fbpx

علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي كل ما يتعلق بحقن الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر

علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي

علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي مشاكل تساقط الشعر وترققه من المشاكل الواردة على نطاق كبير، حيث يعانيها الكثير من الأشخاص سواء رجال أو نساء، لذلك تعددت الطرق التجميلية المعالجة لهذه المشكلة ما بين عمليات زراعة شعر أو تقنيات موضعية أخرى تعمل على إنبات الشعر من جديد وتعويض الشعر المفقود، مثل تقنية حقن البلازما، وتقنية حقن الميزوثيرابي وهي موضوع مقالنا اليوم الذي سنتحدث عنه بالتفصيل كبديل عملي وسريع وآمن لحل مشكلة تساقط الشعر.

حقن الميزوثيرابي

الميزوثيرابي هي تقنية من التقنيات التجميلية الغير جراحية فهي علاج موضعي موجه إلى منطقة معينة في الجسم على العكس العلاجات الدوائية الأخرى التي لا يتم استهداف جزء معين من الجسم فيها.

 تتميز تقنية الميزوثيرابي بسهولة الإجراء والحصول على النتائج بشكل أسرع وتحتوي حُقن الميزوثيرابي على مجموعة من الفيتامينات، والمواد المستخلصة من النبات، وبعض الأدوية مثل دواء أمينوفيلين ودواء نوفوكائين وبعض الإنزيمات، والهرمونات، ويتمّ حقن هذه المجموعة من المركبات تحت الجلد في الطبقة التي تحتوي على النسيج الدهني .

ويحتاج الشخص الذي يخضع لإجراء حقن الميزوثيرابي إلى عدة جلسات علاجية للحصول على النتائج المرغوبة، ويتراوح عدد الجلسات العلاجيّة في العادة بين 3-15 جلسة بحسب الحالة، ففي بداية العلاج قد يتمّ استخدام حقن الميزوثيرابي كل أسبوع وفي حال ظهور نتائج إيجابية يتمّ المباعدة بين الحقن حتى تصل إلى مرة كل أسبوعين أو كل شهر، وتختلف مدّة العلاج، وعدد الحُقن بناءً على سبب استخدام حُقن الميزوثيرابي.

هذا ويعتمد العلاج بحقن الميزوثيرابي على استخدام إبر ذات رأس دقيق جداً لحقن مجموعة المواد التي تمّ ذكرها سابقاً عبر الجلد، ويتمّ حقن الإبرة في طبقة الأديم المتوسط من الجلد، ومن الممكن تطبيق أدوية التخدير الموضعيّ على المنطقة المعالجة في بعض الحالات، ويختلف عُمق الحقن بحسب الحالة حيث يتراوح بين 1-4 ملليمتر .

علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي

تستخدم حقن الميزوثيرابي لعلاج العديد من المشاكل التجميلية ومن أبرز هذه المشاكل مشكلة تساقط الشعر حيث يمكن للرجال والنساء على حد سواء اللجوء لحقن الميزوثيرابي لعلاج مشاكل فقدان الشعر وإعادة نموه من جديد فمع اختلاف الأسباب المؤدية لتساقط الشعر تبقى النتيجة واحدة وهي مظهر غير لائق يُفقد المريض ثقته بنفسه فضلا عن المشاكل النفسية والصحية التي تصاحب تساقط الشعر ، ولكن حقن الميزوثيرابي تعد بديلاً آمنًا ومنخفض التكلفة لعلاج بعض مشاكل الشعر البسيطة دون الحاجة لعمليات جراحية معقدة.

24 علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي كل ما يتعلق بحقن الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر
علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي

دواعي استخدام حقن الميزوثيرابي للشعر

تعالج حقن الميزوثيرابي عدد من مشاكل الشعر المختلفة والمتمثلة في:

الشعر الخفيف بسبب تساقط الشعر الناتج عن نقص التغذية المناسبة ونقص العناصر والفيتامينات الهامة بالجسم.

مشاكل الشعر المتعلقة بالعوامل الهرمونية مثل اضطرابات الغدة الدرقية.

مشاكل الشعر التى تنتج بسبب ضعف وصول الدورة الدموية إلى فروة الرأس .

مشاكل تقصف وجفاف الشعر.

تساقط بصيلات الشعر عند التمشيط بسبب ضعفها.

علاج الأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر مثل مرض الثعلبة.

علاج القشرة بفروة الرأس.

عمليات تكبير ثدي وأنواع عمليات تجميل الثدي وسعر عملية تجميل الثدي

خطوات علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي

 يعتمد مبدأ حقن الميزوثيرابي للشعر على حقن الأجزاء المصابة بسائل مغذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات، ويمكن تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدة. ويتم استخدام هذه الحقن لنمو الشعر على عدة جلسات، وبشكل عام تنجح تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابى في علاج مشاكل الشعر البسيطة لكنها ليست بديلاً على الإطلاق لعمليات زراعة الشعر.

ولا تحتاج حقن الميزوثيرابي إلى استخدام أي مخدر ولكن من الممكن استخدام جل مخدر على المنطقة التي ستخضع للعلاج، وغالبا لا تظهر نتائج حقن الميزوثيرابي المختلفة إلا بعد الجلسة الثانية أو الثالثة من العلاج.

وتستمر فائدة الحقن بالميزوثيرابي وتتحقق من العلاج طوال عشرة شهور وقد تمتد الفائدة إلى سنة، وأحيانا يحتاج المريض إلى العلاج مرة أخرى، لأن الجلد قد يعود إلى حالته قبل الحقن بالميزوثيرابي إذا تم التوقف عن العلاج.

الميزوثيرابي للصلع الوراثي علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي كل ما يتعلق بحقن الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر
علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي

مضاعفات علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي

على الرغم من مميزات تقنية الميزوثيرابي المتمثلة في سهولة الإجراء وتحقيق النتائج المطلوبة وعدم استخدامها لأي مخدر إلا أن هناك بعض الأعراض الجانبية أو المضاعفات التي ينبغي التنويه عنها مثل:

قد تؤدي إلى حدوث بعض التفاعلات التحسسية الفورية جراء استخدامها.

قد تؤدي إلى ظهور الحساسية في المراحل المتأخرة من استخدامها، وتظهر على شكل طفح جلدي.

تنتج آثار الكدمات جراء حقنها، وذلك بسبب جرح الأوعية الدموية في منطقة الحقن.

تؤدي إلى ازرقاق أو احمرار الجلد بعد حقنه.

قد تؤدي إلى حدوث تورم وانتفاخ في المنطقة التي تم حقن الإبرة فيها، وقد تستمر ظاهرة لعدة أيام.

يمنع استخدامها من قِبل المرأة الحامل أو المرأة في فترة الرضاعة.

يمنع استخدامها من قِبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة وأهمها أمراض القلب.

يمنع استخدامها من قِبل الأشخاص المصابين بالسرطانات.

لا تلائم حقن الميزوثيرابي كل أنواع مشاكل الشعر فهي لا تصلح على سبيل المثال لمشاكل الصلع الكامل، ولا تؤدي إلى أية نتائج في حالة موت بصيلات الشعر تمامًا.

تكلفة علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي

يبلغ متوسط تكلفة علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي حوالي 100 دولار للجلسة الواحدة، وقد ترتفع التكلفة إلى 200 أو 250 دولار في بعض الحالات .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: