fbpx

فيلر الأنف

تجربتي مع فيلر الانف فيلر الأنف


ما المقصود بفيلر الأنف ؟

فيلر الأنف هو إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى تغيير شكل وحجم الأنف الطبيعي باستخدام حشوات قابلة للحقن تقوم بتصحيح قصبة الأنف، وجعلها أكثر تناسقًا، كما يمكنها تصحيح زوايا الأنف بما فيها الأنف المعوج، وقد يكون الحشو دائم أو مؤقت حسب رغبة المريض .

ويتكون الفيلر دائمًا من مواد طبيعية أشهرها حمض الهيالويورينيك والكولاجين ومشتقاته، وتلك المكونات موجودة بشكلٍ طبيعي داخل جسم الإنسان وفي خلاياه لذلك لا مجال لكونها ضارة أبدًا.

وتختلف أنواع الفيلر المستخدمة في عمليات الحقن وتتمثل أوجه الاختلاف بين أنواعه في عملية حقن الفيلر للأنف في خاصيتين فيزيائيتين هما المرونة واللزوجة للفيلر، وتؤثر تلك الخواص ومدى زيادتها ونقصها في نوع الفيلر على طول الفترة التي سيدوم فيها الفيلر للأنف وجودة تشكيل الفيلر ليعطي الشكل النهائي الذي نريده.


متى يتم اللجوء لاستخدام فيلر الأنف ؟

يستخدم فيلر الأنف لمعالجة مختلف المشاكل التجميلية والمتمثلة في:

تصغير فتحات الأنف.

تصحيح التشوهات الطفيفة في الأنف مثل الأنف المحدب.

تصحيح بعض عيوب أجزاء الأنف بضبط نسب الأنف.

تجميل الأنف الأفطس.

تجميل طرف الأنف.

تجميل الأنف الذي يكون أحد طرفيه أعلى من الآخر أو أكبر من الآخر.

وهناك بعض المشاكل التجميلية في الأنف التي قد تحتاج للجراحة، مثل المشاكل التي تؤثر على التنفس أو الأنف المشوه تمامًا أو الأنف الذي تعرض لحادثٍ غيره أو الحاجة لعملية تصغير الأنف بشكلٍ جذري.


من هم الأشخاص المرشحون لاستخدام فيلر الأنف ؟

يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأنف الجمالية البسيطة التي لا تحتاج تغيير هيئة الأنف تمامًا اللجوء لاستخدام فيلر الأنف.

يمكن استخدام فيلر الأنف من قبل الأشخاص الذين يحتاجون لتعديلاتٍ بسيطة بعد عمليةٍ جراحية لم تنجح بشكلٍ كامل.

يمكن استخدام فيلر الأنف من قبل الأشخاص الذين لا يعانون من حساسية لمكونات الفيلر في الأنف أو الوجه عامةً.

يمكن استخدام فيلر الأنف من قبل الأشخاص الذين لا يعانون من سيولة الدم ولا يتعاطون مسيلات الدم.

عملية تصغير الأنف العريض فيلر الأنف

كيف يتم استخدام فيلر الأنف؟

تجميل الأنف بالفيلر إجراء غير مؤلم وسريع حيث يستغرق حوالي 15 دقيقة فقط، ويبدأ بوضع كريم للتخدير الموضعي على الأنف؛ حتى لا يشعر الأنف بالوخز والألم أثناء الإجراء، ثم يقوم الطبيب بوضع علامات تشريحية لتقسيم نسب الأنف التي تحتاج لتصحيح، كما يتم وضع علامات لتحديد نقاط الحقن.

بعدها يتم حقن الأنف بفيلر حمض الهيالورونيك الذي يتميز باللزوجة والمرونة، والقدرة على الانتشار في الفراغات، لفترة طويلة، ويتم حقن الفيلر في أقل الأماكن احتمالية التندب، وبأقل قدر من اختراق الجلد بالحقن، ويمكن إعادة الحقن مرة أخرى في حالة عدم الحصول على النتائج المطلوبة.

ما هي الفوائد الجمالية لاستخدام فيلر الأنف؟

يتم تجميل الأنف بالفيلر من دون جراحة، وبالتالي ليس هناك حاجة لتخدير عام .

يعود المريض لحياته الطبيعية بعد الحقن مباشرة ، و لن يحتاج إلى فترة نقاهة بعد العملية.

 يتم إجراء حقن الأنف بإبر الفيلر من دون ألم وخلال 10 دقائق تقريباً.

يمكن إجراء تعديلات لمعظم تشوهات الأنف للواتي لا يرغبن في الخضوع لجراحة.

 يمكن أيضاُ إجراء التعديلات لمن قمن بإجراء العمليات، ولا يزلن يحتجن لبعض التعديلات البسيطة.

 يتم إشراك المريض في تقييم التعديلات أثناء عمل الطبيب بحيث يطلب منه الزيادة أو التوقف عند وصول التعديل لمرحلة يرضي عنها الشخص، و ذلك بخلاف الجراحة حيث يكون المريض تحت التخدير العام ولا يرى نتائج العملية إلا بعد أن يفيق من البنج، والتي قد لا تكون مرضية له.

 تجميل حقن الأنف لا يوجد له أي أعراض جانبية خطرة .

ما هي المخاطر المحتملة لاستخدام لفيلر الأنف ؟

قد يواجه الشخص بعد حقن  فيلر الأنف ظهور بعض الكدمات مكان الحقن أو قد يوجد  تورم والتهاب في الأنف قليلًا وهي من المضاعفات الطبيعية التي تختفي في غضون أيام.

أما الأضرار الأخرى لفيلر الانف ناتجة من إهمال الطبيب مثل العدوى بسبب سوء التعقيم.

أو عدم كفاءة الطبيب لغرسه الإبرة اكثر من اللازم فيسبب إصابة وعاء دموي وانسداده وموت الخلايا التي يغذيها.

من الممكن أن يشعر المريض بعد استخدام فيلر الأنف بعدم الرضا عن النتائج وظهور التكتلات وتجمع الفيلر بشكل يمكن رؤيته أو الإحساس به ولكن أغلب الآثار الجانبية التجميلية ترجع لأخطاء الطبيب، وليس لمواد الحقن.


تكلفة فيلر الأنف

تختلف تكلفة فيلر الأنف باختلاف نوع الحشوات من حيث كونها مؤقتة أو دائمة، ويتراوح سعر الفيلر المستخدم في تجميل الأنف بالدولار في حالة الحشوات المؤقتة حوالي 2500 دولارًا، ويمكن أن يتم تكرارها بشكل سنوي للحفاظ على النتائج بينما تتراوح التكلفة الإجمالية للحشوات الدائمة 1500 دولارًا للحقنة الواحدة، ويتطلب الإجراء التكرار ثلاث مرات أي ما يعادل 4500 دولارًا.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: