fbpx

قبل إجراء عملية تجميل.. إليكي هذه النصائح

DLztu2EWsAAPocE قبل إجراء عملية تجميل.. إليكي هذه النصائح

عمليات التجميل لمزيد من الجاذبية

لأن الخضوع لعملية تجميلية من الأمور التي يخشاها الكثيرين رغم رغبتهم في إجرائها لإصلاح بعض العيوب أو لإضفاء لمسات جمالية جذابة إلا أن هناك العديد من التساؤلات والمخاوف التي تدور في ذهن المريض لذلك سنحاول في هذا المقال الوقوف بكم في بر الأمان قبل إجراء أى عملية تجميلية.


نصائح قبل التفكير في إجراء عملية تجميلية

64 قبل إجراء عملية تجميل.. إليكي هذه النصائح

قبل الخضوع لإجراء العمليات التجميلية ينبغي مراعاة الأتي:

تأكدوا ان مركز العمليات معتمد

قلب الخضوع للعمليات التجميلية من المهم أن تتأكدوا إن كان مركز التجميل معتمداً من قبل منطمة الصحة أو معترف به في الدولة لأنكم قد تقعو ضحية عملية احتيال وبخاصة إن أتممتم الحجز على الإنترنت.

خبرة المركز ونشاطه

تنشر المراكز التجميلية على الإنترنت عدد السنوات التي مارست خلالها ذلك النشاط وتضعه بين يدي المهتمين لأن سنوات النشاط هي من الأسس الرئيسة التي يتم من خلالها تقييم مراكز عمليات التجميل وتحدد مكانتها ومستوى الخدمة التي تقدمها، الى جانب ذلك إن لم تتواجد السنوات إسألوا عنها واسألوا عن عدد عمليات التجميل التي قام بها وما هي مؤهلات الجراحين فيه ومعدل الإقبال عليه.

مشاورة الاختصاصيين

بحال أردتم القيام بعمليات تجميل عليكم ألا تأخذوا برأي اختصاصي واحد فقط بل استشيروا عدداً كبيراً من الاختصاصيين على الأقل ثلاثة منهم فالمريض قد يغير رأيه مع استشارة الأطباء .

التحدث إلى المهنيين الطبيين

إذا كنت تفكرين في إجراء عملية تجميلية فمن الأفضل التحدث مع طبيبك حول ذلك في البداية. يمكن أن يتحدث إليكِ عن الخيارات المتاحة أمامك ويقدم لك المزيد من المعلومات العامة عما تتضمنه الجراحة. يمكنكِ أن تسألي المهني على فيسبوك وتويتر وإينستاغرام. إذا اعتقد طبيبك أن الجراحة التجميلية قد تكون خياراً علاجياً مناسباً لك، سيحولك إلى الاستشاري الذي يمكنه التحدث إليكِ بمزيد من التفصيل بما تتضمنه وما توقعاتكِ من العملية الجراحية. عليكِ أن تكوني واقعيةً حول ما يمكن للجراحة تحقيقه وبذلك لا تشعرين بخيبة أمل مع النتائج .

محرّكات البحث غير الموثوق بها

إنَّ محركات البحث كـ”جوجل” وغيرها تقوم بتصنيف النَّتائج حسب عدد المشاركات بها أو الجهات الرَّاعية، وبذلك فإنَّ نتائج البحث العليا ليست بالضرورة إجابات موثوق فيها، وقد تكون بعض معلوماتها غير صحيحة على الإطلاق.

التريُّث في المشاورة

إذا أردت القيام بعملية تجميلية فعليك مشاورة ثلاثة اختصاصيين على الأقلّ، إذ تُشير الإحصائيَّات إلى أنَّ المريض قد يُغيِّر أكثر من ثلثي رأيه بعد مشاورة الطَّبيب المختصّ.

يجب أن تؤخذ التكاليف المالية بالإعتبار

التكلفة المالية الإجمالية لعمليات التجميل هي إحدى القضايا الهامة التي تؤخذ بالاعتبار عند اتخاذ قرار إجراء عملية تجميلية. فمن المهم أن تكوني على علم بجميع التكاليف المحتملة المتضمنة .

61 قبل إجراء عملية تجميل.. إليكي هذه النصائح

أدراك المخاطر الصحية

إنّ التأكد من إدراككِ المخاطر المحتملة لعملية جراحية تجميلية هو أمر مهم جداً أيضاً، بما في ذلك المضاعفات المرتبطة بالجراحة أو المشاكل الإضافية التي قد تظهر في مرحلة لاحقة .

وأخيرا عمليات التجميل ليست سحرًا

تأكَّدي من أن نسبة نجاح عمليات التجميل ليست مضمونةً بالكامل، وقد لا تتجاوز الـ 95%؛ لأنَّ جسم الإنسان يقاوم التغيُّرات التي تحدث فيه، ما يجعل نسب نتائج العمليَّات التجميليَّة في تفاوت مستمرّ.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: