fbpx

حقن الشعر بالبلازما

حقن الشعر بالبلازما

مقدمة حقن الشعر بالبلازما

للباحثات عن الجمال بأسرع الطرق وأفضل النتائج , سنقدم لكي اليوم التقنيات التجميلية المستحدثة لإصلاح الشعر التالف , وإنبات الشعر المتساقط والمتهالك , حيث تنقسم عمليات التجميل بالحقن إلى تصنيفين رئيسيين، الأول بحسب مكان الحقن، والثاني بحسب نوع المادة المستخدمة في الحقن. وتشمل أهم مناطق الحقن: عمليات الشعر: مثل حقن البلازما للشعر، وحقن البوتوكس للشعر، وفيلر الشعر فتابعينا لتتعرفي على كل هذه الأنواع والفروق بينهما في المقالات التالية.

أهمية حقن البلازما للشعر

أولا حقن البلازما للشعر هي أسلوب جديد لعلاج تساقط الشعر أو الصلع و الهدف الأساسي منها هو تحفيز الشعر على النمو وإكسابه القوة والحيوية واللمعان فبعد ظهور تقنية حقن البلازما للشعر في أواخر ثمانينات القرن الماضي، أصبح من اليسير على أي شخص يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع أن يقوم بحقن البلازما.ولكن ما هي البلازما، وكيف تعالج الشعر.  ما هي البلازما، وكيف تعالج تساقط الشع

حقن البلازما للشعر : من المعرف أن الدم يتكون من كرات دم حمراء وكرات دم بيضاء وصفائح دموية , وبالإضافة إلى كل ذلك هناك ما يسمى البلازما، والبلازما هي سائل أبيض يميل للصفرة وهو ما يعطي سيولة للدم , ويسهل حركته. يتكون سائل البلازما من الماء والبروتينات وأيونات غير عضوية ومواد عضوية, وغازات مذابة، وتعتبر وظيفة البلازما الأساسية في الجسم هي نقل الغذاء للخلايا كما أنها تقوم بنقل نواتج عملية الأيض.

أستخدامات البلازما للشعر

وقد تم استخدام البلازما في السابق في العديد من المجالات الطبية في حالات علاج العظام والقلب، ولم يتم استخدامها في مجال الطب التجميلي إلا منذ حوالي ثلاثين عاما.

عند حقن فروة الرأس بالبلازما تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين (وهما مادتين مكونتين للطبقة الثانية الوسطى للجلد وهما ما يعطيان البشرة النضارة والحيوية)، مما يجعل فروة الرأس قوية وصحية ولها مقدرة على إنبات شعر جديد وتغذيته التغذية السليمة، ذلك بالإضافة إلى أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما

يعتبر حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات التجميلية البسيطة الغير جراحية والتي لا تحتاج إلى تخدير وتستغرق بضع دقائق بسيطة وتتم على بضعة جلسات يمكن بعدها العودة لممارسة الحياة الطبيعية بكل بساطة.

وكما شرحنا سابقا فإن البلازما من مكونات الدم، فعند علاج الشعر باستخدام إبر البلازما، يتم أخذ كمية من الدم من المريض نفسه ووضعها في أنبوب ثم يتم عمل معالجة للدم باستخدام أجهزة طبية فيتم استخلاص البلازما من الدم ويكون سائل البلازما مشبع بالصفائح الدموية مما يعطي نتائج ممتازة. تقوم البلازما بتحفيز الخلايا الجذعية على الانقسام وتجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين الذاتي من الجسم كما يساعد على تجديد الأنسجة .

المقبلون على حقن الشعر بالبلازما

من الذي يمكنه إجراء حقن الشعر بالبلازما

إذا كنت تعاني من الصلع الوراثي، إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، إذا كان لديك ندبه في الرأس منعت نمو الشعر بها، إذا كنت تعاني من الثعلبة أو غيرها من الأمراض الجلدية، باختصار إذا كنت تعاني من فقدان الشعر لأي سبب من الأسباب حتى وإن كان سبب غير معروف فيمكنك القيام بعمل حقن البلازما للشعر.

لكن هذه الطريقة لا تصلح لمن يعانون من نقص الصفائح الدموية أو مشاكل أخرى بالدم يحددها الطبيب.

نصائح قبل حقن الشعر بالبلازما

من الذي لا يمكنه إجراء حقن الشعر بالبلازما

هناك عدة أمراض تجعل طريقة حقن بالبلازما للشعر غير ملائمة بل قد تنطوي على خطورة بالنسبة للمريض ولا يجب بتاتا استخدامها. من هذه الأمراض:

نقص الصفائح الدموية.

السكري الغير منتظم.

مرضى الكبد والفيروسات الكبدية. أصحاب أمراض القلب المزمنة

التكلفة

تكلفة حقن البلازما للشعر

تعتبر حقن البلازما من الإجراءات الغير جراحية قليلة التكاليف، وتتم على بضعة جلسات في عيادة أو مستشفى تجميل، ويحدد الطبيب عدد الجلسات التي يحتاجها المريض ولكنها غالبا ما تتراوح ما بين جلستين لست جلسات يفصل بين كل جلسة وأخرى أسبوع أو اثنين.

غالبا ما يكون سعر الجلسة ثابت بالنسبة لكل المرضى ولكن ربما يختلف من عيادة لأخرى أو من طبيب لآخر، ويتراوح سعر حقن البلازما للشعر في المتوسط العام ما بين 30 ل 100 دولار أمريكي في مصر، أما في السعودية فمتوسط سعر الجلسة 400 دولار، ويسجل سعر حقن البلازما ارتفاعا كبيرا في الإمارات ويقدر بحوالي 550 دولار أمريكي للجلسة الواحدة..

خطوات حقن الشعر بالبلازما

حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات البسيطة التي لا تستغرق الكثير من الوقت، وتبدأ بأخذ كمية بسيطة من الدماء ( حوالي 8 مللي ليتر) من الشخص نفسه الذي سوف يخضع بالحقن، ولذلك تسمى حقن البلازما الذاتية.

يتم وضع البلازما في أنبوب مخصص وإدخالها في جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي، والذي يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم الأخرى، وينتج سائل شفاف مائل للاصفرار وهو البلازما، وتكون مشبعة بالصفائح الدموية، ثم يتم إضافة الكالسيوم للبلازما مما يعطي نتائج أفضل بالنسبة لتجديد الخلايا ولعناصر النمو.

بعد ذلك يتم وضع البلازما في إبر مخصصة دقيقة للاستخدام بفروة الرأس، وهذه الطريقة لا تسبب الكثير من الألم مما لا يستدعي وضع مخدر موضعي، لكن في بعض الحالات القليلة يمكنك الطلب من الطبيب وضع دهان مخدر قبل البدء بعملية الحقن، غير أنه في أغلب الأحيان يستخدم الطبيب قطعة من الثلج قبل بدء الحقن لتخفيف الألم المتوقع.

يتم الحقن على عدة جلسات يختلف عددها من مريض إلى آخر، ويمكن رؤية النتائج بعد الجلسة الثالثة غالبا، ولكن لن تظهر نتائج حقن البلازما للشعر النهائية قبل مرور ثلاثة أشهر على الأقل وربما بعد ستة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: