fbpx

كل ما يتعلق بتقنيات رفع الحواجب ومتى يتم اللجوء لها

رفع الحواجب بالخيط كل ما يتعلق بتقنيات رفع الحواجب ومتى يتم اللجوء لها

تساعد عمليات أو تقنيات رفع الحاجب في التخلص من المشاكل والتغيرات غير السارة التي تواجه الإنسان في حياته فمن المعروف  أن شكل حاجب المرأة يختلف عن شكل حاجب الرجل، حيث أن حاجب الرجل يظهر في الغالب بشكل مستقيم ويكون قريب من العين أي أن المساحة بين العين والحاجب تكون صغيرة، على العكس بالنسبة للمرأة فإن اتساع المساحة بين الحاجب والعين من علامات جمالها كما أن الجزء الخارجي من الحاجب لدى المرأة يكون مرتفع قليلا عن الجزء الداخلي مما يضفي جاذبية على منظر العين

مؤشرات لرفع الحاجب

في معظم الحالات ، يتم استخدام رفع الحاجب لتجديد شباب الخارج. ليس سراً أنه مع التقدم في السن ، يصبح الجلد خاصة في النصف العلوي من الوجه غير مرن وبطيئ. هذا يمكن أن يؤدي إلى المشاكل التالية:

إغفال الحواجب

ظهور التجاعيد البارزة في الجبين ، بالقرب من الحاجبين.

ظهور “أقدام الغراب” التجاعيد من خارج العينين.

عبء الجلد فوق الجفون العليا.

في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الحواجب ذات المجموعة المنخفضة ميزة فطرية: في مثل هذه الحالة ، لا يتم تنفيذ المصعد لغرض التجديد ، ولكن لغرض تصحيح عيب في المظهر الفردي.

المؤشرات المباشرة لإجراءات رفع الحاجب هي:

الجلد الزائد على منطقة العين.

تدلي الجفن للحاجبين (من جهة ، أو الترهل الثنائي) ؛

تدلي الجلد من فوق عظام الخد.

التجاعيد وضوحا في المنطقة الأمامية وعلى جسر الأنف.

لا يتم تنفيذ العملية مع ظروف محمومة ، مع الأمراض المعدية الحادة ، وكذلك خلال تفاقم العمليات الالتهابية المزمنة. موانع إضافية قد تشمل:

العمليات الالتهابية في مجال العمليات ؛

اضطرابات في نظام الغدد الصماء (مرض الغدة الدرقية والسكري) ؛

أمراض الأورام.

أمراض شديدة من القلب والأوعية الدموية ، وارتفاع ضغط الدم.

اضطرابات النزيف.

خسارة كاملة من تورم الجلد.

التحضير لرفع الحاجب

من أين تبدأ ، إذا قررت أن تفعل رفع الحاجب؟ بادئ ذي بدء ، قم بالتسجيل للحصول على استشارة مع الطبيب. سيقوم الطبيب بفحص الجلد وتقييم مدى العيب وتحديد أفضل طريقة لتصحيح الوضع. تأكد من إخبار الطبيب عن وجود الأمراض المزمنة والحادة ، حول الحساسية المحتملة ، عن الأدوية التي تؤخذ. إذا سبق لك أن فعلت بالفعل وجه بلاستيكي ، أخبره عن ذلك.

30-50 يوما قبل الجراحة ، ينصح بالاقلاع عن التدخين ، والتوقف عن تناول الأدوية بناء على حمض أسيتيل الساليسيليك.

عادة ، في يوم الإجراء ، يصف الطبيب كمية وقائية من دواء مضاد للميكروبات ومضاد للفيروسات: يجب الموافقة على نظام الدواء مقدما.

ليس من الضروري قطع أو حلق الشعر عند نقاط القطع.

طرق رفع الحاجب

يعتبر الإجراء الخاص برفع الحاجب التاجي من أكثر الأساليب غير المعقدة تقنيا للحمالات. يقوم الطبيب بعمل قطع على حدود نمو الشعر على الرأس. يتم سحب الجلد المفصول من جانب المنطقة الأمامية إلى أعلى ، مما يجعل الحواجب أعلى. في نفس الوقت ، ترتفع حافة فروة الرأس ، مما يزيد من انفتاح الجبهة.

بالنسبة للأشخاص ذوي الشعر القليل أو الجبين العالي ، لا يعمل مثل هذا الرفع من الجبهة والحاجبين: كقاعدة عامة ، يوصى بجبهة منخفضة منخفضة.

يتطلب هذا الإجراء الجراحي فترة استرداد طويلة. تبين أن طول خط التماس طويل جدًا ، مما يؤثر في بعض الأحيان على فقدان حساسية الجلد.

إن عملية رفع الحاجب بالمنظار هي تقنية قليلة التدخل باستخدام microcamera وأداة محددة. يتكون أسلوب العملية من ثلاث أو أربع شقوق صغيرة (حوالي 15 ملم) في فروة الرأس. في وقت لاحق ، يتم حقن الأدوات مع الكاميرا تحت الجلد. هذا الأخير ضروري للطبيب لمتابعة مسار التدخل. يتم فصل أغطية الجلد بشكل أنيق ، تنجذب الأنسجة العضلية بمساعدة الخيوط البيولوجية وتنتج التثبيت في مكان معين.

توفر هذه العملية الحد الأدنى من الضرر الذي يلحق بالجلد ، لذلك فإن خطر النزيف يكون صفراً تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن احتمال الاصابة بصدمات من الألياف العصبية وبصيلات الشعر ينقص. لا تتم إزالة الأنسجة الفائضة أثناء الجراحة ، ولكن يتم توزيعها على سطح المنطقة المجددة. التدخل قصير الأجل نسبيا ، كما أن فترة إعادة التأهيل ليست طويلة.

لا يُعد رفع الحاجبين مع الشعيرات مناسبًا للمرضى المسنين ، حيث إن الإجراء في معظم الحالات مع اختراق مرونة الجلد لن يعطي نتيجة واضحة. يمكن استخدام الخيوط البيولوجية في المرضى الذين يعانون من بقع صلعاء ومنطقة مفتوحة أمامية مضخمة ، حيث أن العملية لا تترك أي آثار.

رفع الحاجب الزمني هو صنع شقوق في المناطق الزمنية من جانب والآخر. تنجذب الطبقات الزائدة من العناصر المدمجة للجلد وتتم إزالتها دون التأثير على المنطقة المتداخلة. هذا الخيار مناسب لأولئك الذين يرغبون في رفع الحواجب السفلية. وغالبا ما يتم الجمع بين هذا الإجراء وبين سحب سحب منظار بالمنظار – وهذا يجعل من الممكن إعطاء الحاجبين شكلا مثاليا.

إن إجراء الحمالة الوسطى هو تدخل جراحي ، حيث يمر الشق في أحد التجاعيد العميقة في وسط المنطقة الأمامية. تتم إزالة الأنسجة الزائدة ، والتي تقلل بصريا من منطقة الجبين. غالبًا ما يتم تنفيذ عملية رفع المتوسط لدى المرضى المسنين الذين يعانون من طيات أمامية واضحة.

إن عملية سحب القاطرة الفائقة هي عملية ذات قص فوق حدود الحاجب ، مع نسخ منحنىها الطبيعي. تعتبر هذه العملية معقدة من الناحية الفنية ، لذلك يتم أخذها فقط للمتخصصين ذوي الخبرة الكافية.

ينطوي إجراء الرفع الترانسفيبرالي ، أو الأقواس عبر الجفن العلوي ، على شق في أضعاف طبيعية فوق الجفن العلوي. هذه الطريقة فعالة بشكل خاص للتخلص من التجاعيد على الأنف والجبهة. لا يمكن ملاحظة الأثر الناتج عن التماس بعد العملية على الإطلاق ، ويكون التأثير مشابهاً لما يحدث في البوتوكس (ولكن هناك علامة زائد: النتيجة أطول بكثير).

إن طريقة تهدئة النتوء العظمي فوق الحاجبين تجعل من الممكن التخلص من تأثير العين العميقة. العملية مشابهة لطريقة رفع الشريان التاجي. تستغرق العملية حوالي ساعة واحدة ، ويتم استخدام التخدير العام أو المحلي. بعد يوم من التدخل ، يعود المريض إلى المنزل.

يستخدم رموش الحاجبين مع البوتوكس للتخلص من التجاعيد الموجودة في الفجوة بين الحاجبين. هذا الإجراء حقن، الذي هو بديل لعمليات جبين رفع: تحديد الفرق هو أن حقن توكسين البوتولينوم لا توفر لها تأثير دائم، وسوف تتكرر العملية مرة واحدة في السنة على الأقل. والحقيقة هي أن نيوروتوكسين الحقن يترك تماما الأنسجة بعد 7-8 أشهر بعد العملية. البلاستيك العملي ، على العكس ، في معظم الحالات يعطي نتيجة مدى الحياة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: