fbpx

كل ما يهمك معرفته عن عملية توسيع العيون

e 53 كل ما يهمك معرفته عن عملية توسيع العيون

عملية توسيع العيون لجمال الرؤية

لأن أول ما يبرز الوجه هو العيون فهي نافذة على الوجه، يمكنك من خلالها رؤية جمال الشخص الداخلي كما تبرز جماله الخارجي والكثير من الفتيات ترى في العيون الواسعة المظهر الجمالي الأنسب لذلك سنبحث في هذا المقال الطرق الطبية التي يمكن بها أن تظهر العيون بشكل أكبر و أوسع مما هي عليه.

اقتصر تجميل العيون في الماضي على علاج آثار الندبات أو الحوادث والعيوب الخلقية بالعين، ولكن مع التطور الهائل في مجال الطب التجميلي أصبح الاهتمام بتجميل العيون أكبر، وظهر مصطلح جديد وهو توسيع العيون.

عملية توسيع العيون

تعتبر عملية توسيع العيون عملية تجميلية بحته يقوم بإجرائها طبيب التجميل وليس طبيب العيون، حيث أن هذه العملية آمنة تماما على النظر ولا علاقة لها بالمكونات الداخلية للعين، ومع ذلك يجب استشارة طبيب العيون قبل إجراء العملية. توجد عدة تقنيات مختلفة لإجراء هذه العملية، ولكن قبل البدء بشرح هذه التقنيات يجب أن نعرف ما هي العوامل التي تحدد حجم العين وتبدو بشكل أوسع أو أضيق.

من المعلوم أن العين عبارة عن كرة موجودة بداخل التجويف المخصص لها بالرأس ويحيط بها من الخارج الأنسجة والجفنين العلوي والسفلي، وكل البالغين تقريبا لهم نفس حجم كرة العين ولكن شكل الجفون والأنسجة المحيطة بالخارج هي ما تحدد ما إذا كان شكل العين أوسع أو أضيق.


العوامل التي تعطي شكل أضيق للعيون

عوامل مختلفة تؤدي إلى تضييق العيون وهي كالأتي:

تدلي الجفن العلوي

الهالات السوداء حول العين

الجيوب الدهنية أسفل العين

التجاعيد حول العين

تساقط الرموش


الطرق المختلفة لعملية توسيع العيون

لتوسيع العيون طرق وتقنيات مختلفة تتدرج من الإجراء البسيط الذي لا يستغرق بضع دقائق، وحتى العملية الجراحية التي تحتاج إلى تخدير كلي.

من أهم هذه الطرق:

عملية شد ترهلات الجفون

هي عملية جراحية حيث تتم في حالة تهدل الجفون العليا أو السفلى، وغالبا ما يتم إجرائها لكبار السن الذين يعانون من تدلي الجفون، مما يضيق المساحة المرئية بالنسبة لهم وتعطي للعين شكل صغير. تتم هذه العملية تحت تأثير تخدير موضعي وأحيانا كلي ويقوم جراح التجميل بإزالة الجلد الزائد في الجفون، ويمكن استخدام الليزر في هذه الجراحة.

عملية الجفن السفلي

يتم اللجوء لهذه العملية في حالة انتفاخ الجفن السفلي بسبب وجود الدهون وضعف الأنسجة يتم إجراء عملية للجفن السفلي وفيها تتم إزالة الجلد الزائد مع إعادة بناء الأنسجة وأحيانا شد الجلد، وهو أيضا إجراء جراحي يحتاج للتخدير ويتم فيه إجراء الفتحة الجراحية من داخل الجفن، ويقوم بإجرائها جراح تجميل متخصص، وأيضا يمكن استخدام الليزر في هذه العملية.

حقن الفيلر

يستخدم الفيلر كطريقة لتوسيع العيون، حيث يتم حقنه حول العين لعلاج التجاعيد التي تسبب مظهر ضيق للعين، كما يقضي على الهالات السوداء حول العيون والتي تعطي مظهرا غير حيوي ومرهق للمريض وأيضا تؤثر على اتساع العين الطبيعي. حقن الفيلر إجراء غير جراحي ولا يحتاج لتخدير ويستغرق بضع دقائق قليلة ويقوم بإجرائه طبيب تجميل .

تكلفة عملية توسيع العيون

يتم تحديد تكاليف عملية توسيع العيون بناء على عدة عوامل من أهمها حالة المريض والتقنية التي سوف تستخدم لعلاجه، ونوع التخدير المستخدم حيث أن التخدير الكلي يعتبر أكثر تكلفة من التخدير الموضعي، كما تعتبر تقنية الليزر أعلى تكلفة من الجراحة التقليدية.

تتراوح أسعار عملية تجميل العيون في مصر ما بين 1500 ل 2500 دولار أمريكي، و في تركيا بين 1500 ل 3600 دولار أمريكي، أما في الأردن فتتراوح تكاليف العملية ما بين 950 ل 3000 دولار، وتسجل تونس أقل أسعار لجراحة توسيع العيون وتتراوح الأسعار ما بين 900 ل 1500 دولار أمريكي، وتتكلف العملية في الجزائر حوالي 1700 دولار أمريكي..

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: