fbpx

فينير الأسنان .. إجراء تجميلي سريع لابتسامة مشرقة

فينير الأسنان

فينير الأسنان الابتسامة الجميلة المشرقة تستحق مزيدا من البحث لمعرفة كيفية الحصول عليها بأقصر وأسهل الطرق المضمونة، لكي تزداد ثقة الشخص بنفسه وتزداد جاذبيته، لذلك سنبحث معكم في هذا المقال الأسرار الخفية وراء الحصول على الابتسامة المضيئة من خلال إجراء فينير الأسنان فتابعونا لمعرفة المزيد.

المقصود بفينير الأسنان

الفينير أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة يعد أسرع إجراء تجميلي للأسنان ويمكن تعريفه علي أنه قشرة قليلة السمك تكون بلون الأسنان الناصعة البياض، وغالباً ما توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أياً كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي ولا يعد الفينير من إحدى  تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم صنع الفينير من الحشوة البيضاء أو البورسلين، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلين أفضل لكونه يقاوم البقع بصورة أفضل كما انه قريب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة.

وقد اقترن فينير الأسنان بابتسامة هوليوود لأن فناني هوليود هم الفئة الأكثر إقبالًا على إجراء الفينير لمحاولتهم الحفاظ على الصورة المشرقة والجذابة لابتسامتهم.

عدسات الاسنان1 فينير الأسنان .. إجراء تجميلي سريع لابتسامة مشرقة
عدسات الاسنان

دواعي إجراء فينير الأسنان

يلجأ لإجراء فينير الأسنان التجميلي كل من يعاني من مشاكل الأسنان المزعجة فالفينير يتمكن من معالجة العديد من المشاكل مثل:

تغير لون الأسنان والذي قد يكون بسبب بعض العلاجات أو بسبب الفلورايد الزائد أو الحشوات الكبيرة.

الأسنان التالفة.

الأسنان المكسورة والأسنان غير المرتبة أو غير منتظمة الشكل.

يعالج فينير الأسنان الفجوات بين الأسنان.

ويجب على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

خطوات تركيب فينير الأسنان

تبدأ أولى خطوات تركيب فينير الأسنان في استشارة الطبيب حيث ان عملية تطبيق فينير الأسنان يتطلب 3 رحلات للطبيب، واحدة منها للتشخيص والزيارتان الأخريتان من أجل صنع وتطبيق الفينير.

قم بالتوضيح للطبيب النتيجة التي تحاول الوصول إليها ليتم التشاور حولها، كما سيتم أخذ الأشعة السنية وربما صناعة طباعات لأسنانك وفمك.

أما الخطوة الثانية لتركيب فينير الأسنان تندرج في التجهيز ويتم فيها إعداد وصنع القشرة للأسنان، وسيقوم الطبيب هنا بإزالة حوالي 21 ملليمتر من سطح مينا الأسنان، وهو يساوي تقريبا سمك القشرة التي ستضاف إلى سطح الأسنان. ستخضع أيضا للتخدير الموضعي، ثم يأخذ الطبيب نموذجا لشكل أسنانك وللفم، ليقوم بإرسالها للمختبر لصناعة نموذج الفينير الخاص بك، ويستغرق الأمر حوالي 2 إلى 4 أسابيع للحصول على الفينير، وللأسنان القبيحة يمكن تطبيق قشرة الأسنان المؤقتة.

تأتي بعد ذلك المرحلة الثالثة والأخيرة في خطوات تركيب فينير الأسنان والمتمثلة في التثبيت فقبل تثبيت الفينير على أسنانك بشكل دائم سيقوم الطبيب بوضعه بشكل مؤقت على أسنانك، لفحص مدى ملائمته ومدى تطابق اللون، ويمكن أن يقوم بعمل التعديلات عليه حتى يتم التطابق تماما ثم سيتم بعد ذلك إعداد الأسنان بتنظيفها وتلميعها، وذلك من أجل ضمان عملية تثبيت قوية، وعند التثبيت سيقوم الطبيب بتطبيق شعاع الضوء الخاص بقشرة الأسنان، مما يسبب تصلب القشرة بسرعة وتشمل الخطوات النهائية إزالة القشرة الزائدة وإجراء أي تعديلات نهائية حسب الضرورة، أيضا قد يطلب منك الطبيب العودة من أجل المتابعة في غضون بضعة أسابيع للتحقق من مدى استجابة اللثة.

هذا ولا يحتاج فينير الأسنان بعد التركيب سوى للعناية اليومية العادية من تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ويُفضل المعاجين الطبية الخاصة بالأسنان الحساسة، ذلك بالإضافة إلى استخدام خيوط الأسنان وغسول الفم.

بالرغم من أن الفينير لا يتغير لونه مع مرور الوقت إلا أن أطباء الأسنان ينصحون بالابتعاد عن مسببات تصبغ الأسنان واصفرارها مثل التدخين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والمياه الغازية.

الفرق بين الفينير واللومينير فينير الأسنان .. إجراء تجميلي سريع لابتسامة مشرقة
فينير الاسنان

مميزات فينير الأسنان

الفينير من الإجراءات التجميلية السريعة كما ذكرنا من قبل ولهذا الإجراء عدد من المميزات الملحوظة وهي:

تمنحك مظهر طبيعي للأسنان وأنسجة اللثة لتتعامل جيدا مع الخزف.

تستمر نتائجه لفترات طويلة قد تمتد إلى عشرة أعوام.

 قشرة البورسلين مقاومة للصدأ.

 لون قشرة الخزف يجعل الأسنان أكثر بياضا.

 لا تتطلب عملية الفينير نفس الإجراءت الواسعة مثل التيجان.

لا يسبب الفينير التهابات اللثة لأن المواد المستخدمة لتصنيعه تتقبلها اللثة جيدًا.

إجراء لا يحتاج إلى تخدير أو جراحة.

تكلفة فينير الأسنان

قد تختلف تكلفة فينير أسنان في مصر وفقا لخبرات طبيب الأسنان والمواد المستخدمة ما إذا كانت بورسلين أو مواد أخرى أقل تكلفة. لكن بشكل عام تتراوح تكلفة فينير أسنان في مصر ما بين 1500  إلى 3000 جنيه مصري.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: