fbpx
Connect with us

تجميل الوجه

فيلر الوجه

Published

on

فيلر الوجه

فيلر الوجه فمع التقدم في العمر تبدأ العديد من المشاكل التي لا حصر لها في مواجهة عنيفة مع الوجه ، حيث تظهر التجاعيد وتفقد البشرة نضارتها ونعومتها المعهودة وتظهر الجيوب أسفل العينين والتجاعيد حول الفم والعينين والأنف وتختلف الملامح قليلًا ، وهو ما يجعل الكثيرين في خوف وقلق دائم من فقدان جمالهم وجاذبيتهم بفعل هذه التغيرات خصوصا النساء، ولكن مع فيلر الوجه ستتخلصين عزيزتي من كل هذه المشاكل وأكثر وبمنتهى الأمان حتى تستعيدي ثقتك بنفسك ورونق بشرتك وحيوية شبابك من جديد .

ما هو فيلر الوجه ؟

يعتبر فيلر الوجه علاجاً تجميلياً لمشاكل الوجه المختلفة، ويطلق عليه أيضاً اسم حشوات الأنسجة اللينة وهو عبارة عن مواد يتم حقنها تحت سطح الجلد لمليء التجاعيد وتستغرق هذه العملية ما بين 15 إلى 60 دقيقة فقط وتعتمد المدة الزمنية على المناطق المراد حقنها.

دواعي استخدام فيلر الوجه

يستخدم فينير الوجه لغرضين أساسيين، إما لإخفاء التجاعيد والندبات، والتجاعيد ما هي إلا نقص في مادة الكولاجين تحت الجلد وبالتالي تحدث الفراغات وتظهر التجاعيد، ويُستخدم الفيلر في هذه الحالة لملء تلك الفراغات فبالتالي تختفي التجاعيد.

أو الغرض الثاني هو النفخ والتكبير، فالكثير من الفتيات يعانين من خدين غائرين أو شفايف رقيقة أو وجه نحيف، أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تظهر في سن صغيرة قبل مرحلة ظهور التجاعيد بكثير من الوقت .

من هم المرشحين لفيلر الوجه ؟

  • يمكن الخضوع لإجراء فيلر الوجه لكل من يعاني من مشاكل جمالية بدون أسبابٍ صحية .
  • الأشخاص الذين يتمتعون بالصحة الجسدية.
  •  الأشخاص الذين لديهم توقعات إيجابية وواقعية.
  • من لديه القدرة على الاهتمام والعناية بصحة الجلد .
  • الذين لا يعانون من أي مشكلة جلدية أو عدوى أو التهابات لأن إجراء الحقن مع وجودها قد تؤدي لمشاكل أكبر .
  • التأكد من أن الشخص لا يعاني من سيولة الدم حتى لا يتسبب الحقن له في الكدمات أو النزف .
  • أن يكون كبيرًا في السن أي تجاوز مرحلة البلوغ، وتخطى سن الثلاثين .

تعرف على: شفط الدهون بالفيزر وتكلفة عملية الفيزر في مصر

أنواع فيلر الوجه

هناك العديد من المواد المستخدمة في تقنية فيلر الوجه لعلاج التجاعيد ومشاكل الجلد المختلفة ومن أهمها :

  1. فيلر حمض الهيالويورينك وهو أكثر الأنواع انتشارًا حول العالم وأعلاهم في الأمان والملائمة لكل الأشخاص ولحقن فيلر الوجه وسبب ذلك أن الهيالويورنيك مادةٌ طبيعيى يتم إنتاجها داخل جسم الإنسان لذلك عند حقنها لن تعتبر غريبةً عنه ولن تضره بأي شكلٍ من الأشكال
  2. فيلر هيدروكسيباتايت الكالسيوم وهي مركبات شبيهة بالمعادن وتتواجد في العظام.
  3. فيلر حمض البولياكايليميد وهو عبارة عن جل هلامي شفاف.
  4. فيلر الكولاجين وهو يساعد الخلايا والأنسجة على التجدد والعودة إلى سابق عهدها مرةً أخرى لكنه حاجةٍ إلى التأكد من أن الشخص لا يعاني من الحساسية له قبل حقنه .
  5. الفيلر الدائم يتكون من خليط من الكولاجين مع بعض المركبات الداخلة في تكوين البلاستيك وتظل تلك المواد موجودةً أسفل الجلد لفتراتٍ طويلة بسبب عدم قابليتها للامتصاص
  6. فيلر البوليمر الصناعي: وهو مادة يتم تصنيعها كيميائيا من عدة مركبات آمنة على البشرة تماما، ويستخدم لإخفاء التجاعيد العميقة ويدوم حوالي عام ونصف وربما أكثر، ولكن يعيبه ارتفاع تكاليفه.

للحفاظ على جمال البشرة

 

 

خطوات فيلر الوجه

تبدأ أولى خطوات فيلر الوجه في تقييم الوجه وتحديد العلامات فإن قمت باختيار استخدام حشو الأنسجة الرخوة، سيقوم الجراح هنا بتقييم مظهر الوجه الخاص بك، وفحص المناطق التي تحتاج إلى الزيادة، حيث يقوم بوضع علامة على النقاط التي تعتبر مواقع مناسبة للحشو، كما يمكن أخذ صور فوتوغرافية للمناطق التي ستعالج.

بعد ذلك مرحلة التطهير والتخدير حيث سيتم تطهير مواقع الحقن بعامل مضاد للجراثيم، كما يتم التخفيف بالشعور بالألم في مواقع الحقن، عن طريق استخدام أداة باردة لتبريد الجلد، مرة من خلال مرهم مخدر لتخدير الجلد أو حقن التخدير الموضعي، وفي العادة لا تسبب الحقن الألم.

وتأتي مرحلة الحقن عادة ما يستغرق الحقن بضع لحظات فقط لكل موقع، ثم تتم عملية الحقن والتدليك، والتقييم وإضافة أي حشو إضافي حسب الحاجة. تتوقف مدة العملية على عدد المناطق التي سيتم علاجها، وتكون مدة العملية برمتها قصيرة تبلغ 15 دقيقة أو قد تصل إلى ساعة.

والمرحلة الأخيرة هي التنظيف والتعافي عند الشعور بالرضا عن النتائج سيتم إزالة أي علامات، قد يقدم لك كمادات الثلج لتقليل التورم وعدم الراحة.

فيلر الوجه

حقن الفيلر للوجه

ما بعد فيلر الوجه

  1. أحيانًا تظهر نتائج حقن فيلر الوجه فورًا وأحيانًا تحتاج نتائج الفيلر إلى فترةٍ من الوقت حتى تظهر بوضوحٍ على وجهك لذلك لا داعي للاستعجال
  2. ستحتاج إلى الحذر خلال الساعات التي ستلي حقن فيلر الوجه مثل أن تحرص على ألا تقوم بتدليك وجهك أو الضغط على أي مكانٍ تم الحقن فيه حتى لا يتحرك الفيلر من مكانه او تتغير كمياته الموجودة تحت الجلد
  3. ينبغي تجنيب البشرة لأي شيءٍ قد يرهقها أو يتسبب في تحسسها مثل مستحضرات الترطيب والعناية بالبشرة غير الطبية أو وضع مستحضرات التجميل
  4. تظهر نتائج  فيلر الوجه على الفور، وتستمر لعدة أشهر أو لعدة سنوات بناءا على نوع الفيلر المستخدم وحالة المريض، بالإضافة إلى أن اتباع نمط حياة صحي والاهتمام بالجلد، سيساعد على استمرار النتائج أطول وقت ممكن.
  5. التعافي من نتائج  فيلر الوجه يختلف من شخص لآخر، ولكن في النهاية يمكن استئناف معظم الأنشطة على الفور ومن الأفضل تجنب الأنشطة البدنية المجهدة لمدة 24 ساعة إلى 48 ساعة لتقليل التورم والكدمات.

فيلر الوجه قبل وبعد

الفيلر للوجه قبل وبعد

مميزات فيلر الوجه

  • لفيلر الوجه العديد من المميزات التي تجعله أكثر إقبالا بين النساء فنتائجه سريعة في الظهور ولا يتطلب إجرائه أي تخدير لأنه لا يسبب آلام إلا أنه يمكن استخدام كريم تخدير موضعي قبل حقن الفيلر للوجه.
  • يعمل فيلر الوجه على تعزيز الملامح وعودتها لحجمها الطبيعي
  • فيلر الوجه من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير كما أن المواد المستخدمة به آمنة
  • يعمل على تحسين مظهر الندوب.
  •  تليين تجاعيد الوجه.
  •  إعادة بناء التشوهات
  • التقليل أو خفض ظل الجفن السفلي للعين.
  • يمكن عمل فيلر الوجه للذين لديهم علامات مبكرة للشيخوخة
  • لا يسبب حقن الفيلر للوجه أي التهابات حيث أن المواد المستخدمة سهلة وسريعة الامتصاص.

اقرأ المزيد: الخيوط الكورية لشد الوجه

عيوب حقن الفيلر للوجه

  • بالرغم من المميزات العديدة للفيلر إلا أن له عيوب، ولكنها تعتبر عيوب بسيطة مقارنةً بفوائده ومميزاته الكثيرة، وأشهر هذه العيوب هي النتائج الغير دائمة.
  • الفيلر علاج مؤقت للشيخوخة، كما أنه قد لا توفر نفس نتائج العلاجات الجراحية الأخرى كشد الوجه.
  • قد يسبب فيلر الوجه تورم وكدمات بين الخفيفة والشديدة.
  • احمرار مؤقت.
  •  كتل واضحة أو مناطق صلبة في مواقع الحقن.
  • رد فعل تحسسي مفرط.
  • ويمكن التغلب على هذه الآثار من خلال كمادات الثلج، وسوف تتحسن في غضون ساعات أو بضعة أيام، كما قد تتطلب بعض التفاعلات علاجًا أكثر قوة باستخدام الأدوية أو الحقن.

 

تكلفة فيلر الوجه  

تختلف التكلفة حسب الحالة، فكل شخص يختلف عن الآخر، حيث تبلغ تكلفة الحقنة الواحدة حوالي 170 دولار في مصر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 24, 2019 @ 2:38 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

تجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه

Published

on

الفراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر للوجه تعد تقنية الفراكشنال ليزر أحدث تقنيات تجميل البشرة لدورها الفعال في علاج كافة مشاكل البشرة المختلفة والمتمثلة في ندبات حب الشباب، أو الندبات الجراحية، وعلاج الحفر، والتصبغات الجلدية، والتجاعيد، والمسام الواسعة، وفي هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بتقنية الفراكشنال ليزر للوجه تلك التقنية المميزة التي أثارت إعجاب الكثيرين ووجدت إقبالًا هائلا بفضل نتائجها الملحوظة.

المقصود بتقنية الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر واحد من أهم أنواع الليزر وأكثرها تطورا وحداثه ويتم استخدامه بهدف تقشير وتجديد سطح البشرة، وقد يؤدي العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر إلى تحسين مرونة البشرة ونسيجها، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، وتغير لون الجلد، وغيره من اضطرابات البشرة.

وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات وطبقات من الجلد حتى تصل إلى مستوى معين، فيتم تحفيز إنتاج الكولاجين لتبدأ طبقات جديدة في الظهور بشكل أجمل مستوي ومشدود.

وقد ظهرت تقنية فراكشنال ليزر بعد الليزر الجراحي و ليزر إزالة الشعر وانتشر استخدامها بشكل واسع من حوالي 6 سنوات لفعاليتها و نتائجها .

طريقة عمل الفركشنال ليزر للوجه

تعتمد فكرة الفركشنال ليزر للوجه على تركيز أشعة الليزر كلها في نقطةٍ واحدة أو عدة نقط محددة من الطبقة الخارجية يخترق فيها الليزر تلك الطبقة ويصل وينتشر في الطبقة الوسطى ليؤدي عمله، وبهذه الطريقة لا يتأثر بالليزر سوى الطبقة المقصودة وحسب أما بقية الأنسجة المحيطة بها والطبقة الخارجية من الجلد لا يصيبها الأثر الضخم الذي كانت تصاب به عندما كانت تتعرض بشكلٍ شامل لليزر حتى يخترقها كلها للطبقة التالية.

دواعي إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه
الفراكشنال ليزر

يستخدم الفراكشنال ليزر في علاج العديد من المشاكل التجميلية في مختلف مناطق الجسم عموما والوجه والرقبة واليدين خصوصا فهو قادر على معالجة خطوط الوجه والتجاعيد و الأضرار الناتجة عن أشعه الشمس وعلاج تصبغ الجلد، وندبات حب الشباب أيضا.

وتوجد عدة أنواعٍ من الفراكشنال ليزر منها القوي ومنها المتوسط غالبًا ما يتم ترشيح من تقل أعمارهم عن 50 عامًا للمتوسط بينما من تزيد أعمارهم يناسبهم نوع CO2 الأقوى لأنه يعطي نتيجةً أفضل مع حالاتهم .

يمكن استخدام الفراكشنال ليزر أيضا في علاج تهدل الجفون وتجاعيدها وتجميلها .

يساعد الفراكشنال ليزر في علاج قناع الحمل الذي يكون عبارةً عن تغيرٍ في صبغيات الأم خلال فترة الحمل تسبب ظهور الكثير من البقع الداكنة في وجهها إلا إنه لا يمكن استخدام الفراكشنال ليزر مع الحوامل و المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم .

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

خطوات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

تعتمد أولى مراحل خطوات علاج الوجه بالفراكشنال ليزر على تطبيق كريم التخدير الموضعي في منطقة العلاج بعد ذلك يتم إزالة كريم التخدير، ثم تطبيق جل مزلق على المنطقة المعالجة لاستهداف المناطق المعالجة بدقة ويقوم الجهاز بتوصيل اشعة ضوء صغيرة جدا للجلد بعمق معين لتعمل على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين وبناء خلايا وطبقات جديدة  ويعتمد وقت العلاج على المناطق التي يتم علاجها، لكن الوجه الكامل يستغرق حوالي 30 دقيقة.

ويجب التنويه أن عدد الجلسات المتوقعة من الفراكشنال ليزر يتم تحديدها بناءا على استشارة الطبيب وفقا للمشكلة ونوعية البشرة وينبغي ألا تقل الفترة بين كل جلسة والأخرى عن شهر.

نتائج استخدام الفراكشنال ليزر للوجه

تختلف نتائج الاستجابة للعلاج بتقنية فراكشنال ليزر بين شخص وآخر بإختلاف طبيعة البشرة، فالبعض تظهر لهم النتيجة بعد أول جلسة والبعض يحتاج الى عدد جلسات اكبر حتى يصل لأفضل النتائج، وبعد الانتهاء من جلسات الفراكشنال ليزر ستبدأ علامات غامقة  في الظهور على البشرة وذلك نتيجة طبيعية من آثار الليزر و لكنها تخف تدريجياً حتى تختفي الاثار خلال اسبوع تقريبا وسيتم استخدام كمادات الثلج و الغسول الملطف على البشرة لتخفيف ألمها واحمرارها.، ويستمر الجلد بعدها في تغير وتحسن ملحوظ على مدار ثلاث شهور.

يمكن الاحساس بالحرق والتورم بعد الإجراء، ولكنه يزول خلال يومين إلى 3 أيام.

سيكون للجلد لون وردي لمدة 3-5 أيام.

في غضون 24 ساعة يتطور جلد البشرة الجديد ويكون للبشرة مظهر برونزي، يمكن أن يستمر من 3 إلى 14 يومًا.

يوصى بحماية الوجه وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة باستخدام واقي شمسي مرطب مع عامل حماية من الشمس فترة سيحددها الطبيب بعد اجراء الفراكشنال ليزر.

ينبغي تجنب استخدام منتجات إزالة التجاعيد وعلامات التقدم في السن خلال مدة العلاج بالفراكشنال ليزر .

مميزات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

يعطي الفراكشنال ليزر تأثير فعال عند استخدامه في حالات جلدية مختلفة مثل إزالة تجاعيد الوجه والتجاعيد التي تظهر حول العينين والشفتين او التهدل البسيط في جفني العينين والتي تنتج بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن المفاجئ أو غيرها من الأسباب.

يتميز بقدرته على إزالة آثار حب الشباب، عن طريق بناء خلايا وطبقات جديدة وإزالة الخلايا الميتة واللي تسبب ظهور البقع بالبشرة.

فعال جدا في حالات حروق الوجه خاصةً الناتجة عن التعرض المباشر والشديد لأشعة الشمس التي لازال لها أثر واضح بعدما تمت معالجتها ولازالت تحتاج لعلاج تجميلي للتخلص منها.

وتعمل تقنيات الليزر المُقشرة بشكل أساسي على خلايا الجلد السطحية، أما تقنيات الليزر الغير مُقشرة تعمل فقط على الكولاجين وهو الطبقة الوسطى من الجلد، فالمحصلة النهائية أن الفراكشنال ليزر يعمل على كل من طبقات البشرة الخارجية والداخلية من الجلد.

تكلفة الفراكشنال ليزر للوجه

تتراوح تكلفة تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر كله ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي وإن زاد عليها تعديل جفون العينين أو شد الترهلات فيها قد تصل التكلفة إلى 2000 دولار، ولو كان الهدف من العلاج علاج الوجه والرقبة والصدر تصبح التكلفة في تلك الحدود أيضًا حتى 2500 دولار.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=ZtS9O7UBJug&t=1s

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:53 مساءً

Continue Reading

تجميل

محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام

Published

on

محمد عماد الدين

محمد عماد الدين عالم التجميل مليان بالحاجات اللى تخليك تخاف منه … بس فى دكتور يمتلك أدواته ومقومات هذا العالم الجميل ويخليك تحب الجمال بجد … وكمان يخليك تسعى للوصول الى أعلى درجة من درجات الجمال … فى دكتور يخليك تحب أنك تكون جميل فى كل وقت ، وفى دكتور يخوفك إنك تقرب من الجمال … الأثنين مش متساويين .. ولازم بجد نرفع القبعة لكل دكتور بيحب شغله ..

أفضل دكتور شفط دهون


 الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركزChange Me Clinic   بالقاهرة واحد من أهم أطباء التجميل على مستوى العالم … واحد من الناس اللى نفخر بيهم كمصريين أنهم ثابتين نفسهم فى مجالهم ، بما لا يدع مجال للشك أن مصر مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى شفط دهون.

عملية زراعة الأسنان الفورية وأسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

أحسن دكتور لتنسيق القوام


الدكتور محمد عماد الدين أثبت جدارة بحب وإخلاص فى عمله لدرجة أنه واحد من الناس اللى بيتكرموا كل يوم من دولة شكل على مجهوداته وإنجازاته فى طب التجميل ، وآخر ما حصل عليه من تكريمات شهادة التميز كأفضل طبيب تجميل فى كندا بالإشتراك مع جمعية التجميل الدولية …

بالقاهرة واحد من أهم أطباء التجميل على مستوى العالم … واحد من الناس اللى نفخر بيهم كمصريين أنهم ثابتين نفسهم فى مجالهم ، بما لا يدع مجال للشك أن مصر مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى .

الدكتور محمد عماد الدين أثبت جدارة بحب وإخلاص فى عمله لدرجة أنه واحد من الناس اللى بيتكرموا كل يوم من دولة شكل على مجهوداته وإنجازاته فى طب التجميل مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى .

بس فى دكتور يمتلك أدواته ومقومات هذا العالم الجميل ويخليك تحب الجمال بجد … وكمان يخليك تسعى للوصول الى أعلى درجة من درجات الجمال … فى دكتور يخليك تحب أنك تكون جميل فى كل وقت ، وفى دكتور يخوفك إنك تقرب من الجمال … الأثنين مش متساويين .. ولازم بجد نرفع القبعة لكل دكتور بيحب شغله ..

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:27 مساءً

Continue Reading

تجميل الوجه

تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

Published

on

article 85 تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

تقشير البشرة كثيرًا ما نغفل عن القيام بتقشير الوجه والجسم بأكمله، ونهمل الفوائد التي سنتمتع بها فور حصولنا على تقشير البشرة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طرق تقشير الوجه لنتمتع ببشرة نظيفة وناعمة ونتخلص من خلايا الجلد الميتة التي غالباً ما تكون جافة أو متقشرة فتجعل الوجه يبدو شاحباً ويفتقد النضارة وهو ما سيؤدي إلى مشاكل البشرة المتعددة.

المقصود بتقشير البشرة

تقشير البشرة هو إجراء تجميلي وعلاجي يتم بهدف تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة بمظهر صحي وحيوي ويساعد تقشير البشرة أيضا على تنقية المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

ولتقشير البشرة صور وأشكالا متعددة سنتناولها في السطور القادمة.

أسباب شيخوخة البشرة

لم تتوقف مشاكل البشرة على عوامل التقدم بالعمر فقط ، بل هناك عوامل أخرى عديدة تتسبب في حدوث مشاكل كثيرة والتي أحيانا يستحيل الابتعاد عنها ولكنها تؤثر بشكل قوي على نضارة البشرة وجمالها وهي:

العوامل الجوية وتأثيرها .

تراكم خلايا الجلد الميت والأتربة على الوجه.

التدخين الذي يتسبب في فقدان البشرة  لعوامل تغذيتها.

تناول الوجبات السريعة ونمط الحياة غير الصحي.

عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

احتكاك بشرة المناطق الحساسة بالملابس.

تأثير الكيماويات ومواد التجميل على البشرة.

2 5 تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

أنواع تقشير البشرة

أصبح تقشير البشرة من العلاجات التجميلية التي يتم اللجوء إليها لتقشير طبقات الجلد السطحية عن طريق ضخ جزيئات مجهرية وعميقة من الأنواع المختلفة من التقشيرات المستخدمة وهي:

التقشير بالمنتجات الطبيعية

التقشير بالليزر

التقشير الكيميائي

التقشير الكريستالي الذي ينقسم إلى عدة انواع هي:

تقشير البشرة بالكريستالات الكبيرة

تقشير البشرة بالكريستال المجهري

التقشير الماسي

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

التقشير الماسي للبشرة

هو إجراء تجميلي غير جراحي يتم اللجوء إليه في الوقت الحالي بكثرة بهدف تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت، ومن الأتربة المتراكمة والدهون، وغيرها من المواد التي تؤثر على جمال البشرة. كما تساهم هذه الطريقة في تخليص البشرة من آثار الحبوب، ومن آثار بعض الندوب والجروح البسيطة وذلك بإستخدام قطع فعليّة من الماس لتقشير رقائق من البشرة .

دواعي استخدام التقشير الماسي

التقشير الماسي علاج فعال وآمن ودقيق، غير مؤلم وغير مزعج، يعطي النتائج المطلوبة من دون الحاجة الى اللّجوء إلى أّي عملية جراحية.

يستخدم التقشير الماسي لعلاج المشاكل التالية:

تلف البشرة بفعل التقدم في العمر

الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام البشرة

ظهور الكثير من التجاعيد والندوب البسيطة

البقع الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس

التخلص من كلف البشرة الناتج عن الحمل والولادة.

التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.

خطوات إجراء التقشير الماسي للبشرة

تستغرق كل جلسة من جلسات التقشير الماسي نحو 20 دقيقة يتم فيها استخدام جهازاً على شكل عصا ذات مقدمة من الماس يتمّ تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد، ومن ثم تجري إزالتها، والهدف من هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وتُستخدم أحجام متفاوتة من العصى للوصول إلى الأماكن الضيقة، مثل منطقة حول العينين والأنف والفم. كما تستخدم عصىٌ بمستويات خشونة مختلفة على البقع في الوجه، حيث يكون الجلد أكثر حساسية.

وتظهر نتائج تقشير البشرة الماسي بشكل فوري بعد جلسة التقشير الأولى مباشرة، ويمكن الحفاظ على هذه النتائج لأكبر فترة ممكنة من خلال إتباع بعض التعليمات مثل:

الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً مع عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتطبيق واقي الشمس بصورة دوريّة والإهتمام أيضا بالحصول على غذاء صحي متوازن يرتكز على الخضار والألياف بالإضافة إلى تناول الفيتامينات لتعويض أي نقص في احتياجات الجسم الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

تقشير البشرة تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي هو إحدي الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي لا تتطلب تخدير كلي في الكثير من الاحيان فهو يقوم على تقشير الطبقات الخارجية من البشرة حتى يجعل الجلد الجديد أكثر نعومة وأقل تجاعيدا ًويمكن استخدامه على اليدين والوجه والعنق .

دواعي استخدام التقشير الكيميائي للبشرة

يتم اللجوء إلى إجراء التقشير الكيميائي لمعالجة العديد من مشاكل البشرة لأنه يتخلص من الجلد المتضرر ويسمح بنمو جلد جديد خال من أي مشاكل ويتمتع بالصحة والشباب ومن أهم هذه المشاكل :

آثار حب الشباب والندبات

القضاء على البقع الداكنة والهالات السوداء

علاج التجاعيد البسيطة والمتوسطة

عدم انتظام لون البشرة

الأضرار التي تسببها أشعة الشمس

النمش والكلف

جفاف الجلد

المسام الواسعة

تورم الجلد وارتخائه

خطوات إجراء التقشير الكيميائي

عند إجراء عملية التقشير الكيميائي، يبدأ الطبيب بتنظيف الوجه وتعقيمه ثم يستعمل الطبيب المواد الكيميائية والأحماض في تغطية المنطقة المرغوب في تقشيرها، وتترك لفترة معينة، وعند إزالتها يبدأ الجلد بالتقشر على مدار أيام، حتى ينتهي الأمر بالتخلص من طبقات الجلد السطحية المتضررة، ونمو طبقات جديدة أفضل.

ولا تستجيب جميع أنواع البشرة للتقشير الكيميائي، لهذا من الضروري إجراء الفحوص اللازمة والتحدث مع الطبيب بكل صراحة عن النتائج المرغوب فيها.

هذا ويصلح استخدام جميع أنواع التقشير الكيميائي لمنطقة الوجه طبقاً للمشكلة المراد علاجها، فإذا كانت المشكلة سطحية كآثار حب الشباب الغير عميقة أو وجود شوائب بسيطة أو لتفتيح لون البشرة يتم استخدام التقشير السطحي.

أما إذا كانت المشكلة تتعلق بالهالات السوداء حول العينين أو ظهور التجاعيد الخفيفة حول العينين أو الفم أو آثار حب الشباب الأعمق فيتم استخدام التقشير المتوسط، ويستخدم التقشير العميق في حالات التجاعيد العميقة.

ويصلح التقشير السطحي لتفتيح منطقة اليدين وإزالة البقع، كما يمكن استخدام التقشير المتوسط لإزالة التجاعيد البسيطة والمتوسطة من اليدين ولا يصلح لكافة مناطق الجسم إلا التقشير السطحي فقط، حيث أن التقشير المتوسط والعميق يمكن أن يسببا أضرار بالجلد في مناطق الجسم المختلفة.

هذا وتبدأ النتائج الأولية للتقشير الكيميائي في الظهور بعد الجلسة الثانية من التقشير، وتظهر النتائج النهائية بعد فترة من شهرين حتى أربعة أشهر على أقصى تقدير ويفضل إجراء التقشير الكيميائي في فصل الشتاء، وتجنب فصل الصيف حيث درجة الحرارة المرتفعة، وتعرق الجلد.

طريقة تنظيف البشرة تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

تقشير البشرة بالليزر

تقشير البشرة بالليزر من الإجراءات التجميلية البسيطة حيث تستغرق جلسة التقشير حوالي 40 دقيقة و تكون مرة واحدة أو مرتين فقط بالشهر ويمنح نتائج طويلة المدى فبعد انعقاد جلسة الاستشارة الطبية مع طبيبك المختص لدراسة حالة البشرة ونوعها ومدى أهمية هذا الإجراء لمعالجتها سيقوم الطبيب المعالج بوضع طبقة خفيفة على الوجه من كريم سائل مكون من جزيئات الكربون لمدة نصف ساعة ثم يُمرر شعاع ليزر ذا موجة طويلة على البشرة والذي يتسبب بدوره  في ارتفاع حرارة جزيئات الكربون الموجودة بشكل واسع على كامل البشرة ثم يمرر الطبيب شعاع ليزر آخر ذا موجة قصير المدى لتعمل على تقشير طبقة الجلد الميتة بالبشرة لتتجه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون الموجودة في المسامات الواسعة بالوجه وتلتقط أشعة الليزر ذرات الكربون وبذلك تتخلص من طبقة الكربون محملة بالخلايا الميتة واي شوائب او جراثيم بالمسامات الواسعة و ذلك يساعد على شد البشرة أيضا .

دواعي استخدام الليزر لتقشير البشرة

من الممكن اللجوء لاستخدام الليزر الكربوني في حالات مشاكل البشرة المتعددة فهو من الطرق الفعالة جدا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، والرؤوس السوداء، والمسام الواسعة، والجلد الباهت، وحب الشباب على الوجه أو الجسم.

كما أن الليزر الكربوني طريقة ممتازة لتقشير البشرة وتجديدها، مما يمنح البشرة مظهراً منعشاً ويجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة وحيوية وينصح باستخدام الليزر الكربوني أيضا لمن يعاني من زيادة حجم الدهون في البشرة والذين يرغبون في التخلص من الكلف والنمش والبقع الداكنة .

وتظهر نتيجة الليزر الكربوني بنهاية الجلسة الأولى مباشرة، إلا أن هذه النتائج تتضح أكثر وأكثر بانتهاء الجلسة الثالثة، غير أن أغلب الحالات تحتاج ما بين 6 إلى 7 جلسات على فترات متباعدة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة تدوم طوال العمر، وعادة ما يتم الخضوع لجلسة ليزر الكربون مرة واحدة أو على أقصى تقدير مرتين في الشهر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 1:16 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: