fbpx

كل ما يتعلق بعملية تجميل الظهر

دهون الظهر كل ما يتعلق بعملية تجميل الظهر

تم التوصل في الآونة الأخيرة إلى إجراء عمليات تجميل للظهر للقضاء على مشكلة ندبات الظهر وتكتل الدهون التي تعاني منها الكثير من النساء وفي هذا المقال سنتناول كل ما يتعلق بعملية تجميل الظهر.

ما هي عملية تجميل الظهر؟

هي عبارة عن إجراء جراحي يعالج العديد من التصبغات والنتوءات الجلدية المغطاة للظهر ويزيل التراكمات الدهنية الموجودة في أجزاء الظهر وتقوم بشد الترهلات الجلدية، ومن خلال عملية تجميل الظهر يتم التمكن من نحت التكتلات الدهنية وتحقيق أعلي النتائج المطلوبة في إظهار الظهر في شكل متناسق ومتلائم مع باقي أجزاء الجسم.

العوامل المؤدية لظهور ترهلات ودهون الظهر

• إصابة فئة كبيرة من النساء بالبدانة نتيجة مرورهم بتجارب الحمل والولادة و الرضاعة وتغير الهرمونات الذي يؤدي للزيادة البالغة في الوزن وتكدس الدهون.

• النساء الذين لجأوا إلى الخضوع لعمليات شفط الدهون وتدبيس المعده وتكميم المعدة، ينتج عنها بنسبة كبيرة تدهلات جلدية في الظهر.

• العوامل الوراثي لها دور كبير في وجود تكتلات دهنية وترهلات في الظهر.

• نتيجة إرتداء الحمالات الصدرية لفترات طويلة من العمر التي ينتج عنها ترهلات جلدية زائدة في المنطقة السفلية من موضع إرتداء الحمالة، والتي تؤدي لإلتهابات هذه المنطقة وإحمرار الجلد وبعض النساء تصاب بالحساسية الجلدية والأكزيما.

• التقدم العمري للنساء وزيادة الترهلات الجلدية في معظم مناطق الجسم وإنتشار التجاعيد وخاصة في منطقة الظهر.

ما هي المناطق التي تحتاج إلى تجميل وشد الظهر

• تتكدس الدهون بشكل كبير في منطقة أعلى الظهر وأسفل موضع إرتداء الحمالات الصدرية وتعرف Back Rolls.

• منطقة الصدر وأعلى الذراعين؛ وذلك لتعديل وضع الجلد في الجزء العلوي للجسم وجعله أكثر مرونة.

التشخيص

عند إتخاذ قرار الخضوع إلى عملية شفط دهون الظهر وشد الترهلات المتجمعة خلاله يلزم إستشارة طبيب مختص، وهذه الإستشارة الأولية يتم فحص المريض فيها جيدا والإطلاع على التكتلات الدهنية الموجودة في الظهر، ثم يبدأ الطبيب في إختيار التقنية المناسبة لإتمام عملية شد الظهر وتجميله، وإتخاذ كافة المعلومات اللازمة من المريض حول العقاقير الطبية التي يتناولها و الأمراض المصاب بها لأخذ كافة الإحتياطات الضرورية تجاه العملية.

أهمية عملية شد ترهلات الظهر

• تعديل وضبط التكتلات الدهنية رهتفي منطقة الظهر وتلين الجلد الخاص بالجزء العلوي للجسم.

• التخلص من الزيادة الجلدية والتجاعيد المنتشرة في الظهر ونحت وتنحيف الجزء العلوي منه.

• شد ترهلات أعلى الذراعين وتجميل منطقة الأثداء.

• الإستعانة بالأنسجة المتزايدة للظهر لتكبير منطقة الثديين.

• العملية نتائجها مضمونة بنسبة كبيرة ولا ينتج عنها آثار جانبية خطيرة.

الأشخاص المؤهلة للخضوع إلى إجراء عملية تجميل الظهر

• العملية متاح لجميع النساء أو الرجال أيضا بشرط وتمتعهم بحالة صحية جيدة وخلوهم من الأمراض الجلدية والأمراض الخطيرة والمزمنة.

• ينبغي على الأشخاص المتقدمين لإجراء عملية تنحيف الظهر وشد ترهلاته إن يتجاوز 20 عاما.

كيفية إجراء عملية تجميل وشد الظهر

تعتبر هذه العملية من العمليات الفعالية والمحققة لنتائج مرضية وهي عبارة عن شد الأجزاء العلوية من جسم الأشخاص، حيث تتم العملية بالاستعانة بأساليب خاصة ومصممة علي حسب رغبة المريض والطبيب المختص.

يتم تخدير الشخص المتقدم لعملية شد الجزء العلوي من الجسم بالمخدر الكلي حيث تستغرق العملية مدة زمنية تتراوح من 1:3 ساعات، ثم يبدأ الجراح بتحديد الأجزاء التي يتم إزالة الدهون منها وشد ترهلاتها، ويمكن الاستعانة بمختلف التقنيات لعمل ذلك مثل :

• الاستعانة بحقن الأنسجة الدهنية الموجودة في الظهر بمحلول ملحي يؤدي إلى تمددها وزيادة حجمها حتى تنفجر ويطردها الظهر.

• الإستعانة بتفتيت الدهون من خلال الموجات الفوق صوتية.

• او من خلال الإعتماد على تقنية الليزر.

ويتم عمل فتحات جراحية في منطقة تحت الإبط بمقدار 1 سم متدرجا في النزول إلي الكوع في الذراع حتي يتم التخلص من أكبر قدر من الدهون الموجودة والقضاء على الزيادات الجلدية، من خلال وضع ما يسمى بالكانيولا لإمتصاص الدهون المترسبة وإزالتها وهي عبارة عن أداة تشبه القلم.

حيث يتم شد الأنسجة السفلية التي تقوم بدور بالمدعم للظهر ورفعها لأعلى وبعد الإنتهاء من تحقيق الهدف المطلوب من العملية، يتم إغلاق الفتحات الجراحية التي تم فتحها ويمكن أن يستخدم الجراح حشوات طبية في حالة تعديل الثديين.

بعد الإنتهاء من خطوات العملية يرتدى المريض مشد طبي ضاغط على الظهر لمدة تصل إلي 3 شهور حتي يساعد طيات الجلد والأنسجة علي الإلتئام والتماسك مع وإعادة تأهيلها، وتجنبا لتكون كدمات أو حدوث تورمات.

نتائج عملية تجميل الظهر

تحقق عملية شد الجزء العلوي للجسم وتجميلة نتائج مرضية لأصحابها ، وبالفعل تقضي على التكتلات الدهنية الموجودة والانحناءات المنتشرة في منتصف الظهر وتقلل من وزن الشخص الخاضع للعملية ويمكن إضافة عملية شفط الدهون بجانب عملية شد وتجميل الجزء العلوي للجسم.

تكلفة عملية تجميل وشد الظهر

تختلف التكلفة المحددة لإجراء هذه العملية تبعا لعوامل عديدة منها إختلاف نوع التقنية والأجهزة المستخدمة في العملية، ومدي كفاءة الطبيب الجراح، ومعدل الترهلات والتكتلات الدهنية المزالة من الأشخاص.

ولكن هناك تكلفة متوسطة لإتمام عملية تجميل الظهر حيث تبدأ من 800 دولار أمريكي حتي 1500 دولار أمريكي وقد ترتفع عن ذلك أحيانا أو تنخفض تبعا لإختلاف كل الدول عن بعضها.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: