fbpx

كل ما يهمك معرفته عن عمليات تجميل الأنف بـ”البوتوكس”

بوتكس

بوتكس تجميل الأنف

جمال الوجه وأعضائه المتناسقة حلم يراود جميع النساء وذلك لأن الجمال يكتمل باكتمال أجزائه المختلفة ولأن الأنف جزء مهم في الوجه فقد تطورت العمليات التجميلية المتعلقة بالأنف على مدار سنوات مضت، وظهرت التقنيات المختلفة لتجميل الأنف مثل جراحة تصغير الأنف، تجميل الأنف باستخدام الليزر، وكانت الطفرة الطبية والتي جعلت من تجميل وتصغير الأنف إجراء أكثر سهولة وتكلفة هو ظهور التقنيات الغير جراحية مثل الفيلر والبوتكس، فأصبح بإمكان العديد من الأشخاص تجميل الأنف بدون عملية.

استخدامات البوتكس للتجميل

تصغير الأنف بالبوتكس

عملية تصغير فتحات الأنف كل ما يهمك معرفته عن عمليات تجميل الأنف بـ"البوتوكس"
تجميل الانف بالبوتكس

تجميل الأنف بالتصغير لا يعني أن يجعل طبيب الأنف بحجم معين، بل أن يجعله في تناسق مع حجم باقي تفاصيل الوجه، ولكن ينبغي هنا أن نعرف أن كبر حجم الأنف يرجع إلى سببين، الأول هو كبر حجم غضروف الأنف، وذلك يمكن تصغيره بالبوتكس، أما السبب الآخر يرجع إلى مشكلة في عظام الأنف، وفي تلك الحالة لا يصلح لعلاجها إلا التقنية الجراحية. لذلك يجب أن يحدد لك الطبيب أولا سبب كبر حجم الأنف لديك وبالتالي يمكن تحديد إذا كانت هذه التقنية مناسبة لك أم لا.

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على جمال الأنف بالإضافة إلى مشكلة كبر حجمه، ويتم استخدام البوتكس للقضاء على هذه المشاكل، ومنها:

اعوجاج الأنف: كأن تكون الأنف منحرفة تجاه ناحية دون الأخرى.

اتساع الأنف عند الضحك: وهي مشكلة لا تظهر إلا في حالة الضحك أو الابتسام، فتظهر الأنف حينها عريضة وأكبر من حجمها الطبيعي، وهو ما قد يضايق البعض.

آثار الجروح والندبات الناتجة عن حوادث أو عمليات قديمة.

انخفاض أرنبة الأنف: وهي مشكلة تجعل شكل الأنف غير جميل حيث تتدلى أرنبة الأنف عن موضعها الطبيعي، وغالبا ما تظهر هذه المشكلة مع التقدم بالعمر.

اتساع فتحتي الأنف: ويمكن معالجتها أيضا باستخدام بوتكس الأنف

ظهور التجاعيد في منطقة ما حول الأنف

ويمكن استخدام إبر البوتكس للأنف في الحالات السابقة، ولكن هناك مشاكل أخرى بالأنف لا يصلُح لها إلا العمليات الجراحية أو تقنيات الليزر.

خطوات حقن البوتكس للأنف

ثلاث مراحل ثابتة

علاج اعوجاج الأنف بدون عملية كل ما يهمك معرفته عن عمليات تجميل الأنف بـ"البوتوكس"

يتميز إجراء حقن البوتكس للأنف بالبساطة والسهولة وأيضا السرعة، فلا يحتاج للكثير من الوقت لإجرائه، كذلك لن يحتاج إلى تخدير، ويمكن تحديد الخطوات المتبعة لحقن البوتكس كالتالي:

التحضير للحقن: وهو إجراء لا يتطلب تعقيم الشخص أو تبديل ملابسه، فقط يقوم بغسل الوجه بصابون مطهر وتجفيفه جيدا، ثم يسترخي الشخص على المقعد المخصص له ويكون مائل قليلا مثل كرسي طبيب الأسنان، حتى يتمكن الطبيب من الحقن بزاوية صحيحة.

استخدام كريم مخدر: وهي خطوة لا تستخدم غالبا إلا مع الشخص الذي يهاب الإبر، فحقن البوتكس لا تسبب الألم ولكن ربما يشعر الشخص بوخز بسيط جدا، فإذا كنت ممن لا يشعرون بعدم الراحة تجاه الإبر يمكنك الطلب من الطبيب استخدام هذا المخدر، لشعور أكثر راحة.

استخدام الإبر للحقن: يحدد الطبيب المناطق التي تحتاج للحقن في الأنف أو حولها، ثم يستخدم ابر البوتكس لحقن كميات صغيرة في هذه المناطق .

أسعار بوتكس الأنف

التكلفة المتوقعة لبوتكس الانف

بالرغم من اختلاف أسعار تجميل الأنف بالبوتكس من بلد إلى أخر ومن طبيب إلى آخر، إلا أنه يعتبر من الإجراءات الغير مكلفة بشكل عام، مما يؤدي إلى الإقبال عليه بصورة متزايدة من الفئات المختلفة. يُقدر سعر البوتكس عن طريق عدة عوامل منها كمية البوتكس المطلوبة للحقن، وأسعار الطبيب المعالج- فشهرة طبيب التجميل تجعله أغلى سعرا- بالإضافة إلى تكاليف العيادة التي سوف يتم الحقن بها. لكن في العموم يمكن تحديد أسعار تقريبية لكل بلد، وتسجل تونس أقل سعر لبوتكس الأنف ويتراوح ما بين 150 و300 دولار أمريكي، أما في الأردن فيتراوح ما بين 150 و 450 دولار، وفي مصر وتركيا تتراوح التكاليف ما بين 200 و600 دولار، وتعتبر قطر والإمارات من الدول أعلى تكلفة بالنسبة لبوتكس الأنف وتتراوح التكاليف ما بين 500 و 900 دولار أمريكي .

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 14, 2019 @ 5:28 مساءً

One thought on “كل ما يهمك معرفته عن عمليات تجميل الأنف بـ”البوتوكس”

  1. Pingback: بسهولة تصغير ارنبة الانف بالبنج الموضعي بالليزر وبالفيلر | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: