fbpx

شفط دهون ومخاطر عودة الدهون بعد عملية شفط الدهون

شفط دهون

شفط دهون  من العمليات الدقيقة التي تتم بصور مختلفة عن طريق تقنيات متنوعة تعمل جميعها على تحقيق هدف واحد وهو سحب دهون الجسم الموضعية، ومن ثم التحلي بجسم جميل متناسق القوام والمظهر، ولكن يتساءل الكثير من الأشخاص عن إمكانية عودة الدهون مرة أخرى بعد عملية الشفط، وهي من الأسئلة الهامة التي ينبغي وضع إجابة محددة لها حتى يعلم الشخص قبل اللجوء لعملية شفط الدهون ما هو مصير نتائج شفط الدهون لديه ؟.

 

 

عملية شفط الدهون

 

عمليات شفط الدهون من العمليات التي يتم تصنيفها ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبًا من قبل الرجال والنساء أيضا، بهدف التخلص من الدهون العنيدة التي صعب التخلص منها بالطرق الطبيعية والتقليدية المتمثلة في إتباع أنظمة غذائية قاسية أو بإتباع ممارسة التمارين الرياضية ومن هنا جاءت أهمية اللجوء لعمليات شفط الدهون التي تتم بصورة متعددة يتم الاختيار فيما بينهم وفقا لحالة جسم المريض ومقدار الدهون به وبالتشاور مع الطبيب المتخصص، وبفضل التطور التكنولوجي في عالم الطب والتجميل أصبح بالإمكان إجراء عمليات شفط الدهون بتقنيات متعددة خففت من الإجراء الجراحي المؤلم لها، وزودت تحقيق النتائج الأكثر من المرغوبة.

 

عودة الدهون بعد شفطها
عودة الدهون بعد شفطها

شفط دهون بالفيزر

 

تقنية الفيزر من التقنيات الأكثر حداثة ودقة عن الليزر في إجراء عمليات شفط الدهون حيث استطاعت هذه التقنية القضاء على السمنة الموضعية بشكل مبهر جدا حتى يحصل المريض في النهاية على جسم متناسق بعضلات أكثر بروزا، ويطلق على عملية شفط الدهون باستخدام الفيزر عملية نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي وهو ما يظهر لك عزيزي القاري مدي دقة هذه التقنية حيث تستخدم موجات فوق صوتية تذيب جميع دهون الجسم في أي مكان بكل سهولة وبساطة دون حدوث أي مضاعفات أو تلف للأنسجة المحيطة، لأن تقنية الفيزر تسهل على الطبيب السيطرة والسلاسة عند إجراء خطوات عملية شفط الدهون مما يتيح له الوصول إلى النتائج المرجوة.

 

 

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

 

  1. أولا يقوم الطبيب بحقن بعض السوائل ع مواد مخدرة في المنطقة التي يرغب في إزالة الدهون منها .

 

  1. ثانيا يقوم الطبيب بعل فتحات جراحية صغيرة جدا ويدخل أنبوب الفيزر ليتم شفط دهون بكل سلاسة دون التأثير على الأوعية الدموية وهو ما يوضح أن هذه العملية باستخدام تقنية الفيزر لا ينتج عنها نزيف أو جروح كبيرة، بل يعمل الفيزر على تحفيز الكولاجين مما يعمل على شد الجلد بشكل ممتاز.

 

  1. ثالثا يقوم الطبيب بإدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم إذابتها وتفتيتها بسهولة فائقة، وتستغرق هذه الخطوات الرئيسية في شفط دهون بالفيزر من ساعة إلى 3 ساعات حسب كمية الدهون المراد شفطها وحسب منطقة الجسم التي تخضع للشفط.

 

عودة الدهون بعد شفطها
عودة الدهون بعد شفطها

 

نتائج شفط الدهون

 

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون سيكون امام المريض مرحلة شفاء هامة جدا لابد فيها من الالتزام بتعليمات الطبيب جميعها حتى يتسنى له رؤية النتائج المرغوبة:

 

  • لا تظهر نتائج عملية شفط دهون بصورة مباشرة بعد الانتهاء من إجراء العملية وذلك بسبب وجود بعض الآثار الجانبية والكدمات الناتجة عن الجراحة.

 

  • وتستغرق فترة التعافي من إجراء عملية شفط دهون شهور حتى تظهر النتائج النهائية، ولكن أغلب النتائج تظهر خلال خمسة أو ستة أسابيع بعد الانتهاء من الجراحة وهذه المدة تختلف من شخص لأخر نظرا لاختلاف الحالة الصحية لكل شخص.

 

  • إجراء عملية شفط دهون بالتقنيات الحديثة يجعل الآثار الجانبية أقل، ففي حالة شفط دهون بالفيزر تكون الكدمات والتورمات أقل مما يجعل النتائج تظهر في وقت مبكر.

 

  • يتوقف ظهور النتائج النهائية أيضا على مدى الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول المضاد الحيوي والمسكنات أثناء فترة التعافي، ويجب الالتزام بالمشي الخفيف الذي يحفز الدورة الدموية في الجسم، ويساعد الجسم على تصريف السوائل المتراكمة، ومنع تحجر البطن، كما يجب شرب الكثير من الماء للمساعدة في طرد السوائل والسموم وتقليل الانتفاخ.

 

  • وأخيرا من المفضل الالتزام بكافة تعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج، والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، خاصة أن توزيع دهون في الجسم بعد شفط دهون قد يتغير، فمن الممكن أن تتراكم دهون في مناطق أخرى غير منطقة شفط دهون.

 

"<yoastmark

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

 

عادةً ما تدوم نتيجة عملية شفط دهون بالفيزر طالما تحافظ على اتباع تعليمات الطبيب والتي تتضمن:

 

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والبروتين.

 

  • ممارسة الرياضة بشكل دوري.

 

  • الحد من أو تقليل كمية الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.

 

  • الحرص على شرب كميات كافية من المياه للحفاظ على مرونة الجسم والحد من ترهل الجلد.

 

  • الحفاظ على ثبات الوزن نسبياً.

 

أثناء شفط دهون يقوم الطبيب بتقليل عدد الخلايا الدهنية المتواجدة في المنطقة التي تعاني من السمنة الموضعية عن طريق سحبها بالفيزر لكن يتبقي عدد قليل من الخلايا الدهنية للحفاظ على مرونة الجلد، وفي حالة إن زاد الوزن مرة أخرى بعد عملية شفط دهون بالفيزر فإنه لا يزداد عدد هذه الخلايا الدهنية؛ وإنما تُخزن الدهون الزائدة في الخلايا القليلة المتبقية في نفس المنطقة وتقوم بزيادة حجمها لحد معين ولكن لا يعود الجسم للشكل الذي كان عليه قبل العملية.

فوائد حقن البلازما للوجه وخطوات حقن البلازما للوجه

 

مخاطر عودة الدهون بعد عملية شفط الدهون

 

بالطبع لا أحد يود عودة الدهون التي تكلف الكثير من المال وبعد ما خضع لجراحة مؤلمة وتحمل قدراً من الخطورة من أجل التخلص منها، لكن ما المخاطر المترتبة على عودة الدهون مرة أخرى بعد عمليات الشفط؟ الإجابة في النقاط التالية:

 

  • تجرى عمليات شد الجسم بالترافق مع عمليات شفط دهون في الغالب، وعندما تتكون دهون مرة أخرى في المنطقة التي تم شفط دهون منها يتصاحب الأمر مع تشوهات مرئية في الجلد تبدأ من آثار السيلوليت البسيطة وصولاً إلى التشوهات الأعمق والأكثر خطورة.
  • أثبتت العديد من الملاحظات السريرية أن دهون التي تعود بعد عمليات شفط دهون تعد أعند وأكثر صعوبة في التخلص منها، وقد يكون الحل الوحيد هو إجراء جراحة شفط جديدة.

 

  • ارتبط تكرار إجراء جراحات شفط دهون في نفس المكان بزيادة كبيرة في المخاطر المتعلقة بالجراحة، وأيضاً بتراجع كميات الدهون التي من الممكن شفطها.

 

  • مع المخاطر أعلاه تظل المخاطر الاعتيادية المرتبطة بزيادة نسبة الدهون في الجسم قائمة، مثل زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وأمراض المناعة الذاتية، وصولاً إلى الأورام السرطانية.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: