fbpx

فينير الاسنان التجميلي ما هي مميزاتها وخطواط تركيبها

فينير الأسنان

فينير الاسنان التجميلي تقنية رائعة ووسيلة مثالية للحصول على الابتسامة الجميلة، تلك الابتسامة التي يطلق عليها ابتسامة هوليود، وهي الابتسامة التي يتمنى الجميع اقتنائها حيث الأسنان المتراصة والمتناسقة والمصطفة ناصعة البياض كاللؤلؤ البراق، تعطي صاحبها المظهر الجذاب والإطلالة المميزة، ولذلك سنبحث معكم في هذا المقال المزيد عن فينير الأسنان أو ما يطلق عليه قشرة الأسنان التجميلية، فكيف يمكن الحصول على الابتسامة الجميلة من الفينير؟  وما هي خطوات تركيبه؟ وكم يتكلف فينير الأسنان؟ جميع هذه الإجابات وأكثر ستجدونها في السطور التالية…

 

 

فينير الأسنان
فينير الأسنان

 

 

فينير الأسنان التجميلي

 

فينير الأسنان التجميلي وسيلة من وسائل تجميل الأسنان، حيث تتعدد عمليات وتقنيات تجميل الأسنان، إلا أن الفينير هو التقنية الأشهر والأكثر إقبالا ، حيث الإجراء الغير جراحي الذي يمكن صاحبة من اقتناء ابتسامة جميلة وجذابة، ولكن ما ينبغي التنويه عنه هو أن الفينير تقنية تجميلية وليست علاجية، فهي تقنية مختصة ومعنية بتنظيم شكل الأسنان وإضفاء اللون الأبيض عليها دون التدخل مطلقا في علاجها.

 

 

فينير الأسنان التجميلي، هو نوع من أنواع عدسات الأسنان اللاصقة التي يتم تصنيعها من مواد خزفية ناصعة البياض من البورسلين أو الراتنج، وتكون شفافة لتناسب شكل الأسنان الطبيعي وتماثله من حيث الشكل واللون، ولكن بصورة أجمل وأفضل، ويتم عمل فينير الأسنان حسب مقاسات كل شخص في معامل مخصصة.

 

عملية تكبير الأرداف في تركيا

 

فينير الأسنان بدون برد

 

ظهرت تقنية فينير الأسنان التجميلي بشكلها الأساسي ليتم إلصاقها على سطح الأسنان الأصلية، ومن ثم لا يستطيع الشخص خلعها، ولكن مع التطورات التجميلية الحالية في طب الأسنان، ظهر فينير الأسنان بدون برد، وهو الفينير المتحرك المصنوع من مواد خزفية أيضا، ولكنه لا يحتاج إلى برد للأسنان أو تحضير كما أنه لا يتم إلصاقه على الأسنان بمادة قوية تدوم طويلا، بل هو قابل للإزالة وإعادة التثبيت في أي وقت تريد عكس الفينير الثابت الذي يظل ثابتا على الأسنان لمدة سنوات.

 

 

 

يسمى الفينير المتحرك باسم الابتسامة السرية لأنه يمكن صاحبه من الحصول عليه أي وقت، ومن ثم الاستمتاع بابتسامته الجميلة، بأسرع وقت وأقل تكاليف.

 

 

فينير الأسنان
فينير الأسنان

 

 

أسباب اللجوء لتركيب فينير الأسنان

 

يتم اللجوء لتركيب فينير الأسنان لأسباب تجميلية يمكن من خلالها إخفاء العيوب الخلقية على الأسنان، أو حتى العيوب المكتسبة حيث يعالج الفينير ما يلي:

 

 

  • الأسنان المتباعدة.

 

  • الأسنان المزدحمة.

 

  • شقوق الأسنان.

 

  • تكسر الأسنان.

 

  • اصفرار الأسنان.

 

 

 

خطوات تركيب فينير الأسنان

 

فينير الأسنان من الإجراءات التجميلية التي تحقق نتائج مثالية لصاحبها، بأسرع وقت وأقل مجهود، حيث تتم خطوات تركيب الفينير كالتالي:

 

 

  1. قبل تركيب فينير الأسنان، ينبغي استشارة الطبيب المختص والقيام بالفحوصات المتعلقة بالأسنان للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تمانع تركيب الفينير، حيث يشترط الفينير قبل تركيبه معالجة أي تسوس أو التهاب في الأسنان واللثة.

 

 

  1. بعد التأكد من عدم وجود أي مشاكل في الأسنان، ستختار لون الفينير الملائم لأسنانك، وإيضاح عدد الضروس والأسنان المطلوب عمل الفينير لهم.

 

 

  1. قبل تركيب فينير الأسنان، سيقوم الطبيب في الجلسة الأولى بإزالة طبقة رقيقة جدًا من مينا الأسنان لا تتعدي نصف المليمتر، وهو ما يساوي طبقة الفينير التقريبية ويعمل الطبيب نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميلها مع درجة اللون التي تم اختيارها.

 

 

  1. وفي الجلسة الثانية بعد أن يتم صنع الفينير سيقوم الطبيب بتركيب الفينير على أسنان المريض بمادة لاصقة مؤقتة ليتأكد من ملائمة الفينير للمريض من حيث الشكل واللون، وبعد الاطمئنان وارتياح المريض يتم تثبيت الفينير بمواد لاصقة شديدة جدًا باستخدام شعاع ضوئي، وبذلك تنتهي خطوات تركيب الفينير الثابت.

 

 

 

نتائج فينير الاسنان التجميلي

 

 

نتائج فينير الأسنان التجميلي تظهر بشكل فوري بمجرد انتهاء الطبيب من برد الأسنان ولصق الفينير وتثبيته، حيث يرى المريض شكل ابتسامته الجميلة الجديدة التي يمكنه الاستمتاع بها فترة تتراوح من 7 إلى 15 سنة شرط معرفة كيفية الاعتناء بالفينير  حتى تدوم نتائجه ناصعة البياض، وذلك من خلال :

 

المداومة على تفريش الأسنان بمعجون طبي، مع مراعاة استخدام خيوط الأسنان وغسول الفم بعد تناول الطعام حتى يتم إزالة تراكم بقايا الطعام من بين الأسنان والضروس.

 

 

الابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة والتي تسبب اصفرار لون الأسنان من حيث الامتناع عن التدخين أو تجنبه قدر الإمكان، وعدم الإفراط في تناول الكافيين أو تناول الأطعمة الملونة التي تسبب اصفرار الأسنان، وفي حال استخدامها ينبغي مضمضة الفم على الفور.

 

 

فينير الأسنان
فينير الأسنان

 

 

أسعار فينير الاسنان

 

لا شك أن تقنيات تجميل الأسنان باهظة التكاليف نظرا لطبيعة المواد المستخدمة في التجميل، إلا أن فينير الاسنان في مصر يتميز سعره بالتكلفة المنخفضة مقارنة بنفس الإجراء في بلد آخر، ولعل السبب في ذلك هو انخفاض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

 

وما ينبغي التنويه عنه أن أسعار فينير الأسنان تختلف وفقا للمركز التجميلي الذي ستتوجه إليه، ووفقا لخبرة الطبيب، وكذلك المواد المستخدمة في صنع الفينير إذا كانت بورسلين أو بلاستيك.

 

 

وفي العموم تتراوح  أسعار فينير الاسنان في مصر ما بين 1500 إلى 3000 جنيه مصري.

 

 

 

 

مميزات فينير الاسنان التجميلي

 

يتمتع الفينير بمجموعة من المميزات التي جعلته تقنية رائعة ومفضلة لدى العديد من الأشخاص، ومن بين هذه المميزات ما يلي:

 

  • الفينير نتائجه فورية، حيث تظهر الابتسامة الجديدة فور انتهاء الطبيب من تركيبه.
  • الفينير إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير.

 

  • الفينير تقنية سريعة وبسيطة تعالج جميع مشاكل الأسنان التجميلية.

 

  • الفينير يتم تركيبه من خلال ثلاث جلسات فقط عند طبيب الأسنان.

 

  • الفينير تدوم نتائجه فترة طويلة من الزمن شرط المحافظة على نظافة الأسنان المستمرة.

 

  • وأخيرا يتميز الفينير بأسعاره المتوسطة مقارنة بأسعار تقنيات تجميل الأسنان الأخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: