fbpx

عملية “نحت الوجه” لعلاج مشاكل البشرة

نحت الوجه بالليزر عملية "نحت الوجه" لعلاج مشاكل البشرة

أهم المشاكل التي تعالجها عملية نحت الوجه

تشكل عملية نحت الوجه النسبة الكبرى من مستقبل عمليات تجميل الوجه وتساعد عمليات نحت الوجه فى علاج العديد من مشاكل البشرة والتى تؤثر على المظهر الخارجي وبالأخص العلامات المصاحبة للتقدم في السن، ومن المشاكل التي تعالجها عملية نحت الوجه ما يلى:

التجاعيد التى تظهر حول منطقة العين، الأنف والفم.

مشكلة ارتخاء جلد الفك.

النمش والكلف وتوحيد لون البشرة.

التصبغات والبقع الجلدية.

البثور والندبات واثار الجروح القديمة.

الدهون الزائدة بالوجه.

المسام الواسعة.

الذقن المزدوجة.

تنتج تلك المشاكل نتيجة للعوامل الطبيعية مثل التقدم فى السن، التغيرات الجوية، التدخين وشرب المواد الكحولية، الاضطرابات النفسية مثل الإصابة بالإكتئاب والقلق المستمر والضغط. مركز عمليات التجميل


تقنيات عملية نحت الوجه وتجميله

عملية نحت الوجه بالليزر.

عملية نحت الوجه بالجراحة.

عملية نحت الوجه بالحقن.

نحت الوجه بالليزر 1 عملية "نحت الوجه" لعلاج مشاكل البشرة


نصائح قبل إجراء عملية نحت الوجه

اختيار المستشفى والطبيب القائم على العملية بحرص ويتمتع بالخبرة الكافية.

اجراء التحاليل والاختبارات اللازمة التي يطلبها الطبيب قبل الخضوع للعملية.

إجراء اختبار حساسية قبل استخدام تقنية الحقن.

التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية بأسبوعين على الأقل.

اخبار الطبيب فى حالة وجود أى مشكلة جلدية، وفى حالة تناول أى أدوية بصفة مستمرة.

مناقشة النتائج المتوقعة للعملية مع الطبيب.


عملية نحت الوجه بالليزر

يساعد الليزر فى استعادة نضارة وحيوية البشرة، ويتم استخدام جهاز الليزر لإطلاق أشعة الليزر التى تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يساعد في شد الجلد بصورة طبيعية والتخلص من التجاعيد والندبات وغيرهم من مشاكل الوجه المختلفة.

وتعتبر مشكلة التجاعيد من أكثر المشاكل المؤرقة وبالأخص للنساء حيث تُظهر العمر الحقيقي للمرأة والكبر في السن، ويعمل الليزر على إزالة تلك التجاعيد، والدهون المتراكمة وشد عضلات الوجه.

تستغرق تقنية الليزر تقريباً ساعتين فى حالة نحت وتجميل الوجه بالكامل، أما فى حال تجميل منطقة معينة تستغرق تقريباً من 30 إلى 45 دقيقة. يتم العلاج بالليزر على عدة جلسات تتراوح من ستة إلى ثمانية جلسات تختلف من شخص لأخر. تمتاز تقنية الليزر بأنها أكثر التقنيات أماناً ولا تتطلب إجراء أي شق جراحي ولا تترك أي أثار أو ندبات إضافية على الوجه، وتظهر نتائجها فى وقت زمنى قصير.


خطوات إجراء عملية نحت الوجه بالليزر

يقوم الطبيب بفحص المريض جيداً للتأكد من أن تقنية الليزر تناسب بشرة المريض، يتم تحديد المشاكل التي يعانيها المريض فى الوجه ويرغب فى تجميلها، وتم تخديرها بالتخدير الموضعي، أما فى حالات تجميل ونحت الوجه بالكامل يتم استخدام التخدير الكلى. يتم استخدام جهاز الليزر وتوجيه أشعة الليزر على المناطق المصابة، فتعمل أشعة الليزر على شد الجلد بشكل طبيعى من خلال تحفيز الكولاجين وتنشيط إنتاج خلايا جديدة، يتم وضع الضمادات على الوجه بعد الانتهاء من الجلسة ويتم إزالتها فى اليوم التالى للعملية، ويلاحظ المريض النتائج بعد بضعة أيام من إجراء العملية

أسعار عملية نحت الوجه بالليزر

تعتمد تكلفة عملية نحت الوجه بالليزر على نوع جهاز الليزر المستخدم في العملية، عدد الجلسات التى يحتاجها المريض، ويتراوح سعر الجلسة من 400 إلى 500 دولار أمريكي.

شد الوجه بالخيوط الذهبيه عملية "نحت الوجه" لعلاج مشاكل البشرة


عملية نحت الوجه بالجراحة

وهى عملية تجميل الوجه خلال عمل شق جراحى، وتتطلب تقريباً ساعتين أو أكثر فى حالة تجميل الوجه بالكامل، وتمتاز بفعالية نتائجها، وتُستخدم الجراحة فى حالات الوجه الطويل.

خطوات إجراء عملية تجميل الوجه بالجراحة

تُجرى العملية تحت تأثير التخدير الكلى، ويقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة فى الأماكن المطلوب، وفى بعض الحالات يتم حقن الدهون بالوجه والتي يتم استخلاصها في جلسة مسبقة من جسم المريض نفسه وتُسمى الدهون الذاتية.

يتم شد جلد الوجه بعد ذلك، وبعد الانتهاء يتم غلق الشقوق الجراحية بواسطة غرز دقيقة جداً، وفى الغالب يتم استخدام نوع من الخيوط الذى يذوب فى الجلد والأنسجة ولا يتطلب إزالته. يتم وضع الضمادات الطبية على الشقوق حتى يتعافى المريض شكل كامل

تظهر نتائج عملية نحت الوجه بالجراحة  خلال أيام قليلة من إجراء العملية ويعود بعدها المريض لممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل، ولكن يجب على المريض الراحة التامة خلال التعافى، تجنب التعرض فى أشعة الشمس المباشرة وتناول الأدوية والعقاقير الطبية التى يصفها الطبيب بانتظام فى مواعيدها.

وتجنب وضع أى مستحضرات تجميلية على الوجه، وفى حالة المرضى المدخنين يجب التوقف عن التدخين لمدة تصل إلى أسبوعين على الأقل حيث يؤثر التدخين على سرعة التعافي من العملية.


أسعار عملية نحت الوجه بالجراحة

تعتبر العملية الجراحية هي الأعلى تكلفة بين التقنيات الثلاثة، وتتراوح تكلفتها من 5.000 إلى 7.000 دولار أمريكى.


عملية نحت الوجه بالحقن

تعتبر تقنية الحقن سواء الحقن بالبوتكس والفيلر من أحدث التقنيات التجميلية الغير جراحية، وتمتاز تقنية الحقن بأنها بسيطة لا تتطلب التخدير، ولا تستغرق عملية الحقن وقت طويل فقط بضعة دقائق. تمتاز تقنية الحقن بإمكانية رؤية النتائج على الفور بعد الانتهاء من عملية الحقن.

تتطلب تقنية الحقن إجراء اختبار حساسية للمريض للتأكد من أن المريض لا يعانى من أى حساسية تجاه المواد المستخدمة فى الحقن. تدوم نتائج تقنية الحقن تقريباً من ستة أشهر إلى عام على حسب نوع المواد المستخدمة فى الحقن، ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة.



خطوات إجراء عملية تجميل الوجه بالحقن

تُجرى عملية نحت الوجه بالحقن بدون الحاجة لاستخدام التخدير سواء الكلي أو الموضعي، ولكن فى الحالات التى تعانى من الرهبة من الإبر يمكن استخدام التخدير الموضعي فى أماكن الحقن مع تناول بعض المهدئات.

يتم الحقن باستخدام إبر دقيقة جداً لا ينتج عنها أى ألم، ويتم الحقن فى الأماكن المحددة، تمتاز تقنية الحقن بسرعة نتائجها ولا تتطلب وضع الضمادات على الوجه، ويمكن للمريض العودة للمنزل مباشرةً بعد الانتهاء من عملية الحقن وممارسة الأنشطة اليومية بعد يومين تقريباً.


أسعار عملية نحت الوجه بالحقن

تختلف تكلفة عملية نحت الوجه بالحقن على حسب نوع التقنية المستخدمة سواء البوتكس أو الفيلر، نوع المواد المستخدمة فى عملية الحقن، وعدد الزجاجات التى يحتاجها المريض على حسب مساحة المنطقة المصابة وتزيد التكلفة فى حالة تجميل الوجه بالكامل، ويتراوح سعر حقن البوتكس والفيلر تقريباً 250 دولار أمريكي.

أعراض جانبية بعد إجراء العملية

يوجد بعض الأعراض الجانبية الطبيعية التي تصاحب عملية نحت الوجه، ويجب أن يكون المريض على دراية بها حتى لا يشعر بالقلق ويعرف كيفية التعامل معها ومنها:

الشعور ببعض الألم والوخز: وهو أمر طبيعي ويمكن التغلب عليه من خلال الالتزام بتناول الأدوية والعقاقير الطبية التي يصفها الطبيب.

الاحمرار والتورم: وهو أمر شائع ويمكن التخفيف منه من خلال عمل كمادات باردة، واستخدام المراهم والكريمات التى يصفها الطبيب.

الشعور بالحكة: وينبغي على المريض الاعتناء الجيد بالبشرة و الجروح وتنظيفها باستمرار.

ظهور كدمات: وفي الغالب تظهر الكدمات فى حالة استخدام تقنية الحقن، وتزول سريعاً فى خلال يومين من إجراء العملية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: