fbpx

فينير الأسنان التجميلي ومميزات فينير الأسنان التجميلي

فينير الأسنان التجميلي

فينير الأسنان التجميلي من الإجراءات التجميلية المشهورة في طب تجميل الأسنان، والتي تعمل على معالجة العديد من المشاكل المختلفة بالأسنان بهدف الحصول على الابتسامة المثالية التي يشوبها الجاذبية للتمتع بعلاقات اجتماعية مميزة.

فينير الأسنان التجميلي

الفينير من الإجراءات التجميلية التي انتشرت بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة للحصول على الابتسامة البيضاء الصحية، والفينير أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة عبارة عن قشرة تجميلية يتم تصنيعها بمقاسات مختلفة وفقا لكل شخص من مواد خزفية ناصعة البياض ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان.

 

أسباب اللجوء لفينير الأسنان التجميلي

فينير الأسنان هو إجراء تجميلي بحت يستطيع كل من يريد الخضوع له علاج كافة المشاكل المتعلقة باصفرار الأسنان أو تصبغاتها المختلفة في الأسباب

ويجب على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

مثلما يعالج فينير الأسنان لون الأسنان الصفراء يعالج أيضا الأسنان التالفة والمكسورة والأسنان غير المرتبة أو غير منتظمة الشكل كما يعالج فينير الأسنان الفجوات بين الأسنان.

يمكنك من خلال الخضوع لإجراء فينير الأسنان التجميلي الحصول على ابتسامة بيضاء مشرقة ذات طابع خاص بك يزيد من جاذبيتك وهي الهوليوود سمايل التي يسعى لها الكثيرين.

طريقة النوم بعد زراعة الشعر ونصائح العناية بالشعر المزروع

خطوات تركيب فينير الأسنان التجميلي

قبل إجراء فينير الأسنان ينبغي القيام بزيارة طبيب الأسنان المتخصص لمعرفة إذا ما كان الفينير مناسبًا لحالتك أم لا، وأن حالة أسنانك تسمح بإجرائه حيث يقوم الطبيب بفحص الأسنان بدقة كما يتم عمل أشعة على الأسنان بالكامل للاطمئنان أن جذور الأسنان بحالة جيدة.

بعد الاطمئنان والتأكد من مدى ملائمة الفينير لحالتك سيقوم الطبيب بإزالة طبقة رقيقة من ميناء الأسنان بسُمك لا يتعدى نصف المليمتر، والذي يساوي تقريبًا سُمك طبقة الفينير المستخدمة لتغطية الأسنان.

ثم يقوم الطبيب بعمل نموذج للأسنان المطلوب علاجها وذلك عن طريق استخدام عدة مواد طبية لينة، تستخدم لطباعة شكل الأسنان والضروس عليها، ومن ثم إرسالها إلى المعمل المختص مع درجة اللون التي تختارها لتحضير قشرة الفينير.

وبعد استلام الطبيب الفينير الخاص بك من المعمل، سيقوم الطبيب بتثبيت الفينير بمادة لاصقة مؤقتة، لاختبار مدى مناسبة الفينير للسن من حيث اللون والحجم.

وعند الاطمئنان من ملائمة الفينير لأسنانك، يتم تنظيف الأسنان جيدًا من آثار اللاصق المؤقت، ثم يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بصورة دائمة على الأسنان بمواد شديدة الالتصاق خاصة للاستخدام على الأسنان، ثم يسلط الطبيب شعاع ضوئي قوي على الأسنان لتساعد المواد اللاصقة على العمل بسرعة، كما يساعد على جعل الفينير أكثر صلابة.

وأخيرا تشمل الخطوات النهائية لتركيب الفينير إزالة القشرة الزائدة وإجراء أي تعديلات نهائية حسب الضرورة، أيضا قد يطلب منك الطبيب العودة من أجل المتابعة في غضون بضعة أسابيع للتحقق من مدى استجابة اللثة.

الفرق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت

يسمى الفينير المتحرك باسم الابتسامة السرية لأنه طريقة خفية للحصول على أفضل ابتسامة بأسرع وقت وبأقل التكاليف.

والفينير المتحرك عبارة عن غلاف رقيق سماكته 0.2 ملم متوفر بعدة ألوان منها الأبيض واللؤلؤي و العاجي يغطي كامل سطوح اسنان الفكين العلوي و السفلي حيث يختار الطبيب الأنسب وفقا للحالة .

يتم تصنيع الفينير المتحرك في المخبر من مادة كوبوليستر وهي مادة بلاستيكية و ذلك بعد أخد قياسات الأسنان في عيادة طبيب الأسنان.

إجراء تركيب فينير الأسنان المتحرك أسرع وأسهل من إجراء تركيب الفينير الثابت فالفينير المتحرك يتطلب جلستين فقط الأولى للقياس والثانية للتسليم .

يتميز فينير الأسنان المتحرك بأن تكلفته منخفضة مقارنة مع الفينير الثابت التقليدي .

وتلخيصا لما سبق يقوم الفينير المتحرك على نفس مبدأ الفينير الثابت من حيث التصنيع، لكن الفرق الأساسي أنه لا يحتاج إلى برد للأسنان أو تحضير كما أنه لا يتم إلصاقه على الأسنان بمادة قوية تدوم طويلاً، بل هو قابل للإزالة وإعادة التثبيت في أي وقت تريد.

 تكلفة تبييض الاسنان وبعض الطرق المنزلية للتخلص من اصفرار الاسنان

مميزات فينير الأسنان التجميلي

كما قلنا في السابق أن الفينير ليس أداة من أدوات تبييض الأسنان ولكنه إجراء تجميلي يعالج العديد من مشكلات الأسنان فهو يمنح الاسنان مظهر طبيعي للأسنان وأنسجة اللثة لتتعامل جيدا مع الخزف.

يساعد الفينير التجميلي على إخفاء كل عيوب الأسنان مثل الإصفرار والتشققات وغيرها مما يجعل ابتسامتك مثل ابتسامة نجوم هوليود وقد اقترن فينير الأسنان بابتسامة هوليود لأن فناني هوليود هم الفئة الأكثر إقبالًا على إجراء الفينير لمحاولتهم الحفاظ على الصورة المشرقة والجذابة لابتسامتهم.

 لا يسبب الفينير التهابات اللثة لأن المواد المستخدمة لتصنيعه تتقبلها اللثة جيدًا.

تستمر نتائجه لفترات طويلة قد تمتد إلى عشرة أعوام.

لا يتغير لونه مع الوقت.

لا يحتاج إلى عناية خاصة أو عقاقير بعد تركيبه، فقط العناية اليومية بالأسنان.

إجراء الفينير التجميلي لا يحتاج إلى تخدير أو جراحة.

أسعار فينير الأسنان التجميلي

تتراوح تكلفة فينير الأسنان بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي وهذه التكلفة للسن الواحد، كما يمكن أن تصل في بعض البلدان إلى 4000 دولار أمريكي للسن الواحد.

وتعد تكلفة فينير الأسنان في مصر منخفضة نظرا لانخفاض سعر العملة وقد تختلف أسعار فينير الأسنان في مصر وفقا لخبرة طبيب الأسنان والمواد المستخدمة ما إذا كانت بورسلين أو مواد أخرى أقل تكلفة لكن بشكل عام تتراوح تكلفة فينير الأسنان في مصر ما بين 1500  إلى 3000 جنيه مصري.

عيوب فينير الأسنان التجميلي

على الرغم من مميزات فينير الأسنان التجميلي المذهلة إلا أن إرتفاع تكلفته مقارنة بحشوات الأسنان البيضاء من الممكن أن تجعله من الإجراءات الغير منتشرة.

يتطلب إجراء العملية تحضير السنة للقشرة، ويتطلب ذلك الأمر إزالة جزء من طبقة المينا حتى تصبح السنة أكثر حساسية للبرودة والحرارة.

لا تحمي القشرة الأسنان من التسوس، ويمكن أن يتسوس السن الحامل لفينير الاسنان.

لا يمكن اعتبار القشرة التجميلية علاجاً للثة، فهو بمثابة وسيلة سريعة لإخفاء العيوب والظهور بابتسامة جميلة فقط.

%d مدونون معجبون بهذه: