fbpx

فيتامينات بعد زراعة الشعر

فيتامينات بعد زراعة الشعر

فيتامينات بعد زراعة الشعر حيث أن عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها باستمرار بفضل ما تحققه من علاجات مثالية لمشاكل تساقط الشعر والصلع، فعلى الرغم من تواجد تقنيات تجميلية أخرى لعلاج مشاكل الشعر، إلا أن عملية زراعة الشعر هي الحل الأمثل والأقل تكلفة والأكثر راحة بدلًا من عناء الزيارات الطبية والجلسات التجميلية، ولأن نتائج علمية زراعة الشعر تستغرق وقتًا طويلا، ولا ينبغي التعجل فيها حتى تؤتي بثمارها، لذلك سنبحث معكم في هذا المقال فيتامينات بعد زراعة الشعر التي تعد بمثابة العامل المُحفز على إنجاح العملية، ووضعها في المسار الصحيح نحو نمو الشعر الجديد.

 

 

محتويات الصفحة

عملية زراعة الشعر

 

عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية المختصة بالرجال والنساء معًا لحل جميع مشاكل تساقط الشعر لديهم، ومشاكل الصلع سواء الوراثي أو المرضي، حيث تتعدد العوامل المؤدية إلى وقف نمو الشعر وتلفه وتساقطه، وبالتالي ستصبح عملية زراعة الشعر هي الحل التجميلي والطبي السريع لمعالجة مشاكل الشعر كافًة، تستغرق عملية زراعة الشعر مزيدًا من الوقت، ولكنها غير مؤلمة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، ويتم إجرائها بأحدث التقنيات المتاحة، إلا أن عملية زراعة الشعر في مصر تتم من خلال تقنية الشريحة أو تقنية الإقتطاف، والتقنية الأفضل لزراعة الشعر يتم اختيارها بالتوافق والتشاور بين الطبيب ومريضه.

 

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر
فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

خطوات عملية زراعة الشعر

 

المرحلة التي تسبق إجراء عملية زراعة الشعر من المراحل الهامة، والتي سيقوم فيها الطبيب بإملاء المزيد من النصائح الطبية على مريضه، وما عليه سوى الالتزام بها وإتباعها كما هي، وبعد الاستعداد التام ليوم علمية زراعة الشعر سيتم الآتي:

 

 

في حال إجراء علمية زراعة الشعر بتقنية الشريحة ستتم الخطوات كالتالي:

 

 

  • سيبدأ الطبيب أولا بفحص فروة رأسك وتحديد مناطق الزراعة في فروة الرأس، ومناطق جمع البصيلات، وعدد البصيلات المرغوب حصدها وزراعتها.

 

  • بعدها سيقوم الطبيب بجمع شريط الشعر من مؤخرة الرأس ، ويخيط فروة الرأس بطريقة تجميلية بحيث يختفي الجرح بين طبقات الشعر ثم ويضع على الجرح ضمادة طبية.

 

  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتقسيم شريط الشعر إلى بصيلات يتم تنظيفها من بقايا طبقات الجلد وتجهيزها للزراعة، ثم تبدأ مرحلة غرس البصيلات المقتطفة، حيث تفتح قنوات الشعر في فروة الرأس وتغرس فيها البصيلات المجمعة لتنتهي عملية الزراعة بنجاح.

 

 

وفي حال إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف، ستتم الخطوات كالتالي:

 

  • تبدأ أولى الخطوات بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم حلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس ثم البدء بمرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من فروة الرأس، وتستغرق هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات، يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد ،وذلك باستخدام جهاز له رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية صغيرة للغاية.

 

  • وبعد أن يتم الانتهاء من اقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة يتم معاينتها وتصنيفها حسب فئاتها وتوضع في محلول مغذي للإبقاء عليها حية.

 

  • ثم تأتي مرحلة تخدير مناطق الصلع التي يتم زراعة الشعر فيها حيث يتم إدخال بصيلات الشعر التي تم اقتطافها من قبل الطبيب بشكل يدوي وبحذر ودقة وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى أربع ساعات وحسب مساحة الصل، وتنتهي العملية بنجاح.

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر
فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

 

نتائج عملية زراعة الشعر

 

بانتهاء علمية زراعة الشعر سينتظر المريض نتائج عمليته بفارغ الصبر حتى يرى حصاد عملية الزراعة على فروة رأسه، ولكن ما ينبغي التنويه عنه هو ضرورة عدم الاستعجال في رؤية النتائج لأنها ستظهر بشكل تدريجي، ومرحلة التعافي التي سيمر بها المريض كلما كانت فترة مثالية، كلما جاءت النتيجة مرضية، والعكس صحيح.

 

ويمكن تلخيص الظهور التدريجي لنتائج علمية زراعة الشعر كالتالي:

 

  • في الأسبوع الأول بعد عملية زراعة الشعر، ستظهر النتائج التمهيدية.

 

  • في الأسبوع الثاني بعد عملية زراعة الشعر، ستبدأ بعض القشور على فروة الرأس في الظهور، والتي تحتاج عناية طبية لتختفي وتبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور وكأنها تنبت من البداية.

 

  • في الأسبوع الثالث بعد عملية زراعة الشعر، ستنمو بعض الشعيرات الصغيرة وتسقط أخرى كانت قد نبتت قبلها، وهو ما لا يستدعي القلق فتساقط الشعيرات الجديدة مرحلة ضرورية لظهور النتائج النهائية .

 

  • في الأسبوع الرابع بعد عملية زراعة الشعر، ستظهر أولى علامات نجاح عملية زراعة الشعر، وذلك لأن في نهاية هذا الأسبوع ستسقط جميع الشعيرات التي كانت قد نمت، وسيعقب هذا التساقط نمو الشعر بشكل أفضل وأكثر كثافة.

 

  • في الشهر الثاني بعد عملية زراعة الشعر، ستأخذ جذور الشعر فترة راحة لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى.

 

  • في الشهر الثالث والرابع بعد عملية زراعة الشعر، سيبدأ الشعر الجديد بالظهور تدريجيا مع مراعاة أنه من الطبيعي ألا تنمو جميع البصيلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلب بصيلات الشعر بدأت في النمو.

 

  • وأخيرا وفي نهاية شهور العام الأول بعد عملية زراعة الشعر، سيحصل المريض بالتأكيد على نتائج مرضية تصل إلى 80% فقط، مع العلم أن باقي تلك النسبة سوف تكتمل خلال النصف الأول من العام الثاني للعملية، وهذا يحدث لدى أغلب الأشخاص.

 

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر
فيتامينات بعد زراعة الشعر

فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

من الممكن أن نساعد الشعر على النمو، ونحفز ظهور نتائج عملية زراعة الشعر من خلال تناول الفيتامينات بعد زراعة الشعر، فهي من الامور الصحية والتي سينصح بها الطبيب المختص بالتأكيد، وذلك لأن فيتامينات بعد زراعة الشعر لها العديد من الفوائد، مثل:

 

  1. فيتامينات بعد زراعة الشعر تسرع من نمو الشعر بشكل كامل، فنمو الشعر لا يعتمد على عملية الزراعة فقطن بل يحتاج المزيد من العوامل الصحية المحفزة.

 

  1. فيتامينات بعد زراعة الشعر تساعد في منع تساقط الشعر، وبالتالي الاستفادة من نتائج عملية زراعة الشعر بشكل كبير.

 

  1. فيتامينات بعد زراعة الشعر تعمل على زيادة سمك الشعر وكثافته، وبالتالي تحقق علمية زراعة الشعر النتائج المرضية والمطلوبة من شعر صحي وكثيف وقوي.

 

  1. فيتامينات بعد زراعة الشعر تحقق للمريض فترة تعافي مثالية، وذلك لأن الفيتامينات الموصوفة طبيا والمناسبة للمريض، والتي تختلف من شخص لأخر تعمل على زيادة الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس، وبالتالي يتم ظهور النتائج بشكل أسرع وأمثل.

 

 

مصادر الحصول على فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

كما ذكرنا في السطور السابقة فيتامينات بعد زراعة الشعر تختلف من شخص لأخر، حيث هناك فيتامينات لا تلائم بعض الأشخاص ولا توافقهم بشكل صحي، ولذلك يراعى أن يتم وصف فيتامينات بعد زراعة الشعر من قبل الطبيب المختص بعملية الزراعة فقط.

 

ويمكن الحصول على فيتامينات بعد زراعة الشعر من خلال مصدرين وهما:

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر من الأطعمة

 

وهي من أفضل الفيتامينات الطبيعية التي يمكن الحصول عليها بعد عملية زراعة العر، حيث يراعى الانتباه للأطعمة التي يتم تناولها على ان تكون غنية بالحديد والكالسيوم، والفيتامينات.

 

الاقتطاف الجزئي للشعر

فيتامينات بعد زراعة الشعر من الأدوية

 

الفيتامينات من الادوية بعد عملية زراعة الشعر مصدر قوي للحصول على المطلوب، حيث تتواجد العديد من الفيتامينات في صورة أدوية، وهي أدوية قوية تمتلك تأثيرًا كبيرًا وتتنوع فيما بينها لتمنحك فاعلية نافذة.

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر
فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

يمكن رصد أهم فيتامينات بعد زراعة الشعر في التالي:

 

فيتامين C

 

هذا الفيتامين مهم جدًا بعد عملية زراعة الشعر، حيث يعمل على خروج الخلايا والأنسجة بالشكل المناسب لها، وفي حال افتقاره سيحدث  نقص وتقصف في الشعر، لذلك يمكن الحصول عليه من الأطعمة التي توفره ، وكذلك من مصادر الأدوية المتعددة.

 

فيتامين A

 

هذا الفيتامين مهم جدا بعد عملية زراعة الشعر، حيث يعمل على ترطيب الشعر وإمداده بالحمض اللازم من أجل إنباته بالشكل الصحيح المناسب، وفوق كل ذلك فهو يسعى لتقويته حتى يكون متماسكًا بالشكل الأمثل، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة وكذلك الأدوية.

 

فيتامين B

 

هذا الفيتامين مهم جدا بعد عملية زراعة الشعر، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في مكان فروة الرأس، وبالتالي تزداد سرعة ظهور النتائج المطلوبة، ويمكن الحصول عليه كذلك من مصادره الكثيرة والمتنوعة والمتوفرة.

 

فيتامين D

 

هذا الفيتامين يمنح الشعر بعد عملية الزراعة بصيلات أقوى من الطبيعي، وحماية كبيرة من التساقط  في مراحل النمو الأولى، ويمكن الحصول عليه من مصادر كثيرة سواء طبيعية أو كيماوية، مع مراعاة عدم الحصول عليه من الشمس لأنها ستضر بعلمية الزراعة خصوصا في الأيام الأولى التي يُحرص فيها على ارتداء القبعة.

 

فيتامين E

 

هذا الفيتامين مهم جدا بعد عملية زراعة الشعر، حيث يعد عنصرا أساسياً لنمو الشعر بفضل احتوائه على خواص مضادة للأكسدة فعالة في منع تلف الجذور الحرة، كما أنه يمنع تدمير الدهون ويمنع أغشية الخلايا التي تشكل الجزء الأكبر من الدهون، ويمكن الحصول عليه من مصادر متعددة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: