fbpx

كرايو لتفتيت الدهون بالتبريد

جهاز كرايو

كرايو لتفتيت الدهون ففي ظل انتشار حالات الإصابة بالسمنة الموضعية التي تؤدي إلى الظهور بمظهر غير لائق، فضلًا عن إصابة الجسم بالعديد من الأمراض المختفة الناتجة عن السمنة، لذلك كان لزاما ولابد ضرورة البحث والتدقيق في الطرق والوسائل التكنولوجية الحديثة التي وفرت لنا كل سبل التقنيات المساعدة للتخلص من مشاكل السمنة الموضعية وتراكم الدهون العنيدة، وفي هذا المقال سنقدم لكم الطريقة الجديدة لتفتيت الدهون والتخلص منها عن طريق جهاز كرايو الذي يقوم بتفتيت الدهون والتخلص منها بالتبريد.

فمع بدايات الألفية الجديدة توصل الأطباء إلى جهاز كرايو الذي يعمل على تنحيف الجسم بتجميد الدهون، وتم تطوير هذه التقنية والعمل عليها باستمرار حتى أثبتت كفاءتها في تخسيس 90% من الأشخاص الذين قاموا باستخدامه بغرض التخسيس ومنع ترهل الجلد ولمعرفة المزيد عن طريقة استخدام كرايو ونتائجه المتوقعة ومميزاته، تابعونا في هذا المقال.

ماهية تقنية كرايو لتفتيت الدهون

انتشرت عمليات شفط الدهون وأصبح الإقبال عليها متزايد بشكل مبالغ فيه بهدف التخلص من دهون الجسم التي ترفض التفتيت بالوسائل الطبيعية التقليدية مثل إتباع حميات غذائية معينة أو ممارسة التمارين الرياضية.

بعد ذلك انتشرت الوسائل الطبية الغير جراحية المتعددة في مجال شفط الدهون وإذابتها والقيام بنحت الجسم وشد الجلد وكلها تصب في مصلحة المريض من أجل إكساب جسمه المظهر اللائق الصحي والرياضي.

ومن ضمن الوسائل التي أصبحت متاحة في عالم التجميل تقنية  الكرايو أو جهاز النحت البارد حيث يعمل هذا الجهاز على إذابة وتفتيت الدهون الموجودة في مناطق مختلفة بالجسم وذلك عن طريق التبريد.

بدأ جهاز كرايو  بهدف شفط الدهون الموجودة في منطقة الأرداف والجانبين، ثم تطور ليشمل الدهون الموجودة في الجسم كله بعد ذلك، وما يميز جهاز كرايو هو أنه لا يحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن يحتاج هذا الإجراء إلى التخدير، ولا تسبب الألم بل تعتمد هذه التقنية على الترددات الصوتية التي يتعرض لها الجسم .

وقد بدأت تقنية تفتيت الدهون بالتبريد منذ أوائل الألفية الجديدة ، واستطاع جهاز الكرايو أشهر تقنيات التبريد أن يكون في الصدارة بعدما أثبت فعاليته مع حوالي 90% من الحالات اللاتي استخدمته للتخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد في وقت واحد.

لمعلومات ونصائح عن أفضل النتئج لعملية شفط الدهون قم بزيارة المقال التالي:

نصائح لعملية شفط الدهون

كرايو لتفتيت الدهون

الحالات المناسبة لاستخدام جهاز كرايو لتفتيت الدهون بالتجميد     

لا شك أن جهاز كرايو يستخدم في الأساس بهدف شفط الدهون وإذابتها ولأن جسم الإنسان لديه مخزون طبيعي من الدهون، إلا أن زيادة هذا المخزون عن المعدل الطبيعي في الجسم يتحول إلى حالة تسمى “السمنة الموضعية” والتي ترتكز بدورها في مناطق متعددة بالجسم فلا تقتصر على البطن فقط.

هذا وقد حققت الوسائل التقليدية لإذابة الدهون فشل ذريع في التخلص من دهون السمنة الموضعية، لذلك أصبح من المستحسن اللجوء لاستخدام جهاز كرايو لتفتيت الدهون بالتبريد حيث أن أفضل الطرق للتخلص من السمنة الموضعية هو استئصال الدهون وتفتيتها وهو ما يعمل عليه جهاز كرايو.

ويمكن لكل شخص يعاني من أعراض السمنة الموضعية المزعجة اللجوء لتفتيت الدهون بالتبريد وتتعدد أسباب السمنة الموضعية ما بين أسباب وراثية أو بسبب الحمل والولادة المتكررة التي تؤدي إلى حدوث ضعف في عضلات البطن مما يسبب ترهل الجلد و تراكم الدهون أو بسبب تغير الهرمونات سواء للرجال أو النساء، كذلك ضغوطات الحياة تسبب السمنة الموضعية حيث يؤدى إلي إفراز الجسم لهرمون الكورتيزون الذى يساعد علي ترسب الدهون في الكرش .

ويستطيع الأشخاص الذين فقدوا الكثير من وزن الجسم المفاجئ والذي أدى بدوره إلى ظهور الترهلات الجلدية اللجوء جهاز كرايو.

ويفضل بالطبع لمن يلجأ لاستخدام تقنية كرايو لتفتيت الدهون بالتبريد أن يتمتع بالصحة الجيدة وأن يكون الجلد لديه مرنا وفي الأغلب تصلح هذه التقنية لمن يعاني من السمنة الموضعية بنسبة بسيطة أو متوسطة بينما الحالات التي تعاني بنسبة كبيرها فيمكنها اللجوء لعمليات شفط الدهون بالليزر أو الفيزر لأنها ستكون الأفضل لحالته.

هذا ويمنع استخدام جهاز كرايو لعدد من الأشخاص وهم:

  • النساء الحوامل.
  • مرضى التهاب الكبد الوبائي.
  • مرضى الفتق السري أو الإربي.
  • مرضى مشاكل الأوعية الدموية.
  • من لديهم تحسس ضد البرودة.

خطوات تفتيت الدهون بتقنية كرايو

كرايو لتفتيت الدهون
  • عملية استخدام كرايو لتفتيت الدهون بالتبريد من العمليات البسيطة التي لا تحتاج إلى إجراءات جراحية أو تخدير أو تحضيرات مسبقة مثل إجراءات عمليات شفط الدهون الجراحية.
  • تبدأ أولى خطوات عملية تفتيت الدهون بالتبريد بقيام الطبيب المختص بتحديد المنطقة المراد تكسير الدهون بها ثم يقوم بتغطيتها عن طريق شريحة هلامية لحماية طبقة الجلد الخارجية.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام جهاز كرايو ووضعه على المنطقة المحددة ويقوم الجهاز بعمله في خفض درجة الحرارة على الخلايا الدهنية ومن الممكن أن تصل درجة الحرارة إلى -5 مئوية بالتدريج .
  • هذا وتستمر جلسة تفتيت الدهون بجهاز كرايو لمدة من 40 إلى 45 دقيقة حسب كمية الدهون الموضعية المحددة.

لمعرفة المعلومات والنصئح عن مرحلة التعافي من عملية شفط الدهون قم بزيارة المقال التالي:

التعافي بعد عملية شفط الدهون

التحضير لإجراء جلسات كرايو لتفتيت الدهون

كما تبين في السطور السابقة التي أشارنا فيها إلى خطوات إجراء تفتيت الدهون بالتبريد من خلال جهاز كرايو تأكدنا أن هذا الإجراء سهل وسريع ولا يتطلب مزيدا من الخطوات المعقدة، ولكنه يتطلب تحضير الشخص لهذه الجلسة بهذه الطرق:

  • تناول لتر من الماء قبل جلسة كرايو بحوالي 5 ساعات و تناول لتر ماء بعد الانتهاء من جلسة الكرايو على فترات متباعدة من اليوم.
  • من الممكن تفتيت الدهون من 3 مناطق من الجسم في الجلسة الواحدة، ويختلف هذا باختلاف وزن كل شخص، وتكون فترة الجلسات من 4 إلى 6 أسابيع.
  • ضرورة الالتزام بالامتناع التام عن الخضوع لجهاز كرايو من قبل الأشخاص الذين أشارنا إليهم في السطور السابقة حتى لا تحدث لهم أي مضاعفات.
  • يمنع استخدام جهاز كرايو أيضا لمن يعاني من حساسية البرد ، وهي عدم تدفق الدورة الدموية للأطراف وتجمد الدم قبل وصوله للطرفين كذلك الأشخاص المصابون بـ ظاهرة رينود والتي يحدث فيه اضطراب للأوعية الدموية .
نحت الجسم بالليزر البارد كرايو لتفتيت الدهون بالتبريد

مميزات تقنية الكرايو لتفتيت الدهون بالتبريد

تقنية الكرايو لتفتيت وإذابة الدهون بالتبريد له العديد من المميزات الرائعة ومنها:

  • الكرايو إجراء تجميلي يخلص المريض من مشاكل تراكم الدهون والسمنة الموضعية.
  •  إجراء آمن على صحة الإنسان ولا توجد له أي آثار جانبية.
  • كرايو لتفتيت الدهون هو إجراء بسيط لا يتطلب تخدير كلي ولا يسبب الشعور بالألم.
  • تقوم تقنية الكرايو بتفتيت الدهون بعيدا عن الماء المتواجد تحت الجلد.
  • نتائج تقنية الكرايو لتفتيت الدهون نتائج فورية يمكن ملاحظتها فور انتهاء الجلسة الأولى.
  • تعمل تقنية الكرايو على حل عدة مشكلات جمالية فهي تقوم بنحت الجسم وتنسيق القوام وليس إذابة الدهون فقط.
  • لا تحتاج تقنية الكرايو لتفتيت الدهون فترة نقاهة كبيرة حتى يتم تعافي المريض مثل عمليات شفط الدهون.
  • وأخيرا يتناسب جهاز الكرايو لتفتيت الدهون بالتبريد مع جميع الأعمار وجميع أنواع البشرة .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: