fbpx

بوتكس الشعر

حقن البلازما بوتكس الشعر

أهمية بوتكس الشعر

بعد أن تحدثنا عن تقنية حقن الشعر بالبلازما سنتناول في هذا المقال التقنية الثانية من تقنيات حقن الشعر وهي بوتوكس الشعر فإذا تحدثنا عن المشاكل التي تواجه أغلب الرجال والنساء أثناء العناية بشعرهم نجد أنها تنحصر في ثلاث مشكلات رئيسية:

أستخدامات بوتكس الشعر

قشرة الشعر وبعض أنواع العدوى الأخرى سواء كانت فطرية أم طفيلية.

مشكلة تساقط الشعر.

مشكلة تقصف الشعر وتجعده.

أما الأسباب التي تضعف الشعر وتؤدي إلى سوء حالته وتقصفه وتساقطه, ويعالجها بوتكس الشعر، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

التعرض للعوامل الجوية المختلفة مثل الشمس والرياح والأتربة.

التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة عند استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر بصورة متكررة.

تغطية الشعر لفترات طويلة.

بعض الأمراض مثل فقر الدم وبعض العوامل الوراثية. العوامل الكيميائية المختلفة مثل صبغات الشعر أو طرق فرد الشعر المختلفة .

أستخدامات بوتكس الشعر للنساء

مع رغبة النساء والرجال المتزايدة في التخلص من هذه المشاكل بالإضافة إلى رغبتهم في التخلص من تجاعيد الشعر العنيدة والتي تفسد مظهر الشعر وتجعله يبدو وكأنه غير مصفف، اهتم العلم بالوصول إلى طرق مختلفة لتمليس الشعر والحفاظ على مظهر صحي وقوي له مع حمايته من عوامل التلف المختلفة التي يتعرض لها بصورة يومية. من هنا كانت بداية ظهور الطرق المختلفة لفرد الشعر، ومن بين أهم هذه الطرق استخدام البوتكس للشعر. فما هو البوتكس؟ وما هي فوائده للشعر؟ وما هي تكلفة تجميل الشعر بالبوتكس؟

ما هو بوتكس الشعر

تعريف بوتكس الشعر

البوتكس هو نوع من أنواع السموم التي تفرزها بكتريا لا هوائية، وقد وجد أنه من الممكن إزالة سميتها واستخدمها في أغراض طبية متعددة سواء كانت علاجية (مثل تصلب العضلات ومشاكل العين)، أو تجميلية (مثل عمليات شد الوجه، أو عمليات تكبير الخدود).

هناك أنواع مختلفة من البوتكس منها بوتكس النوع أ، والنوع ب، وبعض الأنواع الأخرى المعدلة التي لا تحتفظ بالخواص السامة. لكن الحقيقة أن هذا الاسم لا يعكس التركيب الحقيقي للبوتكس المستخدم لعلاج الشعر لأن تركيبه الحقيقي يتكون من الكولاجين مع بعض البروتينات المستخلصة من الكافيار وفيتامين هـ وفيتامين ب5.

إستخدامات بوتكس الشعر

ما هي أنواع عملية بوتكس الشعر

يستخدم البوتكس لعلاج الشعر بطرق مختلفة، نذكر منها:

أنواع بوتكس الشعر

     1. بوتكس الشعر العلاجي

هو حقن البوتكس للشعر، وهي تسمى حقن نظراً لكونها موضوعة في أمبولات، لكن استخدامها لا يتضمن أي نوع من أنواع الحقن، فهي توضع على فروة الرأس بصورة مباشرة، وتستخدم كعلاج للتقصف ومحاولة إضفاء المزيد من الصحة واللمعان على شعرك والتخلص من بعض مشاكل فروة الرأس.

     2. البوتكس التجميلي للشعر

وهو الذي يستخدم بنفس طريقة علاجات البروتين والكيراتين والأكريليك التي توضع على الشعر وتلصق على الشعرة باستخدام مكواة شعر ذات حرارة مرتفعة. في كلا الحالتين فإن طريقة استخدام البوتكس هي التي تختلف ولكن نتائجه تكون حل مشكلات الشعر التي تواجهك والحصول على شعر صحي وقوي خالي من التقصف وذو مظهر متميز.

      3. بوتكس الشعر لعلاج الصلع

هو نوع جديد من العلاجات، وهو النوع الوحيد الذي يتضمن سم البوتيولينوم حقيقة. وفيه يتم حقن بعض الأنواع المعالجة من هذا السم في فروة الرأس بحيث تساعد على عودة الشعر للنمو من جديد. لكن هذا العلاج تجريبي ومازال يطبق على نطاق محدود للغاية في بعض عيادات التجميل.

تكلفة البوتكس

ما هي تكلفة بوتكس الشعر

تتباين الأسعار بشدة بحسب المنتج العلاجي المستخدم للشعر، فبعض الماركات أقل في السعر لأنها لا تعطي نفس النتائج التي تعطيها الماركات الأعلى سعراً، علاوة على التكلفة الإضافية لعلاج الشعر بهذا المنتج. لكن عامة تتراوح أسعار بوتكس الشعر فيما بين 75  إلى 1.000 دولار أمريكي.

في كل الأحوال يجب عليك التأكد من كفاءة المنتج الذي تستخدمه بغض النظر عن سعره، وبشكل عام يجب أن تتأكد من ثقتك في المصدر الذي تشتري منه البوتكس لأن بعض الأنواع المغشوشة قد تؤدي إلى إتلاف الشعر.بعض المشاهير الذين أجروا عملية بوتكس الشعر

بعض المشاهير الذين أجروا عملية بوتكس الشعر

الفنانة الشهيرة كورتني كوكس

النجمة ديمي مور

النجمة الأمريكية جيمي ماكارثي

النجمة كاتي برايس

الممثلة المشهورة ليزلي أش

النجمة ليندساي لوهان

النجمة مادونا

النجمة ميج رايان

النجمة بيتي برنزخطوات إجراء عملية حقن البوتكس للشعر

خطوات إجراء عملية حقن البوتكس للشعر

غسيل الشعر

غسيل الشعر وتنظيفه تماماً من أي مواد عالقة به، ويجب أن تتم هذه الخطوة بشامبو قوي خالي من مادة “الصوديوم لوريث سلفات”.

تمشيط الشعر

يزال التشابك من الشعر بتمشيطه ويترك ليجف تماماً، ثم يقسم إلى خصلات صغيرة ويفرد المنتج على كل الشعر ليغطيه تماماً. تشبه عملية وضع المنتج على الشعر عملية فرد الصبغة على الشعر.

وضع المنتج على الشعر

ترك المنتج على الشعر ليتشربه ويمتصه تماماً. يترك المنتج على الشعر فترة تتراوح بين 20 إلى 40 دقيقة على الأكثر. ويمكن المساعدة على إتمام هذه الخطوة بسرعة من خلال القبعة الحرارية والتي تستخدم للمساعدة على امتصاص الشعر للصبغة. وفي حالة استخدام القبعة الحرارية فإنها توضع على الشعر فترة تتراوح بين 10-20 دقيقة على الأكثر.

تجفيف الشعر

نصائح بعد عملية بوتكس الشعر

يجفف الشعر باستخدام مجفف الشعر أو يترك مفروداً ليجف وبعدها يفرد الشعر باستخدام مكواة الشعر السيراميك (hair straightener). وفي حالة كان الشخص الذي يفرد الشعر بالمكواة محترفاً (صالون تجميل) فإن فرد الشعر لمرة واحدة يكون كافياً لتغلغل البوتكس في الشعر. أما في حالة قررت إجراء هذا العلاج لنفسك في المنزل، فربما ترغبين في ترك شعرك يبرد والعودة لفرده مرة أخرى بعدها حتى تتلافي ترك أي شعيرات بدون أن تتعرض لتشرب البوتكس.

غسل الشعر

يغسل الشعر جيداً باستخدام نفس الشامبو الخالي من مادة الصوديوم لوريث سلفات، ويراعي استخدام هذا النوع من الشامبوهات في الفترة التالية للحفاظ على وجود البوتكس على الشعر أطول فترة ممكنة..

التعافي من عملية حقن البوتكس للشعر، وفترة النقاهة المتوقعة

في الحقيقة لا يتضمن علاج البوتكس للشعر فترة تعافي أو نقاهة، وهو يعطي نتائج فورية. لكن بعض السيدات ذكرن في تجاربهن أن رائحة العلاج أزعجتهن وأنهن أحتجن فترة تصل إلى ثلاثة أيام لتصبح هذه الرائحة غير ملحوظة. وبخلاف هذا تستغرق عملية علاج الشعر بالبوتكس بضع ساعات يتم بعدها غسل الشعر وبعدها يمكن للفرد العودة لممارسة أنشطة حياته اليومية بدون أي مشاكل

نوع من الشامبوهات في الفترة التالية للحفاظ على وجود البوتكس على الشعر أطول فترة ممكنة..

 

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 7, 2019 @ 2:47 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: