fbpx

فوائد حقن الكولاجين للشعر


حقن الكولاجين للشعر

الكولاجين عبارة عن سلسلة طويلة من الأحماض الأمينية الطبيعية تساعد على تقوية بصيلات الشعر وخلايا البشرة تتكون سلاسل الأحماض الأمينية المكونة للكولاجين من أحماض أمينية فردية وهي البرولين، الجلايسين، الأرجينين، والهيدروكسيبرولين.


فوائد حقن الكولاجين للشعر

مع التقدم في السن، تقل المستويات الطبيعية من الكولاجين الموجودة في الجسم لذلك تساعد حقن الكولاجين على زيادة البروتينات لبناء الشعر وهذا يمكن أن يؤدي إلى شعر أطول و أكثر سمكا.

حقن الكولاجين فعالة جدا في علاج الشعر والتخلص من جفافه.

من اهم فوائد حقن الكولاجين للشعر انه يساعد على نمو الشعر بسهوله، و تجديد الشعر وذلك لانه يحتوى على العديد من المواد الغذائيه المهمه لصحة الشعر.

الكولاجين يحتوى على خصائص مضادة للأكسدة و بالتالى يساعد على محاربه إنتاج الجذور الحرة في الجسم حيث يتم إنتاج هذه الجذور الحرة في الجسم بشكل طبيعي نتيجة لعمليات التمثيل الغذائى المختلفة في الجسم  وتؤدى إلى إتلاف بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى فقدان الشعر.

وجود كمية كافية من الكولاجين في الشعر، يساعد على تقويه بصيلات الشعر و يحسن نمو الشعر، وذلك لانه يحتوى على العديد من الاحماض الامينيه التى تقوى الشعر و تساعد على تحسين نموه.

بالاضافه الى ذلك الكولاجين يمكن أن يساعد على اعطاء مظهر جمالى للشعر وفرد الشعر والتحسين من مظهره الخارجي.

يقلل الكولاجين من الشعر المجعد.

 يساعد الكولاجين على حماية الشعر من حرارة الشمس.

 يغذي الكولاجين الشعر وفروة الرأس.

يساعد الكولاجين على علاج مشكلة الشيب المبكر من خلال تقوية بنية بصيلات الشعر.

يساعد الكولاجين أيضًا في الحفاظ على توازن الهرمونات داخل الجسد، مما يؤثر بشكلٍ مباشر على الشعر وتغذيته ونموه.

لا يحتوي الكولاجين على مادة الفورمالدهايد التي تتواجد في مواد الفرد الأخرى والتي تعد من المواد المسرطنة.

يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر ولجميع الأعمار.

لا توجد سلبيات أو آثار جانبية خطيرة لعلاج الشعر بالكولاجين.

حقن الكولاجين للشعر


تكلفة حقن الكولاجين للشعر

تتراوح تكلفة أغلب منتجات كولاجين الشعر الموضعية بين 50 و 300 دولار حسب طبيعة مواصفات المنتج وكذلك نوع مصدر الكولاجين أما متوسط سعر الحقنة الواحدة من الكولاجين يكون 350 دولار أمريكي.


خطوات استخدام حقن الكولاجين للشعر

بعد اختيار الكولاجين المناسب للشعر والبشرة يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سيقوم بالحقن فيها، باستخدام إبر خاصةٌ بالحقن في فروة الرأس تستطيع إيصال الكولاجين إلى العمق المطلوب في طبقات فروة الرأس دون أن تسبب ألمًا أو ضيقًا على الإطلاق، عندما يدخل الكولاجين فهو يقوم بوظيفتين الأولى هي القيام بوظيفة الكولاجين الطبيعية في تحفيز انقسام الخلايا وتجددها وحماية بصيلات الشعر والشعيرات وتقويتها.

والدور الثاني هو تحفيز الكولاجين الخاص بالجسم نفسه لأداء وظيفته مرةً أخرى وتحقيق الهدف منه، ومع ذلك المزيج من الكولاجين يتحقق الأثر السريع الفوري مع الأثر طويل الأمد والذي يعطي الشخص النتيجة الدائمة ويغنيه عن الحاجة لإعادة حقن كولاجين الشعر مرةً أخرى.


نتائج استخدام حقن الكولاجين للشعر

بعد انتهاء حقن الشعر بالكولاجين ستظهر بعض الأعراض الجانبية الطبيعية والمتمثلة في شعورٌ بسيطٍ بالألم وانتفاخ أماكن الحقن مع احمرار فروة الرأس وربما ظهور بعض الكدمات البسيطة إى ان هذه الأعراض تختفي خلال عدة أيام، ومن الممكن أن تعود لممارسة حياتك الطبيعية فورًا بعد ذلك بدون مشكلة.

تبدأ فروة الرأس وبصيلات الشعر والشعر نفسه في امتصاص الكولاجين والاستفادة منه وتبدأ آثاره في الظهور بعد عدة أسابيعٍ من الحقن وعلى مدار عدة أشهر حتى يتمكن الشعر الجديد من النمو ويتساقط الشعر القديم وتبدأ بصيلات الشعر المعالجة في إنتاج شعرٍ جديدٍ بدورات حياةٍ كاملة.

أحيانًا قد يحتاج بعض الناس إعادة الحقن مرةً أخرى بعد عدة أشهر إما بسبب أن الجسد لم يستفد استفادةً كاملةً من الحقن وإما لأن الأثر المطلوب لم يظهر بعد على الشعر، وخلال تلك الفترة يمكن الاستمرار في علاج الشعر بالكولاجين باستخدام المكملات الغذائية والمستحضرات الموضعية.


مخاطر استخدام حقن الكولاجين للشعر

في الأغلب يكون الضرر الرئيسي عند استخدام الكولاجين للشعر، هو وجود حساسية من أي من مكونات الكولاجين، وبالتالي من الضروري إخبار الطبيب بأي نوع من الحساسية تعاني منها.

أحيانًا يقوم الطبيب بحقنٍ خليطٍ من الكولاجين والمخدر الموضعي وقد يتسبب ذلك في بعض الآثار الجانبية بسبب المخدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: