fbpx

كل ما يهمك معرفته عن شفط الدهون بتقنية “الفيزر”

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط كل ما يهمك معرفته عن شفط الدهون بتقنية "الفيزر"

تتمركز الدهون في أماكن مختلفة من الجسم وتصبح عبأ على صاحبها يعيق حركته ونشاطه ولياقته فالجميع سواء سيدات او رجال يحلم بالجسم المثالي الرشيق الخفيف لذلك سنبحث في مقالنا اليوم تقنية جديدة لشفط الدهون فتابعنا عزيزي القاريء.

تنوع التقنيات المختلفة التي يتم استخدامها لشفط الدهون حيث ظهرت مؤخراً العديد من التقنيات الحديثة مثل شفط الدهون بالليزر أو عملية شفط الدهون بالفيزر وهو الليزر رباعي الأبعاد يقوم بتذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية .

ماهي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تعتبر عملية الفيزر واحدة من العمليات التي تتم من خلال إستخدام الليزر رباع الأبعاد، ويتم من خلال هذه العملية تذويب الدهون التي تحيط بالعضلات بشكل دقيق للغاية، ومما يميز الليزر عن غيرة من التنقنيات القديمة بدقتة الشديدة، حيث يتمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية والوصول إليها بسهولة ونحت الجسم، والتخلص من الدهون التي توجد في منطقة الذراعين ، والفخذين من الداخل.

خطوات إجراء عملية الفيزر لشفط الدهون:

التخدير:

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر من خلال إستخدام التخدير الموضعي، ولا تكون بحاجة إلي التخدير الكلي، وهذه العملية خالية من الألم تقريبا، ولكن هناك بعض الحالات التي تعاني من التوتر الشديد أثثناء الخضوع لعملية لذلك يمكنهم الخضوع إلي التهدئة خلال العملية، كما يمكن الخضوع إلي التخدير الكلي في حال شفط الدهون من أماكن متعددة في الجسم.

الشق الجراحي:

يتم عمل شق جراحي صغير حتي يتمكن الطبيب من إدخال القنية فقط وفي الغالب لا يزيد هذا الشق عن بضع ملليمترات، ومن خلال هذا الشق يمكن حقن سائل يتكون من محلول ملحي يساعد علي زيادة طبقة الدهون التي يرغب المريض في التخلص منها، ويحتوي هذا السائل علي عدة وظائف ومنها:

• يساعد هذا السائل في تخدير المنطقة التي بها الجرح.

• يعمل علي إبعاد الأوعية الدموية وضغطها مما يساعد علي عدم فقدان نسبة كبيرة من الدم.

• يساعد علي تقليل نسبة التعرض لكدمات أو إلتهابات أثناء العملية.

• يسهل من سرعة التعافي في وقت قصير.

• يساعد علي إستهداف الدهون التي يرغب المريض بالتخلص منها بكل دقة.

شفط الدهون بالفيزر ورسم العضلات:

يقوم الطبيب بإدخال قنية أخري تعمل علي إستهداف الدهون وتعمل علي تحويلها إلي مادة سائلة حيث يتم إمتصاصها بكل حرص ودون أن تتعرض الأوعية الدموية التي تقوم بالإمتصاص منها إلي أي ضرر.

والفرق الذي يميز تقنية اليزر عن التقنيات الأخري كونها تعمل بحرص علي إستهداف الخلايا الدهنية بطريقة إنتقائية مما يسهل من إستهداف الدهو المراد التخلص منها بشكل كامل والتي توجد بين الألياف العضلية، هذا علي العكس من التقيات الأخري التي تستهد الدهون الظاهرة فقط ولا تتمكن من نحت حالة الحركة في العضلة حيث أن العضلة تكون ساكنة في وقت إجراء العملية.

إغلاق الشق الجراحي:

وتعتبر هذه الخطوة الأخيرة التي يتم فيها إغلاق الجرح الصغير الذي قام الطبيب بعملة وتنتهي العملية بنجاح ويكون المريض في إنتظار مشاهدة النتائج.

تكلفه شفط الدهون بالفيزر

ومن المعروف انه تختلف أسعار عملية شفط الدهون من بلدة لآخرى بحسب طبيعة ومستوى المكان المادي والاقتصادي وظروف المجتمع ومدى الإقبال على هذه اجراء تلك العملية الطبية وكذلك نوع العملية والمكان الذي يتم منه الشفط في الجسم، كما أن التقنية التي تتم بها تلعب دوراً في تحديد التكلفة، فمثلاً هناك شفط الدهون بالليزر وهي الأشهرحالياً وهناك ما يسمى بعملية شفط الدهون بالفيزر أو كما يطلق عليها النحت وغيرهما من الطرق

ففي الاردن تعتبر التكلفة الكلية للرحلة والعلاج تكون منخفضة عن مثيلاتها في الدول العربية أو الأجنبية وبمعنى شديد الدقة فان المريض ينال الخدمة الممتازة في مقابل مبالغ مالية أقل.

One thought on “كل ما يهمك معرفته عن شفط الدهون بتقنية “الفيزر”

  1. Pingback: بالفيديو: اسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2019 | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: