fbpx

فيلر الأنف

حقن الفيلر للأنف فيلر الأنف

على الرغم أن المرأة دوما تبحث عن الملامح الرقيقة والمتناسقة في الوجه إلا أنه من الممكن أن تعاني من حجم أنف كبير أو صغير للغاية لا يتناسق مع باقي ملامح الوجه ولا تقتصر هذه المشكلة على النساء فقط بل يمكن للرجال أيضا الشعور بها ، وبدلا من اللجوء لعملية جراحية كاملة لتعديل جزء جمالي بسيط ، بدأ الأطباء في إيجاد وسائل من أجل تجميل الأنف بدون جراحة وكان من أبرزها وأشهرها حقن الفيلر للأنف للوصول بالشخص لأفضل نتيجة بأقل وقت وتكلفة وألم.


ما المقصود بفيلر الأنف ؟

فيلر الأنف هي عملية تجميلية غير جراحية تتم بهدف معالجة بعض مشاكل الأنف التجميلية مثل صغر الأنف عن باقي الوجه، أو عندما يكون الأنف أفطساً أو خطافي الطرف، أو عندما يكون أحد طرفيه أعلى أو أكبر من الطرف الآخر.


مكونات فيلر الأنف

الفيلر المستخدم في عمليات الحقن يتكون دائمًا من مواد طبيعية أشهرها حمض الهيالورونيك والكولاجين ومشتقاتهما، وتلك المكونات موجودة بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان وفي خلاياه، لذلك فإن احتمال حدوث تحسس من هذه المواد أمر نادر.

تعمل الميكانيكية الرئيسة للفيلر بقدرتها على ملء الفراغات والتجاويف، لذا يمكن تجميل الأنف بالفيلر عبر تحقيق التناسق في الحجم بين أجزاء الأنف المختلفة باستغلال هذه الخاصية.

مكونات الفيلر تحفز الكولاجين الموجود أصلاً في الأنف، وتساعده على استعادة تماسكه.

لذلك لا داعي من خوف البعض من حقن الفيلر حيث تنتشر الشائعات دوما حول الفيلر  بأنه يُمتص عبر الجسم ويسبب له الضرر، وذلك غير صحيح أولًا لأن الفيلر الشائع والمستخدم في عمليات الحقن يتكون دائمًا من مواد طبيعية، وتلك المكونات موجودة بشكلٍ طبيعي داخل جسم الإنسان وفي خلاياه لذلك لا مجال لكونها ضارة أبدًا.


من هم المرشحين لاستخدام فيلر الأنف ؟

يمكن اللجوء إلى إجراء تجميل الأنف بحقن الفيلر من قبل الرجال أو النساء الذين يعانون مشاكل الأنف الجمالية البسيطة التي لا تحتاج تغيير هيئة الأنف تمامًا .

الذين يحتاجون لتعديلاتٍ بسيطة بعد عمليةٍ جراحية لم تنجح بشكلٍ كامل .

الأشخاص الذين تم التأكد من أنهم لا يعانون من حساسية لمكونات الفيلر في الأنف أو الوجه عامةً .

يمكن اللجوء لها من قبل أصحاب الجلد السليم ولا يعانون من التهاب أو عدوى .

الاشخاص الذين لا يعانون من سيولة الدم .

أحيانًا يستخدم البعض الفيلر قبل إجراء العملية الجراحية بهدف محاولة تخيل نتائج العملية وكيف سيتم تعديل الأنف وسيصبح شكله النهائي، إلا أنهم في كثيرٍ من الأحيان يكتفون بنتيجة تجميل الأنف بالفيلر ولا يخضعون للجراحة .


ما هي الإجراءات الواجب اتباعها قبل الخضوع لفيلر الأنف؟

على الرغم أن إجراء فيلر الأنف إجراء سهل بسيط إلا إنه لا بد قبل الخضوع له من التأكد من عدم وجود تحسس لمكونات الفيلر.

عدم وجود التهاب جلدي في منطقة الأنف والوجه.

الحفاظ على نظافة الوجه والحرص على ترطيبه، وذلك بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل.

إخبار الطبيب بكل الأدوية التي يتناولها المريض، لا سيما مميعات الدم.


أنواع الفيلر

هناك نوعين من حقن الفيلر:


الفيلر المؤقت

وهو الحقن المؤقت والذي يدوم ما بين سته أشهر وعامين ويعتبر الأقل خطورة وأعراض جانبية.


الفيلر الدائم

 أما النوع الأخر فهو دائم ولكن له مخاطر ولا يفضل استخدامه في كثير من الأحيان لما له من آثار سلبية يمكن ظهورها بعد فترة .


كيف يتم إجراء فيلر الأنف ؟

بعد أن تختار طبيبك المختص بعناية ليقوم معك بهذا الإجراء التجميلي سيحدد الطبيب خطوطًا على الأنف توضح الأماكن التي يجب الحقن فيها وكمية الحقن، وهذا الشيء يتوقف على نوع الأنف والنتيجة التي يريد الشخص الوصول إليها.

عملية الحقن تتم ببساطة شديدة، حيث يضع الطبيب مخدراً موضعياً على الأنف لتجنيب المريض أي إحساس بالألم أو عدم الراحة.

بعد ذلك يدلّك الطبيب مكان الحقن ببساطة، ويوزّع الفيلر حسب الشكل المطلوب.

لا تستمر عملية الحقن أكثر من ساعة واحدة، حيث يمكن للشخص بعدها المغادرة.

وبعد الانتهاء من حقن الأنف لا بد من ترك البشرة لترتاح، وذلك لمدة 4 ساعات على الاقل، وعدم لمسه إطلاقا، حتى يتوزع الفيلر بشكل جيد تحت البشرة، وبالطبع لا نقوم بوضع اي مستحضرات تجميل إطلاقا لنترك الانف يرتاح بشكل تام، فلا نضع عليه نظارة ولا نقوم بتغطيته أيضا، وإذا أردنا بالنوم فلنحرص على الا تكون الوسادة على الراس والا ننام على وجوهنا بحيث لا تضغط الوسادة على الانف.


مخاطر فيلر الأنف

إجراء تجميل الأنف بالفيلر من الإجراءات السهلة والبسيطة التي ناردا ما تحمل بعض المخاطر ولكن من الممكن أن يشعر المريض ببعض المضاعفات مثل :

التحسس لمكونات الفيلر، وهو أمر نادر لكون مكونات الفيلر طبيعية موجودة في خلايا الجسم.

التعرض لعدوى بعد عملية الحقن.

ظهور بعض الكدمات واحمرار مكان الحقن نتيجة اختراق الإبرة المستخدمة في الحقن بعض الشعيرات الدموية واحتمال حدوث نزيف لذلك يفضل تجنب أدوية سيولة الدم.

الشعور بألم خفيف مصحوب بالحك


أسعار فيلر الأنف

سعر فيلر الانف فيلر الأنف

تحتف أسعار فيلر الانف من بلد لأخر وتتراوح أسعار حقن الفيلر في مصر وقطر بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، أما في المغرب فتتراوح التكاليف ما بين 300 إلى 1600 دولار، وفي تركيا تُقدر أسعار حقن الفيلر ما بين 250 إلى 800 دولار، وتعتبر الأردن من البلاد التي تقوم بحقن الفيلر بأقل تكاليف فتتراوح ما بين 170 إلى  550 دولار .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: