fbpx

الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر للوجه تعد تقنية الفراكشنال ليزر أحدث تقنيات تجميل البشرة لدورها الفعال في علاج كافة مشاكل البشرة المختلفة والمتمثلة في ندبات حب الشباب، أو الندبات الجراحية، وعلاج الحفر، والتصبغات الجلدية، والتجاعيد، والمسام الواسعة، وفي هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بتقنية الفراكشنال ليزر للوجه تلك التقنية المميزة التي أثارت إعجاب الكثيرين ووجدت إقبالًا هائلا بفضل نتائجها الملحوظة.

المقصود بتقنية الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر واحد من أهم أنواع الليزر وأكثرها تطورا وحداثه ويتم استخدامه بهدف تقشير وتجديد سطح البشرة، وقد يؤدي العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر إلى تحسين مرونة البشرة ونسيجها، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، وتغير لون الجلد، وغيره من اضطرابات البشرة.

وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات وطبقات من الجلد حتى تصل إلى مستوى معين، فيتم تحفيز إنتاج الكولاجين لتبدأ طبقات جديدة في الظهور بشكل أجمل مستوي ومشدود.

وقد ظهرت تقنية فراكشنال ليزر بعد الليزر الجراحي و ليزر إزالة الشعر وانتشر استخدامها بشكل واسع من حوالي 6 سنوات لفعاليتها و نتائجها .

طريقة عمل الفركشنال ليزر للوجه

تعتمد فكرة الفركشنال ليزر للوجه على تركيز أشعة الليزر كلها في نقطةٍ واحدة أو عدة نقط محددة من الطبقة الخارجية يخترق فيها الليزر تلك الطبقة ويصل وينتشر في الطبقة الوسطى ليؤدي عمله، وبهذه الطريقة لا يتأثر بالليزر سوى الطبقة المقصودة وحسب أما بقية الأنسجة المحيطة بها والطبقة الخارجية من الجلد لا يصيبها الأثر الضخم الذي كانت تصاب به عندما كانت تتعرض بشكلٍ شامل لليزر حتى يخترقها كلها للطبقة التالية.

دواعي إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر

يستخدم الفراكشنال ليزر في علاج العديد من المشاكل التجميلية في مختلف مناطق الجسم عموما والوجه والرقبة واليدين خصوصا فهو قادر على معالجة خطوط الوجه والتجاعيد و الأضرار الناتجة عن أشعه الشمس وعلاج تصبغ الجلد، وندبات حب الشباب أيضا.

وتوجد عدة أنواعٍ من الفراكشنال ليزر منها القوي ومنها المتوسط غالبًا ما يتم ترشيح من تقل أعمارهم عن 50 عامًا للمتوسط بينما من تزيد أعمارهم يناسبهم نوع CO2 الأقوى لأنه يعطي نتيجةً أفضل مع حالاتهم .

يمكن استخدام الفراكشنال ليزر أيضا في علاج تهدل الجفون وتجاعيدها وتجميلها .

يساعد الفراكشنال ليزر في علاج قناع الحمل الذي يكون عبارةً عن تغيرٍ في صبغيات الأم خلال فترة الحمل تسبب ظهور الكثير من البقع الداكنة في وجهها إلا إنه لا يمكن استخدام الفراكشنال ليزر مع الحوامل و المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم .

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

خطوات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

تعتمد أولى مراحل خطوات علاج الوجه بالفراكشنال ليزر على تطبيق كريم التخدير الموضعي في منطقة العلاج بعد ذلك يتم إزالة كريم التخدير، ثم تطبيق جل مزلق على المنطقة المعالجة لاستهداف المناطق المعالجة بدقة ويقوم الجهاز بتوصيل اشعة ضوء صغيرة جدا للجلد بعمق معين لتعمل على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين وبناء خلايا وطبقات جديدة  ويعتمد وقت العلاج على المناطق التي يتم علاجها، لكن الوجه الكامل يستغرق حوالي 30 دقيقة.

ويجب التنويه أن عدد الجلسات المتوقعة من الفراكشنال ليزر يتم تحديدها بناءا على استشارة الطبيب وفقا للمشكلة ونوعية البشرة وينبغي ألا تقل الفترة بين كل جلسة والأخرى عن شهر.

نتائج استخدام الفراكشنال ليزر للوجه

تختلف نتائج الاستجابة للعلاج بتقنية فراكشنال ليزر بين شخص وآخر بإختلاف طبيعة البشرة، فالبعض تظهر لهم النتيجة بعد أول جلسة والبعض يحتاج الى عدد جلسات اكبر حتى يصل لأفضل النتائج، وبعد الانتهاء من جلسات الفراكشنال ليزر ستبدأ علامات غامقة  في الظهور على البشرة وذلك نتيجة طبيعية من آثار الليزر و لكنها تخف تدريجياً حتى تختفي الاثار خلال اسبوع تقريبا وسيتم استخدام كمادات الثلج و الغسول الملطف على البشرة لتخفيف ألمها واحمرارها.، ويستمر الجلد بعدها في تغير وتحسن ملحوظ على مدار ثلاث شهور.

يمكن الاحساس بالحرق والتورم بعد الإجراء، ولكنه يزول خلال يومين إلى 3 أيام.

سيكون للجلد لون وردي لمدة 3-5 أيام.

في غضون 24 ساعة يتطور جلد البشرة الجديد ويكون للبشرة مظهر برونزي، يمكن أن يستمر من 3 إلى 14 يومًا.

يوصى بحماية الوجه وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة باستخدام واقي شمسي مرطب مع عامل حماية من الشمس فترة سيحددها الطبيب بعد اجراء الفراكشنال ليزر.

ينبغي تجنب استخدام منتجات إزالة التجاعيد وعلامات التقدم في السن خلال مدة العلاج بالفراكشنال ليزر .

مميزات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

يعطي الفراكشنال ليزر تأثير فعال عند استخدامه في حالات جلدية مختلفة مثل إزالة تجاعيد الوجه والتجاعيد التي تظهر حول العينين والشفتين او التهدل البسيط في جفني العينين والتي تنتج بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن المفاجئ أو غيرها من الأسباب.

يتميز بقدرته على إزالة آثار حب الشباب، عن طريق بناء خلايا وطبقات جديدة وإزالة الخلايا الميتة واللي تسبب ظهور البقع بالبشرة.

فعال جدا في حالات حروق الوجه خاصةً الناتجة عن التعرض المباشر والشديد لأشعة الشمس التي لازال لها أثر واضح بعدما تمت معالجتها ولازالت تحتاج لعلاج تجميلي للتخلص منها.

وتعمل تقنيات الليزر المُقشرة بشكل أساسي على خلايا الجلد السطحية، أما تقنيات الليزر الغير مُقشرة تعمل فقط على الكولاجين وهو الطبقة الوسطى من الجلد، فالمحصلة النهائية أن الفراكشنال ليزر يعمل على كل من طبقات البشرة الخارجية والداخلية من الجلد.

تكلفة الفراكشنال ليزر للوجه

تتراوح تكلفة تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر كله ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي وإن زاد عليها تعديل جفون العينين أو شد الترهلات فيها قد تصل التكلفة إلى 2000 دولار، ولو كان الهدف من العلاج علاج الوجه والرقبة والصدر تصبح التكلفة في تلك الحدود أيضًا حتى 2500 دولار.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=ZtS9O7UBJug&t=1s
%d مدونون معجبون بهذه: