fbpx

فيلر تجميل الأنف وما هو فيلر تجميل الأنف وماهي التكلفة المتوقعة لفيلر الأنف

فيلر تجميل الأنف

فيلر تجميل الأنف يؤثر الأنف من حيث الشكل أو الحجم على ملامح الوجه النهائية، وهو ما يزعج الكثيرين خصوصا السيدات ، لذلك سنناقش في هذا المقال طريقة بسيطة لمعالجة شكل الأنف وجعله أكثر تناسقا مع باقي ملامح الوجه دون الدخول في إجراءات جراحية معقدة أو مخيفة ولكن بخطوات سريعة تستغرق 15 دقيقة فقط.

ما هو فيلر تجميل الأنف ؟

قبل التطرق لمفهوم تجميل الأنف باستخدام الفيلر سنتحدث أولا عن ماهية حقن الفيلر وكيفية استخدامها ويتكون الفيلر المستخدم في عمليات الحقن من مواد طبيعية أشهرها حمض الهيالورونيك والكولاجين ومشتقاتهما، وتلك المكونات موجودة بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان وفي خلاياه، لذلك فإن احتمال حدوث تحسس من هذه المواد أمر نادر جدا وتعمل مكونات الفيلر الرئيسية على ملء الفراغات والتجاويف، لذا يمكن تجميل الأنف بالفيلر عبر تحقيق التناسق في الحجم بين أجزاء الأنف المختلفة باستغلال هذه المكونات التي تحفز الكولاجين الموجود أصلاً في الأنف.

ومن هنا يمكن تعريف فيلر الأنف بأنه إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى تغيير شكل وحجم الأنف الطبيعي باستخدام حشوات قابلة للحقن تقوم بتصحيح قصبة الأنف، وجعلها أكثر تناسقًا، كما يمكنها تصحيح زوايا الأنف بما فيها الأنف المعوج، وقد يكون الحشو دائم أو مؤقت حسب رغبة المريض.

 

من هم المرشحون لاستخدام فيلر الأنف؟

يمكن اللجوء إلى إجراء تجميل الأنف بحقن الفيلر من قبل الرجال أو النساء الذين يعانون مشاكل الأنف الجمالية البسيطة التي لا تحتاج تغيير هيئة الأنف بشكل تام .

يمكن استخدام فيلر الأنف للأشخاص الذين يحتاجون تعديلات بسيطة بعد عملية جراحية لم تنجح بشكل كامل.

يمكن استخدام فيلر الأنف من قبل الأشخاص الذين لا يعانون من حساسية لمكونات الفيلر .

يمكن استخدام فيلر الأنف من قبل الأشخاص الذين لا يعانون من سيولة الدم ولا يتعاطون مسيلات الدم.

هذا ويتم اللجوء لاستخدام فيلر الأنف بهدف معالجة الكثير من المشاكل مثل:

تصغير فتحات الأنف.

تصحيح التشوهات الطفيفة في الأنف مثل الأنف المحدب.

تصحيح بعض عيوب أجزاء الأنف بضبط نسب الأنف.

تجميل الأنف الأفطس.

تجميل طرف الأنف.

تجميل الأنف الذي يكون أحد طرفيه أعلى من الآخر أو أكبر من الآخر.

تجربتي مع فيلر الانف فيلر تجميل الأنف وما هو فيلر تجميل الأنف وماهي التكلفة المتوقعة لفيلر الأنف

ما هي الخطوات المتبعة للتجميل بفيلر الأنف ؟

قبل البدء في تنفيذ خطوات فيلر الأنف ينبغي التنويه بأن هناك نوعين من الفيلر وهما:

الفيلر المؤقت وهو الحقن المؤقت والذي يدوم ما بين سته أشهر وعامين ويعتبر الأقل خطورة وأعراض جانبية.

الفيلر الدائم وهو دائم ولكن له مخاطر ولا يفضل استخدامه في كثير من الأحيان لما له من آثار سلبية يمكن ظهورها بعد فترة .

أما تجميل الأنف بالفيلر في العموم أيًا كان نوعه فهو إجراء غير مؤلم وسريع حيث يستغرق حوالي 15 دقيقة فقط، ويبدأ بوضع كريم للتخدير الموضعي على الأنف؛ حتى لا يشعر الأنف بالوخز والألم أثناء الإجراء، ثم يقوم الطبيب بوضع علامات تشريحية لتقسيم نسب الأنف التي تحتاج لتصحيح، كما يتم وضع علامات لتحديد نقاط الحقن.

بعدها يتم حقن الأنف بفيلر حمض الهيالورونيك الذي يتميز باللزوجة والمرونة، والقدرة على الانتشار في الفراغات، لفترة طويلة، ويتم حقن الفيلر في أقل الأماكن احتمالية التندب، وبأقل قدر من اختراق الجلد بالحقن، ويمكن إعادة الحقن مرة أخرى في حالة عدم الحصول على النتائج المطلوبة.

توريد الشفايف بالليزر

ما هو الفرق بين تجميل الأنف بالفيلر وبالجراحة ؟

كما ذكرنا من قبل يتم استخدام الفيلر لتجميل بعض عيوب ومشاكل الأنف البسيطة التي لا تتطلب تغيير شامل في هيئة الأنف وهو ما يجعل الفيلر تقنية متميزة لهذا الأمر فهو إجراء سريع في وقت الحقن مقارنةً بوقت العملية، كما أنها يتميز بالبساطة وعدم الحاجة إلى فترة نقاهةٍ أو تعافي بينما تحتاج العملية لاستعدادٍ وفترةٍ للتعافي، كذلك لا تترك حقن الفيلر أية آثارٍ بينما دائمًا ما تخلف العملية الجراحية بعض الندب.

يتميز فيلر الأنف أيضا بانخفاض تكلفته كثيرًا مقارنةً بالعملية الجراحية فتبدأ التكلفة من 150 دولار ولا تتعدى 1500 دولار في أغلى الأماكن، بينما تبدأ تكلفة العملية الجراحية من 2500 دولار وقت تصل حتى 8000 دولار.

وأخيرا يتم إشراك المريض في تقييم التعديلات أثناء عمل الطبيب بالفيلر بحيث يطلب منه الزيادة أو التوقف عند وصول التعديل لمرحلة يرضي عنها الشخص، وذلك بخلاف الجراحة حيث يكون المريض تحت التخدير العام ولا يرى نتائج العملية إلا بعد أن يفيق من البنج، والتي قد لا تكون مرضية له.

ماهي التكلفة المتوقعة لفيلر الأنف ؟

تختلف تكلفة فيلر الأنف باختلاف نوع الحشوات من حيث كونها مؤقتة أو دائمة، ويتراوح سعر الفيلر المستخدم في تجميل الأنف بالدولار في حالة الحشوات المؤقتة حوالي 2500 دولارًا، ويمكن أن يتم تكرارها بشكل سنوي للحفاظ على النتائج بينما تتراوح التكلفة الإجمالية للحشوات الدائمة 1500 دولارًا للحقنة الواحدة، ويتطلب الإجراء التكرار ثلاث مرات أي ما يعادل 4500 دولارًا.

2 thoughts on “فيلر تجميل الأنف وما هو فيلر تجميل الأنف وماهي التكلفة المتوقعة لفيلر الأنف

  1. Pingback: بسهولة تصغير ارنبة الانف بالبنج الموضعي بالليزر وبالفيلر | Dr Z Advizor دليلك الطبى

  2. Pingback: ارتفاع ارنبة الانف بعد عملية التجميل وعلاج ارتفاع الانف بعد العملية | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: