fbpx
Connect with us

تجميل الوجه

فوائد التقشير الكيميائي للبشرة

Published

on

جلسات-تقشير-الوجه

جمال البشرة ونضارتها هو الحلم الذي تسعى إليه كل امرأة على وجه الأرض ، لأن هذا الجمال هو ما يمنحها الثقة والجاذبية ، إلا أن هناك العديد من العوامل المؤثرة على البشرة من حيث الملمس والمظهر ، لذلك سنقدم لكن في هذا المقال فوائد التقشير الكيميائي حتى تتمكني من معالجة كافة مشاكل الوجه وتنعمي ببشرة ناعمة كبشرة الأطفال.


أسباب اللجوء للتقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي من الإجراءات التجميلية البحتة التي تتم بصورة غير جراحية لمعالجة كافة مشاكل البشرة المختلفة من خلال تقشير الطبقات الخارجية للجلد وتجديد خلايا البشرة عن طريق استخدام تركيبة من عدة مواد كيميائية تعمل على تقشير البشرة بدرجات متفاوتة لمعالجة تجاعيد البشرة.

انتفاخات البشرة.

 ارتخاء الجلد.

مرض الصدفية والإكزيما.

معالجة آثار حب الشباب.

معالجة الهالات السوداء.

ويشترط لنجاح إجراء التقشير الكيميائي بدون مضاعفات أن تكون البشرة بيضاء والشعر خفيف، ففي حال كانت البشرة بنية ستكون النتائج إيجابية أيضًا ولكن مع الشعور ببعض المضاعفات مثل توهج الجلد وتهيجه ، كما يحدد طبيب التجميل مدى تحمل البشرة للمواد المستخدمة عليها، فمن الممكن ألا تصلح هذه المواد لأصحاب البشرة الحساسة أو الجلد الرقيق.


خطوات استخدام التقشير الكيميائي

قبل اللجوء لاستخدام التقشير الكيميائي للوجه من المهم جدا استشارة الطبيب المختص وإخباره إذا كان لديكي إصابات او أمراض جلدية سابقة وبعدها سيقوم الطبيب بإملاء بعض الإرشادات الطبية مثل التوقف عن تناول بعض الأطعمة والأدوية وأخذ أدوية مضادات الفيروسات والمضادات الحيوية.

بعدها سيختبر الطبيب بشرتك لتحديد مستوى التقشير الكيميائي اللازم لها، والمادة التي سيستخدمها، وغالباً ما سيقوم بتقشير منطقة صغيرة جداً للاختبار، ويشرح لك فوائد العملية ومخاطرها.

وبعد الاتفاق على التقشير الكيميائي المطلوب، تبدأ الخطوات الفعلية لاستخدام التقشير الكيميائي بتنظيف البشرة جيدا وتعقيمها ثم استخدام التخدير المطلوب فالتقشير السطحي لا يحتاج إلى تخدير مطلقاً، أما بالنسبة للتقشير المتوسط فقد يحتاج لأن يأخذ الشخص مهدئ ومسكن للألم قبل العملية، وبالنسبة للتقشير العميق فغالبا يتم تخدير الشخص كليا ًقبل إجراء العملية لتجنب الشعور بالألم وسيقوم الطبيب بتطبيق واحد أو أكثر من المحاليل الكيميائية، مثل حمض الجليكوليك أو حمض الخليك ثلاثي الكلور أو حمض الصفصاف أو حمض اللبنيك وحمض الكربوليك والفينول، ويختار الحمض حسب عمق التقشير بعدها يوضع الحمض الذي يختاره الطبيب على مناطق صغيرة من الجلد وتُترك حوالي خمسة عشر دقيقة، ثم يتم وضع المادة على جزء آخر وهكذا.


فوائد التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي إجراء تجميلي غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير كلي سوى في حالة التقشير العميق فقط.

التقشير الكيميائي لا يحتاج إلى فترة نقاهة طويلة بل يستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي فور الانتهاء من الجلسة.

يعتبر التقشير الكيميائي علاجاً أكثر حدة وتخصصاً للقضاء على حب الشباب وآثاره، والكلف المستعصية، والندوب الغائرة، وآثار حروق الشمس على البشرة التي يتعذر علاجها بالكريمات والطرق التقليدية.

يعالج التقشير الكيميائي اسوداد بعض مناطق الجلد مثل الركبة، والتجاعيد البسيطة، والنمش، وتغيرات صبغة الجلد من منطقة إلى أخرى ما يتسبب في تفاوت لونه.

التقشير الكيميائي علاجا فعالا في حالات معالجة آثار كلف الحمل على الوجه.

نتائج التقشير الكيميائي إيجابية ورائعة فهو يعطي لمعان وبريق البشرة كما أنه يوحد لون البشرة ويجعلها أفتح.

التقشير الكيميائي يتميز بانخفاض تكلفتها مقارنة بالعمليات الجراحية المخصصة لنفس الغرض.

نتائج استخدام التقشير الكيميائي

يحتاج التقشير الكيميائي عدة جلسات يفصلهم عدة أسابيع، لأن في الغالب لن تكفي جلسة واحدة للحصول على النتيجة المرجوة وأغلب الحالات تبدأ النتائج الأولية معهم في الظهور بعد الجلسة الثانية من التقشير بينما تظهر النتائج النهائية بعد فترة من شهرين حتى أربعة أشهر على أقصى تقدير.

ينصح بعد استخدام التقشير السطحي وضع الكريم أو اللوشن يومياً حتى يتم الشفاء، ويتطلب من 1-7 أيام للتماثل إلى الشفاء بينما يحتاج التقشير متوسط العمق إلى 14 يوم لتمام الشفاء وينصح بالابتعاد عن الشمس ووضع المراهم بصورة دائمة، واستخدام غسول خفيف للبشرة أو كري وأخيرا التقشير العميق يحتاج مدة من 14 إلى 21 يوم للشفاء، ويتم تضميد المنطقة المعالجة، مع تبليل البشرة من 4-6 مرات يومياً.

ولتفادي أي عواقب بعد التقشير الكيميائي، ينصح باتباع نصائح الطبيب بدقة، واستعمال الواقي من الشمس، والابتعاد عن مستحضرات التجميل كما يفضل إجراء التقشير الكيميائي في فصل الشتاء، لتجنب درجة الحرارة المرتفعة، وتعرق الجلد.

تم النشر سابقاً بتاريخ: April 25, 2019 @ 11:48 AM

%d bloggers like this: