fbpx
Connect with us

جراحات التجميل

عملية نفخ الخدود

Published

on

تورم الوجه بعد حقن البلازما عملية نفخ الخدود

لا شك أن الخدود الكبيرة المنفوخة تغير شكل الوجه تماما وتكسبه مزيدا من التناسق مع باقي أعضاء الوجه وتضفي عليه أيضا مزيدا من الرونق والحيوية والإشراق، على عكس الخدود الهزيلة الرفيعة التي تجعل الوجه شاحبا متعبا، ولمعرفة المزيد عن عمليات نفخ الخدود للحصول على وجه يناسب خيالك تابعونا في هذا المقال.


ما المقصود بعملية نفخ الخدود ؟

عملية نفخ الخدود من العمليات التجميلية الجراحية التي تتم بهدف تكبير الخدود الغائرة بحيث تعطي للوجه مظهر أكثر جمالاً وتعمل عملية نفخ الخدود على إضافة هيكل و تحديد لمحيط شكل الخدود التي تفتقر إلى الوضوح وقد زاد الإقبال مؤخرا على هذه النوعية من العمليات ففي عام 2008 تم إجراء ما يقارب من 9000 عملية زرع الخدود بزيادة تبلغ 11% عن عام 2007 وذلك وفقاً للإحصاءات التي جمعتها الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل.


متى يتم اللجوء لعملية نفخ الخدود ؟

من الممكن اللجوء لعمليات نفخ الخدود إذا كنت تعانين من ضعف في بنية الخد أو الوجه الضيق النحيف أو المسطح .

يلجأ لها أيضا الأشخاص الذين  فقدوا تحديد الشكل لمنطقة الخدود بسبب آثار التقدم في العمر وظهور أعراض الشيخوخة .

يمكن اللجوء لها أيضا للإستفادة من التحسين الجمالي الذي يمكن أن توفره عملية تكبير و نفخ الخدود.

وللخضوع لمثل هذه الجراحة يجب أولاً ان تكون في حالة صحية جيدة، وأن تتأكد من أن الجهاز المناعي للجسم يعمل بطريقة منضبطة، ومن أنك لا تعاني في فترة إجراء العملية من أي أمراض قد تشكل مانعاً لإجراء الجراحة، أو قد تؤدي لطول فترة النقاهة، أو لتفاقم بعض المخاطر التي تصاحب إجراء أي عمليات جراحية.


أنواع عملية نفخ الخدود

تشمل عملية نفخ الخدود ثلاثة أنواع رئيسية، هي:

زراعة دعامة من السيليكون في الخدود.

حقن دهون مستخلصة من منطقة أخرى من جسم الشخص في الخدود غالباً ما تؤخذ الدهون من منطقة الفخذ.

أو حقن مواد أخرى مثل الكولاجين أو “البوتوكس” لملء منطقة الوجنتين بامتداد عظمة الخد.

والاختلاف بين هذه العمليات كبير، فبينما تكون عملية الحقن أبسط وأسهل وأقل تكلفة، إلا أن نتائجها ليست دائمة.

ويمكن أن يحتاج المريض إلى تكرار عملية الحقن أكثر من مرة حتى يصل إلى النتائج المرغوبة.

كما أن تعقيد عملية زراعة الدعامة لا يزيد فقط من تكلفة العملية، وإنما يزيد معها من مخاطر المضاعفات والتعقيدات في أثناء العملية، وخلال فترة التعافي وبعدها, إلا أنه يبقى خياراً مطروحاً لأنه يوفر نتائج فورية دائمة لا تحتاج لإعادة تعديل أو ضبط بمرور الوقت.

تسمين الخدود عملية نفخ الخدود


خطوات عملية نفخ الخدود

يمكن أن تتم عملية نفخ الخدود بمفردها أو بالإقتران مع عملية جراحية أخرى. عندما تتم عملية زرع الخدود بالإقتران مع إجراء جراحة تجميل أخرى للوجه مثل جراحة شد الوجه أو جراحة رفع الحاجب أو عملية تجميل الأنف أو جراحة شد الجفن حيث يمكن إدخال الزروع من خلال الشقوق التي تم صنعها من أجل تلك الإجراءات.

 عندما لا يتم استخدامها بالإقتران مع جراحات التجميل العلاجية الأخرى يتم عندها وضع زرع الخد من خلال شقوق صغيرة مصنوعة في الفم أو الجفون السفلية. يتم وضع الزروع داخل جيوب صغيرة يتم تشكيلها بواسطة جراح التجميل في أنسجة الخد ويتم إزالة الغرز المستخدمة في إغلاق الشقوق في حوالي 10 أيام أو أنها تذوب خلال نفس المدة تقريباً إذا قام الجراح بوضعها داخل الفم.

سوف يختار الجراح الشكل والحجم المناسب ليتوافق مع تشريح الوجه الخاص بالمريض ومساعدة المريض على تحقيق الأهداف الجمالية الخاصة بالمريض. يمكن أن تتكون الزروع من السيليكون الصلب أو مواد أخرى متوافقة حيوياً مثل البولي إيثيلين.

الجراحة نفسها يمكن أن يتم تنفيذها بواحدة من طريقتين. قد يقوم الجراح بإجراء شق صغير حيث يلتقي خدك باللثة في الجزء الخلفي من الفم وفي هذه الحالة يتم وضع الزروع عن طريق الفم.

 أو قد يقوم الجراح بإجراء شق من خلال الجفن السفلي إذا تم إجراء جراحة شد الجفن في نفس الوقت.

 يتم صنع جيب لاحتواء الزرع على عظمة الخد ثم بعد ذلك سوف يقوم جراح التجميل بتأمين الزرع داخل الجيب مع لصقه إلى العظام أو الأنسجة الرخوة واللينة.

وتنتهي العملية أخيراً  بإغلاق الشقوق التي تم إحداثها أثناء الجراحة بالغرز التجميلية.

في كل تلك الخطوات تتطلب الجراحة من  30 إلى  45 دقيقة إذا أجريت وحدها. وقد يكون هناك حاجة لمزيد من الوقت إذا تم تنفيذ إجراء جراحات إضافية أيضاً.


نتائج عملية نفخ الخدود

تعتبر هذه العملية فورية النتائج. لذا يتوقع أن تظهر نتائجها بعد العملية مباشرة. وعلى الرغم من أن العلاج الدائم باستخدام دعامات السيليكون قد يبدو متورماً في البداية، إلا أنه سرعان ما يصل إلى صورته النهائية خلال فترة تتراوح بين أيام وأسابيع عقب إجراء العملية الجراحية.


مخاطر عملية نفخ الخدود

مثل أي عملية جراحية تشمل عملية نفخ الخدود بعض المخار التي ينبغي التنويه بها وهي :

في العمليات التي تجرى باستخدام التخدير الكلي، يتعرض المريض للمخاطر العامة للتخدير الكلي.

مخاطر زراعة جسم غريب داخل الجسم، والتي قد يحدث فيها رفض للدعامة المزروعة في الخدود

مخاطر العدوى في أثناء العملية الجراحية، وهذه المخاطر يمكن تجنبها من خلال الالتزام بتعليمات الطبيب

من الممكن أن ينتج عن إزالة زرع الخدود التنقل والذي يسبب عدم التماثل مما يتطلب في بعض الأحيان إجراء جراحة ثانية لإعادة تنظيم الزروع.

من الممكن أن يتم خفض وتقليل الإحساس في منطقة الخد بعد الجراحة وذلك يكون إما لفترة قصيرة أو بشكل دائم.


تكلفة عملية نفخ الخدود

تشمل تكلفة عملية نفخ الخدود رسوم الجراح ورسوم التخدير ورسوم غرفة العمليات ورسوم الزرع وتتراوح تكلفة نفخ الخدود في مصر تقترب من 350 دولار أمريكي، وفي قطر متوسط تكلفتها حوالي 400 دولار أمريكي، أما في تونس فإن تكلفتها حوالي 229 دولار أمريكي في المتوسط .

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 25, 2019 @ 5:04 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

تجميل غير جراحى

مواصفات التغذية العلاجية لبناء جسم سليم

Published

on

التغذية العلاجية

التغذية العلاجية أكثر ما يحتاجه جسم الإنسان هو الغذاء السليم الذي يساعده على النمو، ويمده بالطاقة المطلوبة لممارسة نشاطاته اليومية، ولكن هل يمكن للغذاء السليم أن يكون طريق للوقاية من الأمراض المزمنة والمستعصية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال فتابعونا.

المقصود بالتغذية العلاجية

يقصد بمصطلح التغذية العلاجية استخدام العناصر الغذائية الموجودة في الطعام كوسيلة للوقاية من الأمراض عن طريق وضع خطة محكمة للوجبات الغذائية عبر طبيب، أو أخصائي تغذية، ويمكن أن تُعدل بعض قوائم التغذية العلاجية لعدة أسباب مثل التحسس تجاه بعض أنواع من الأطعمة، أو عدم تحمل الطعام.

أهداف التغذية العلاجية

لاشك أن اتباع نظام غذائي معتدل ومحدد لمدى الحياة هو الطريقة المثلى للمحافظة على الوزن أو لمحاولة التخلص من الزيادة في الوزن غير أن إتباع التغذية العلاجية السليمة من قبل المتخصصين تعمل على تطهير الجسم وتعزيز الصحة.

نظام غذائي لمرضى السكر لمدة اسبوع مواصفات التغذية العلاجية لبناء جسم سليم
التغذية العلاجية

ويمكن تلخيص أهداف التغذية العلاجية كالتالي:

الحفاظ على حالة الجسم الغذائية.

 تصحيح وضع الجسم الغذائي.

 توفير السعرات الحرارية اللازمة في زيادة وزن الجسم.

 تحقيق التوازن بين كميات الكربوهيدرات، والدهون، والبروتين للسيطرة على داء السكري.

 توفير كمية أكبر من العناصر الغذائية، التي يفتقر إليها الجسم مثل نقص الحديد.

 تخفيض مستوى نوع معين من العناصر الغذائية مثل تخفيض مستوى الصوديوم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم.

 استبعاد الأطعمة التي تسبب الحساسية، أو بسبب عدم تحمل الطعام.

 توفير أطعمة ذات قوام معين بسبب صعوبات المضغ أو البلع.

كيفية التخطيط للتغذية العلاجية للوقاية من الأمراض

تختلف التغذية علاجية من فرد لأخر فالنظام الغذائي العلاجي للمرأة الحامل يكون خاص بوضعها كما أن نظام الطفل يختلف عن كبير السن ونظام كبير السن يختلف عن نظام المرضى لذلك لابد من استشارة الطبيب الذي سيقوم بمعرفة التاريخ المرضي للشخص قبل البدء في إتباع التغذية علاجية مما يؤدي إلى الخروج بنظام تغذية علاجية مناسب للمريض من جهات عدة مثل: ساعات تناول وجبات الطعام، وحب المريض لنوع من الطعام أو كرهه، وقدرة المريض المالية على شراء أنواع الطعام الموجودة في قائمة التغذية العلاجية.

كذلك يختلف التخطيط قبل إتباع التغذية علاجية حيث يتم الأخذ بعين الاهتمام العناصر الاجتماعية، والاقتصادية، ونوع العمل، وساعات العمل، والسفر، والمعتقدات الدينية المتعلقة بالطعام، والجوانب الطبية، والحالة الطبية، والوزن، والشهية، والهضم، وعادات الأكل، وعدد مرات الأكل، ونوعه، ونوع الوجبات الخفيفة التي يتناولها المريض بين الوجبات الرئيسة

ويجب الأخذ في الاعتبار أن التغذية علاجية تستغرق وقتًا طويلًا حتى يتم ملاحظة التغيرات والنتائج، الخاصة بها على المريض وفي النهاية ينبغي أن يكون نظام التغذية العلاجية مناسبًا للحالة الفردية للمريض.

علامات فشل زراعة الأسنان ونصائح لنجاحها

فوائد التغذية العلاجية

كما ذكرنا في السطور السابقة فإن لكل فرد أو لكل حالة تغذية علاجية خاصة بها وذلك بحسب حاجة الشخص ولكن ما تتفق عليه التغذية علاجية هو أن معظم الأشخاص يجب أن يتناولوا المأكولات والفواكه والخضار التي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن الضرورية فهذه المكونات أساسية لعمل الجسم وحسن سير وظائف أعضائه ولتفادي أي مشاكل صحية.

 ومن فؤاد الحصول تغذية علاجية:

بناء الأنسجة اللازمة لنمو لجسم.

تعويض ما يتلف من الخلايا والأنسجة.

إعطاء الطاقة اللازمة والنشاط الضروري.

حماية الجسم من الأمراض ورفع المناعة لدى الإنسان.

وتفيد التغذية العلاجية أيضا في تنظيم العمليات الحيوية من تنفس ونقل وإخراج وتكاثر وغيرها.

مواصفات التغذية العلاجية السليمة

رجيم الكربوهيدرات مواصفات التغذية العلاجية لبناء جسم سليم
التغذية علاجية

تتخذ التغذية علاجية شروط ومواصفات معينة يحددها طبيب التغذية وفقا لحالة كل شخص ولكن في الأغلب ينبغي أن يكون الغذاء العلاجي قليل السعرات الحرارية، مع احتوائه على العناصر الغذائية اللازمة الأساسية من “السكريات، البروتينات، الدهون، الفيتامينات، الأملاح المعدنية والماء” بشرط التركيز على تحديد الدهون والكربوهيدرات.

ينبغي أن يحتوي الغذاء العلاجي على كميات كبيرة من المواد البروتينية.

يفضل أيضا أن تحتوي التغذية علاجية على أطعمة مختلفة المذاق ومناسبة لذاتية الشخص وتحتوي على قدر كبير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات لأنها تعطي إحساساً وشعوراً بالشبع.

يجب أن تكون مناسبة لمستوى معيشة الفرد وسهلة الحصول عليها وأن تتوافق مع العادات الغذائية للشخص حتى لا تزيد الآثار السلبية وتحدث لدى الشخص حالة من التململ .

ينبغي توزيع النظام الغذائي على ثلاث وجبات وأن تكون في مواعيد ثابتة يومياً أما فكرة الاقتصار على وجبة واحدة يومياً فهو مفهوم خاطئ.

وأخيرا يجب أن تؤدي التغذية علاجية إلى فقدان الوزن ببطء بما لا يزيد عن 1-1.5 كجم أسبوعياً.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 10:13 صباحًا

Continue Reading

جراحات التجميل

عملية شفط الدهون بالفيزر للتخلص من الترهلات

شفط الدهون بالفيزر للتخلص من الترهلات

Published

on

عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر يرى العديد من الأشخاص الترهلات الجلدية، والدهنية شبح يواجه أجسادهم يجلب لهم العديد من الأمراض النفسية والجسدية، لذلك يحاولون بشتى الطرق الوصول إلى الحل الأمثل للقضاء على السمنة، والترهلات التي تشوه المظهر العام للجسم، حتى ظهرت عمليات شفط الدهون لتؤدي هذه المهمة بنجاح.

عمليات شفط الدهون والسمنة الموضعية

تعد السمنة الموضعية من أسوأ المشكلات التي يواجه الكثير منا صعوبة في التعامل معها وتتعدد الأسباب التي تؤدي لظهورها فهناك العوامل الوراثية كأن تكون سيدات بعض العائلات تعاني من سمنة في منطقة الصدر مثلًا أو الأرداف.

 العوامل الغذائية المتمثلة في تناول الدهون والسكريات.

 العوامل الحياتية التي تندرج في ضغوط الحياة وتناول الطعام مساءً وعدم ممارسة الرياضة.

فزيادة الوزن بضع كيلوجرامات مع تراكم الشحوم في بعض مناطق الجسم مع الاضطرابات الهرمونية قد يجعل إنقاص الوزن من الأمور المستعصية أمام الحميات الغذائية والتمارين الرياضية وأنظمة التخسيس المختلفة حيث تبلغ نسبة الدهون في جسم النساء حوالي 30% من وزنهنَّ، بينما تقدَّر بالنسبة للرجال حوالي 20% من إجمالي وزنهم، وعندما تزيد هذه النسب عن المعدل الطبيعيّ فإنّ الجسم يدخل في تصنيف الإصابة بالسمنة، والمشكلة تتفاقم وتؤثر سلبياً على نفسيّة هؤلاء الأشخاص إذا كانت نسبة تراكم المواد الدهنية في منطقة معيّنة أكبر من نسبتها في مناطق أخرى.

هذا وقد فشلت جميع الطرق التقليدية في التخلص من مشكلة السمنة الموضعية لذلك كان لزاما على الطب ضرورة البحث عن الحل النهائي والذي تمثل في الجراحة فأصبح من المتاح إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة وتفتيت الدهون المتراكمة.

عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر من أكثر العمليات الشائعة في عالم شفط الدهون حيث تعد تقنية الفيزر هي النتاج الأحدث لتقنيات شفط الدهون ويقصد بالفيزر الليزر رباعي الأبعاد وهو أداة دقيقة للغاية تم الإعتراف بها عالميا في إزالة الدهون منذ عام 2002 ويستخدم الفيزر لشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

ويتم خلال شفط الدهون بالفيزر استخدام موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

حقن الدهون الذاتية في الوجه

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

في حالة إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر للتخلص من السمنة الموضعية والترهلات الجلدية يقوم الطبيب بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة ولا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية.

هذا ويجب التنبيه إلى أن شفط الدهون بالفيزر لا علاقة له بوزن الجسم، فعملية شفط الدهون بالفيزر مقصود بها نحت القوام و إبراز الشكل الجمالي للجسم، من خلال إزالة تجمعات الدهون والشحوم من مناطق مثل البطن، والعنق، والذراعين، والأرداف، والصدر، والظهر والأرداف مما يسهل التخلص من السمنة الموضعية.

وتلخيصا لما سبق يمكن القول أن شفط الدهون بالفيزر يتم تحت تأثير التخدير الموضعي من خلال عدة مراحل تبدأ بالتخدير أولا ثم إجراء شق جراحي صغير بعدها يتم شفط الدهون ورسم العضلات وفي المرحلة الأخيرة يتم غلق الشق الجراحي الصغير وتنتهي العملية بنجاح.

دواعي إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

يمكن إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر لأي مريض يعاني من الترهلات الجلدية أو السمنة الموضعية ولكن بشرط أن يكون قريب من الوزن المثالي ولا يتعداه بنسبة 30%.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر لأي شخص لا يعاني من زيادة الوزن الملحوظة ولكنه يريد ضبط تناسق أحد مناطق الجسم.

يمكن اللجوء لعملية شفط الدهون بالفيزر  لنحت عضلات بطن مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة.

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

تتميز عملية شفط دهون بالفيزر إنها من الإجراءات السهلة التي ترضي نتائجها المريض مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى.

نظرا لدقة الأداة المستخدمة في شفط الدهون بالفيزر يكون جراح التجميل أكثر سيطرة وسلاسة في الإجراءات والخطوات.

صمم جهاز شفط دهون بالفيزر من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي.

شفط الدهون بالفيزر تكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

شفط الدهون بالفيزر يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز.

لا يسمح الفيزر بإذابة الدهون فقط، ولا تحدث أية أضرار بالأوعية الدموية، والأعصاب كما أن خطر حروق الجلد أقل، مما يسمح باستخدامه تحت الجلد بشكل أفضل.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

تتحدد تكلفة عملية شفط دهون بالفيزر وفقا لعدة عوامل أساسية منها خبرة الطبيب وكفائته والمستشفى او المركز الذي سيتم إجراء العملية به كذلك الحالة الصحية للمريض وكمية الدهون المراد شفطها.

وتتراوح تكلفة عملية شفط دهون بالفيزر في المتوسط من 8000 إلى 12000 جنيه مصري للمنطقة الواحدة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 2, 2019 @ 3:31 مساءً

Continue Reading

جراحات التجميل

عملية تكميم المعدة دليلك الشامل لفقدان الوزن

عملية تكميم المعدة

Published

on

عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة اتخذت الحياة شكل روتيني سريع ازداد معها تناول وجبات التيك أواي المليئة بالدهون، والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى سمنة مفرطة خصوصا مع قلة الحركة والثبات داخل مكاتب العمل وعدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، ولأن هذا النمط هو ما يتبعه الكثير من الأشخاص سواء رجال أو نساء، لذلك سنتناول في هذا المقال كل ما يتعلق بعملية تكميم المعدة لتقليل الشعور بالجوع، ومن ثم الحصول على القوام المثالي المطلوب.

عملية تكميم المعدة للتخلص من مخاوف السمنة

تكميم المعدة من العمليات الجراحية التي يلجأ لها الكثير من الأشخاص بهدف التخلص من مخاوف السمنة حيث تعتمد هذه العملية على قص جزء كبير من المعدة مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء بعد تناول كميات قليلة من الطعام، نتيجة لدور العملية في جعل المعدة صغيرة جداً بحيث تتسع لكميات محدودة من الطعام، والحدّ من قدرة الجسم على إنتاج هرمون الجوع المعروف بالجريلين.

وما يميز هذه العملية أيضا هو أن قص المعدة في عملية التكميم يجعل هذه العملية دائمة ولا يمكن عكسها بعد الوصول للوزن المطلوب.

الأشكال المختلفة لعملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة دليلك الشامل لفقدان الوزن
عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي إحدى عمليات إنقاص الوزن والتخلص من البدانة أو السمنة وتتخذ هذه العملية عدة أشكال تعتمد على الشخص وحالته الصحية ووزنه ورغبته وهدفه، وهو ما سنسرده إليكم في السطور القادمة:

الشكل الأول لعملية تكميم المعدة:

يتم في هذه العملية قص المعدة وترك أنبوب طولي منها يصل بين المريء والاثني العشر، وتعد تلك أشهر وأنجح أنواع عمليات تكميم المعدة.

الشكل الثاني لعملية تكميم المعدة:

يتم في هذه العملية القص من الجزء العلوي من المعدة ثم قص الأمعاء الدقيقة وربطها بقمة المعدة وبذلك يتم تقليل كمية الطعام الداخل للمعدة والممتص للجسم بدخول طعام غير مهضوم إلى الأمعاء الدقيقة مباشرةً فور تناوله فلا يُمتص ويخرج من الجسم بينما تقل كمية الطعام الموجود في المعدة والممتص بالطريقة الطبيعية.

عملية زراعة الشعر للحامل وأسباب تساقط الشعر للحامل

الشكل الثالث لعملية لتكميم المعدة:

يتم في هذه العملية إحداث ثقب في وسط المعدة ثم غلق المعدة من حوله ويتم ربط المعدة رأسياً من الثقب في وسطها لقمتها، بينما يقوم الطبيب بتضييق الجزء الأفقي القريب من المريء وبذلك يصبح الجزء من المعدة الذي يصب فيه المريء الطعام صغيراً وضيقاً ويتحرك منه الطعام إلى الجزء السفلي بكمياتٍ قليلة ستقلل حتماً من حجم وجباتك.

الشكل الرابع لعملية تكميم المعدة:

يتم في هذه العملية وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجمها، وهو ما يحد من كمية الطعام التي تستوعبها فعندما يزيد الطعام من الطبيعي أن تتمدد المعدة، إلا أنه بوجود ذلك الرباط يمنعها من التمدد فيشعرك بالشبع والامتلاء ويمنعك من تناول أكثر من حاجتك.

الخطوات المتبعة لإجراء عملية تكميم المعدة

تتم عملية تكميم المعدة تحت تأثير التخدير العام، وتستغرق فقط عدة ساعات وتنقسم طريقة إجراء العملية لنوعين النوع الأول الطبيعي يتم فيه إحداث شق جراحي في البطن ثم تكميم المعدة وغلق الشق بعد ذلك، وهو نوع غير مفضل للجميع خاصةً  النساء لأنه يترك ندباً كبيراً مكان الشق ويحتاج إلى عملية تجميلية لعلاجه، أما النوع الآخر وهو تكميم المعدة بدون جراحة، يتم فيه إحداث شقوق صغيرة جدًا في البطن ثم إدخال منظار جراحي تتم العملية عن طريقه، وبعد انتهاء العملية تُغلق تلك الشقوق كجراح صغيرة عادية .

نتائج عملية تكميم المعدة

أغلب عمليات تكميم المعدة التي تجرى في الوقت الحالي تعتمد على استخدام تقنية المنظار بحيث يقوم الطبيب الجراح بعمل بضعة شقوق صغيرة على سطح البطن، ويدخل منها أدوات جراحية صغيرة ليقصّ المعدة باستخدامها، وهذا ما ساهم بشكل كبير في تقليل فترة التعافي اللازمة حتى يتمكن الفرد من العودة لممارسة أنشطته ليومية بشكل طبيعي، وتقليل المضاعفات الصحية والألم المرتبط بإجراء العملية.

وفي كل الأحوال وأيا كانت الطريقة المتبعة لإجراء تكميم المعدة لابد من إتباع الشخص بعد إجراء العملية لحمية صارمة حتى يتمكن من التعافي والتأقلم مع حجم المعدة الصغير، ففي البداية يمكنه أن يتناول السوائل فقط، ثم يصبح بإمكانه تناول الأطعمة الصلبة، وذلك باتباع نظام غذائي فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في الحصول على نتائج رائعة ومبهرة أيضا.

وأخيرا عملية تكميم المعدة من العمليات المشهورة في عالم جراحات إنقاص الوزن ولكن يجب التنويه أنها العملية الأنسب للأشخاص ممن يعانون من السمنة المفرطة والرغبة  في خسارة كمية هائلة من الوزن بشكل سريع لذلك، فهي لا تناسب الأشخاص مع زيادة وزن تصل إلى عشرة أو عشرين كيلو جرام.

 ومن أهم الشروط الواجب توافرها في المريض قبل إجراء عملية تكميم المعدة:

أن يتراوح عمر المريض ما بين 18 – 65 عام ويكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 35.

التكلفة التقريبية لعملية تكميم المعدة

تختلف تكلفة عملية تكميم المعدة من بلدٍ لآخر ومن طبيبٍ لآخر، كما ستختلف على حسب نوع عملية التكميم التي ستقوم بها لكن كمتوسط تبدأ التكلفة من 14 ألف دولارٍ وحتى 23 ألف دولار.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=ZtS9O7UBJug

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 9:19 صباحًا

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: