fbpx

فينير الأسنان

درجات الوان الفينير فينير الأسنان

كل منا يستحق أن تكون لدية ابتسامته الخاصة التي تميزها الإشراقة والجاذبية كابتسامة فناني هوليود ، ولكن مشاكل الأسنان المختلفة من حيث اللون أو المظهر أو عدم التناسق كلها من الأمور التي تعكر صفو الابتسامة الجميلة ، لذلك سنتعرف في هذا المقال على تقنية فينير الأسنان التي نستطيع من خلالها إعادة الابتسامة البيضاء من جديد.


ما المقصود بفينير الأسنان ؟

فينير الأسنان أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة أو أسنان البورسلين هي من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تحسين شكل ولون الأسنان من خلال تركيب شرائح رقيقة مصنوعة من مواد ناصعة البياض لتغطية السطح الأمامي للأسنان ومن الممكن أن يتم صنع الفينير من البورسلين أو الراتنج إلا أن البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة الفينير لأنه مقاوم للبقع أفضل من الراتنج، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء مثل الأسنان الطبيعية.


متى يتم اللجوء لتركيب فينير الأسنان ؟

يمكن اللجوء لتركيب فينير الأسنان من قبل كل الأشخاص الذين يعانون من تغير واصفرار لون الأسنان

من يعاني من وجود فجوات بين الأسنان

من يعاني من وجود شقوق بالأسنان

من يعاني من ترقق وتكسر الأسنان

من يعاني من حجم الأسنان غير المتناسق

ويجب التنويه أن الفينير إجراء تجميلي وليس علاجي، أي أنه لا يستخدم لعلاج مشاكل الأسنان المرضية بل ينبغي على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

زراعة الاسنان3 فينير الأسنان
فينير الأسنان


خطوات تركيب فينير الأسنان

تركيب فينير الأسنان من الإجراءات السهلة والسريعة فلا تتطلب مزيدا من الوقت وتبدأ الخطوات بزيارة الطبيب أولا للاستشارة والتشخيص حيث يقوم الطبيب بعمل أشعة على الأسنان بالكامل للاطمئنان أن جذور الأسنان بحالة جيدة كما سيتم أخذ الأشعة السنية وربما صناعة طباعات لأسنانك وفمك.

بعد ذلك تأتي مرحلة تجهيز الفينير ويقوم الطبيب بإزالة طبقة رقيقة من المينا والذي يساوي تقريبًا سُمك طبقة الفينير المستخدمة لتغطية الأسنان م يأخذ الطبيب نموذجا لشكل أسنانك وللفم، ليقوم بإرسالها للمختبر لصناعة نموذج الفينير الخاص بك، ويستغرق الأمر حوالي 2 إلى 4 أسابيع للحصول على الفينير.

وأخيرا تأتي مرحلة التثبيت حيث يقوم الطبيب بوضع الفينير بشكل مؤقت على أسنانك، لفحص مدى ملائمته ومدى تطابق اللون، ويمكن أن يقوم بعمل التعديلات عليه حتى يتم التطابق تماما ثم سيتم بعد ذلك إعداد الأسنان بتنظيفها وتلميعها، وذلك من أجل ضمان عملية تثبيت قوية، وعند التثبيت سيقوم الطبيب بتطبيق شعاع الضوء الخاص بقشرة الأسنان، مما يسبب تصلب القشرة بسرعة. وتشمل الخطوات النهائية إزالة القشرة الزائدة وإجراء أي تعديلات نهائية حسب الضرورة، أيضا قد يطلب منك الطبيب العودة من أجل المتابعة في غضون بضعة أسابيع للتحقق من مدى استجابة اللثة.


مميزات فينير الأسنان

بمجرد تركيب فينير الأسنان سيتمتع الشخص بالكثير من المميزات الرائعة والتي يمكن تلخيصها كالآتي:

الفينير يمنح الشخص مظهرا طبيعيا لاسنانه ولأنسجة اللثة.

المادة المصنوع من الفينير مقامة للصدأ مما لا يؤثر على لونها.

تركيب الفينير من الإجراءات السهلة والسريعة ولا تحتاج إلى تخدير كلي بل تخدير موضعي فقط.

تستمر نتائج الفينير لفترات طويلة قد تمتد إلى عشرة أعوام.

لا يحتاج الفينير إلى عناية خاصة أو عقاقير بعد تركيبه، فقط العناية اليومية بالأسنان.

يعمل الفينير على إخفاء كل عيوب الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة كابتسامة فناني هوليود.


تكلفة فينير الأسنان في مصر

على الرغم ان تكلفة الإجراءات التجميلية المرتبطة بالأسنان هي التكلفة الأعلى على الإطلاق إلا أن مصر تتميز بأقل تكاليف بخصوص إجراءات تجميل الاسنان مقارنةً بالعديد من الدول، وذلك على الرغم من مهارة الأطباء المصريين في هذا المجال، ويمكن أن تختلف التكلفة من مركز لآخر حسب سمعة الطبيب والمركز، وأيضاً حسب الحالة. تتراوح تكلفة فينير الأسنان في مصر ما بين 100 إلى 170 دولار.

%d مدونون معجبون بهذه: