fbpx

فينير الأسنان وارتباطه بالجمال

الفينير المتحرك 1 2 فينير الأسنان وارتباطه بالجمال

فينير الأسنان

لا شك أن الأسنان البيضاء المتراصة من مقومات الثقة والجاذبية خصوصا لدى المرأة التي تسعى دوما للشعور بالجمال والأناقة ، ولكي تحصلي على أسنان صحية متناسقة لا يشوبها الإصفرار أو التصبغات أو التشققات ، سنقدم لكي كل ما يهمك معرفته عن الفينير التجميلي لأسنان ناصعة البياض حتى تتلألأ ضحكاتك الجميلة .


فينير الأسنان

الفينير أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة يعد أسرع إجراء تجميلي للأسنان ويمكن تعريفه علي أنه قشرة قليلة السمك تكون بلون الأسنان الناصعة البياض، وغالباً ما توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أياً كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي ويتم صنع الفينير من الحشوة البيضاء أو البورسلين، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلان أفضل لكونه يقاوم البقع بصورة أفضل كما انه قريب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة.


من المرشحون لإجراء فينير الأسنان؟

يلجأ لإجراء فينير الأسنان التجميلي كل من يعاني من مشاكل الأسنان المزعجة فالفينير يتمكن من معالجة العديد من المشاكل 

مثل: تغير لون الأسنان والذي قد يكون بسبب بعض العلاجات أو بسبب الفلورايد الزائد أو الحشوات الكبيرة. الأسنان التالفة. الأسنان المكسورة والأسنان غير المرتبة أو غير منتظمة الشكل. يعالج فينير الأسنان الفجوات بين الأسنان.

ويجب على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

خطوات تركيب فينير الأسنان

تبدأ أولى خطوات إجراء الفينير التجميلي في استشارة الطبيب إذا ما كان الفينير مناسبًا لحالتك أم لا، وأن حالة أسنانك تسمح بإجرائه. في هذه الزيارة سوف يفحص الطبيب أسنانك بدقة، كما يتم عمل أشعة على الأسنان بالكامل للاطمئنان أن جذور الأسنان بحالة جيدة.

إزالة طبقة رقيقة من ميناء الأسنان: في هذه الخطوة سوف يعمل الطبيب على إزالة طبقة بسُمك لا يتعدى نصف المليمتر، والذي يساوي تقريبًا سُمك طبقة الفينير المستخدمة لتغطية الأسنان.

عمل نموذج للأسنان المطلوب علاجها: وذلك عن طريق استخدام عدة مواد طبية لينة، تستخدم لطباعة شكل الأسنان والضروس عليها، ومن ثم إرسالها إلى المعمل المختص مع درجة اللون التي تختارها لتحضير قشرة الفينير.

اختبار الفينير: بعد استلام الطبيب الفينير الخاص بك من المعمل، يثبت الطبيب الفينير بمادة لاصقة مؤقتة، لاختبار مدى مناسبة الفينير للسن من حيث اللون والحجم.

تثبيت فينير: عند الاطمئنان من ملائمة الفينير لأسنانك، يتم تنظيف الأسنان جيدًا من آثار اللاصق المؤقت، ثم يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بصورة دائمة على الأسنان بمواد شديدة الالتصاق خاصة للاستخدام على الأسنان، ثم يسلط الطبيب شعاع ضوئي قوي على الأسنان لتساعد المواد اللاصقة على العمل بسرعة، كما يساعد على جعل الفينير أكثر صلابة.

وتشمل الخطوات النهائية إزالة القشرة الزائدة وإجراء أي تعديلات نهائية حسب الضرورة، أيضا قد يطلب منك الطبيب العودة من أجل المتابعة في غضون بضعة أسابيع للتحقق من مدى استجابة اللثة.


مميزات فينير الأسنان

كما قلنا في السابق أن الفينير ليس أداة من أدوات تبييض الأسنان ولكنه إجراء تجميلي يعالج العديد من مشكلات الأسنان فهو يمنح الاسنان مظهر طبيعي للأسنان وأنسجة اللثة لتتعامل جيدا مع الخزف.

يساعد الفينير التجميلي على إخفاء كل عيوب الأسنان مثل الإصفرار والتشققات وغيرها مما يجعل ابتسامتك مثل ابتسامة نجوم هوليود وقد اقترن فينير الأسنان بابتسامة هوليود لأن فناني هوليود هم الفئة الأكثر إقبالًا على إجراء الفينير لمحاولتهم الحفاظ على الصورة المشرقة والجذابة لابتسامتهم.

 لا يسبب الفينير التهابات اللثة لأن المواد المستخدمة لتصنيعه تتقبلها اللثة جيدًا..

تستمر نتائجه لفترات طويلة قد تمتد إلى عشرة أعوام.

لا يتغير لونه مع الوقت.

لا يحتاج إلى عناية خاصة أو عقاقير بعد تركيبه، فقط العناية اليومية بالأسنان.

إجراء الفينير التجميلي لا يحتاج إلى تخدير أو جراحة.

أسعار فينير الأسنان

لا شك أن الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان .كانت وسوف تظل الأكثر تكلفة بين كل إجراءات التجميل الأخرى.

تعد تكلفة فينير الأسنان في مصر منخفضة عالميا نظرا لانخفاض سعر العملة. فيقدر الدولار الأمريكي بما يساوي 17.5 جنيه مصري.

قد تختلف اسعار فينير الأسنان في مصر وفقا لخبرات طبيب الأسنان والمواد المستخدمة ما إذا كانت بورسلين أو مواد أخرى أقل تكلفة. لكن بشكل عام تتراوح تكلفة فينير الأسنان في مصر ما بين 1500  إلى 3000 جنيه مصري. كما يمكن الحصول على تخفيضات كبيرة على مجموعة من الأسنان أو الحصول على باقة مناسبة للأسنان بالكامل.


عيوب فينير الأسنان

على الرغم من مميزات فينير الأسنان التجميلي المذهلة إلا أن إرتفاع تكلفته مقارنة بحشوات الأسنان البيضاء من الممكن أن تجعله من الإجراءات الغير منتشرة.

يتطلب إجراء العملية تحضير السنة للقشرة، ويتطلب ذلك الأمر إزالة جزء من طبقة المينا حتى تصبح السنة أكثر حساسية للبرودة والحرارة.

لا تحمي القشرة الأسنان من التسوس، ويمكن أن يتسوس السن الحامل لفينير الاسنان.

لا يمكن اعتبار القشرة التجميلية علاجاً للثة، فهو بمثابة وسيلة سريعة لإخفاء العيوب والظهور بابتسامة جميلة فقط.

بالرغم من كون البوسلين مقاوم للبقع، إلا أن الطبيب غالباً ما سينصحك بالإقلاع عن التدخين أو تجنبه قدر الإمكان، فضلاً عن تجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب تغير لون الأسنان أو إظهار بقع بها قدر الإمكان.

2 thoughts on “فينير الأسنان وارتباطه بالجمال

  1. Pingback: سعر عدسات الأسنان في مصر 2019 | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: