة الداخلية.


الفرق بين شفط الدهون بالليزر ونحت الجسم بالليزر

يختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون في أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تعاني من زيادة في الوزن، بقدر ما تعاني من الحاجة إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة على عكس عمليات شفط الدهون التي تهدف في الأساس إلى التخلص من مقدار كبير من الدهون.


الأشخاص المرشحون لعملية نحت الجسم بالليزر

يمكن اللجوء لعملية نحت الجسم بالليزر من قبل الأشخاص البالغين الذين استقرت لديهم عملية فقدان الوزن.

يمكن اللجوء لعملية نحت الجسم بالليزر من قبل الأشخاص الذين يتمتعون بالصحة ولا توجد لديهم حالات مرضية أو مخاطر تزيد بسبب العملية.

يمكن اللجوء لعملية نحت الجسم بالليزر من قبل الأشخاص غير المدخنين.

يمكن اللجوء لعملية نحت الجسم بالليزر من قبل الأشخاص الذين لديهم توقعات إيجابية وواقعية تجاه العملية.

يمكن اللجوء لعملية نحت الجسم بالليزر من قبل الأشخاص الذين يتبعون نظام ونمط حياة صحي مع التغذية السليمة واللياقة البدنية.


خطوات عملية نحت الجسم بالليزر

قبل البدء في تنفيذ عملية نحت الجسم بالليزر ينبغي أولا على المريض اختيار طبيب موثوق فيه في مركز طبي مختص للحصول على أفضل نتيجة كذلك ينبغي إتباعه نظام غذائي صحي ومناسب لعدم تكوين الدهون مرة أخرى وعليه أن يعرف أن عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية لتحسين القوام فقط وليس لفقدان الوزن.

وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر إنها من العمليات البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق فترة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات بحسب الجهاز المستخدم، وبحسب الحالة نفسها،  حيث يتم استخدام طاقة الليزر لتسخين وتدمير الخلايا، ليتخلص منها الجهاز اللمفاوي لاحقا في غضون 12 أسبوع تقريبا بعد الإجراء، ويمكن استخدام هذه التقنية لعلاج منطقة البطن وجوانب الخصر، وتستغرق كل منطقة حوالي 25 دقيقة فقط.

وهناك ثلاثة أنواع من الليزر المستخدم في نحت الجسم وهما:

كوول ليبو ، سوفت ليبو ، سمارت ليبو

وتختلف هذه الأجهزة عن بعضها البعض في تردد الليزر المستخدم فتقنية كوول ليبو تستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات.

أما جهاز سوفت ليبو فهو يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً.

وأخيرا جهاز سمارت ليبو يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

عملية نحت الجسم بالليزر


نتائج عملية نحت الجسم بالليزر

يتم التعافي من عملية نحت الجسم بالليزر سريعا فلا يعاني الشخص أكثر من بعض الآلام البسيطة التي يمكنها السيطرة عليها بواسطة المسكنات.

قد يعاني المريض من بعض التورم والاحمرار ويمكن التخلص منها باستخدام الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب وكمادات الثلج.

 ينصح الشخص خلال هذه الفترة بارتداء بعض الملابس أو الأربطة الضاغطة حتى يمنع التورم وتجمع السوائل في موضع العملية، كما ينصح باستخدام بعض المستحضرات خلال الأيام الأولى التالية للعملية.

ينبغي الالتزام التام بتعليمات الطبيب، والراحة التامة خلال يوم العملية واليوم التالي له على الأقل وبعدها يمكن للشخص العودة لممارسة حياته الطبيعية.


مميزات عملية نحت الجسم بالليزر

تتمكن عملية نحت الجسم بالليزر من علاج ترهل الجلد وذلك لأن طاقة الليزر تساعد في شد الجلد مما يمنع حدوث الترهلات.

يستطيع الجيل الجديد من الليزر القيام ببقياس درجة الحرارة المناسبة للجلد أثناء عملية النحت مما يمنع حدوث اسمرار للجلد أو حروق.

تتميز عملية نحت الجسم بالليزر بأنها عملية آمنة تعمل على نحت الجسم وتبرز عضلات البطن لتبدو وكأنها طبيعية.


مضاعفات عملية نحت الجسم بالليزر

قد تحدث بعض الحروق والالتهابات وذلك بسبب عدم اختيار المريض لمركز طبي موثوق منه.

عملية نحت الجسم بالليزر تتطلب ضرورة تجنب التدخين تماما خلال فترة النقاهة حتى لا تحدث مضاعفات اخطر .

الليزر قد يكون ذو أثاراً مدمرة إن لم يستخدم على يد خبير مدرب بعناية فائقة. يمكن للطبيب غير المدرب أن يتسبب في إصابة العضلات أو الأعصاب، أو في إحداث حروق على الجلد أو في طبقات الجسم الداخلية.


تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر

تتميز عملية نحت الجسم بالليزر بارتفاع تكاليفها مقارنة بنفس العملية التي يتم إجرائها بالشكل التقليدي ويبلغ متوسط تكلفة العملية في مصر حوالي 3,500 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: