fbpx

كل ما يهمك معرفته عن عملية نحت الساقين بالليزر

نحت الساقين

الليزر للتخلص من مشاكل تضخم الساقين

من أبرز الحلول للحصول على مظهر رائع للساقين عليكي عزيزتي باستخدام تقنية الليزر في نحت وتجميل الساقين للتخلص من مشكلة تضخم الساقين لدى السيدات والرجال أيضا ويصنف استشاري جراحة التجميل الحاجة إلى عمليات تنحيف الساقين حسب المشكلة التي يعاني منها المريض أو المريضة إذا كان ترهل جلد أو وجود تكتلات دهنية.


تجميل الساقين بالليزر

هي تلك العملية التي يتم اجرائها لتصغير حجم الساقين وتجميل وتنسيق شكلهم مع بقيه اجزاء الجسم.

أسباب كبر حجم الساقين:

أهم الأسباب التي تجعل حجم الساقين كبير لدى الكثيرين وبه تجمعات كبيرة من الدهون، هو تضخم حجم الأنسجة العضلية مع الانسداد في الأوعية الدموية.

يتسبب عدم ممارسة الرياضة وقلة المشي والحركة إلى تراكم الدهون بشكل كبير في منطقة الساقين في أشبه كثيرا بمنطقه البطن في سهولة تراكم الدهون فيها.

وتتكون التجمعات الدهنية في الساقين وخلف الركبة.

طرق تنحيف الساقين:

ممارسه الأنشطه الرياضيه لكنها تحتاج إلى إرادة وصبر حتى ترى النتائج واضحه، مع عمل حميه غذائيه صحيحه.

من أهم الطرق لتصغير الساقين هي لبس الأربطة الضاغطة بشكل دائم.

من أهم طرق تنحيف الساقين أو نحتها الابر الصينية والعلاج الطبيعي والتدليك.

عملية شفط الدهون المتراكمه بالساقين:

تقنية توفي سنة “Tumescent liposuction” لنحت الساقين وشفط الدهون المتراكمة بها، الموجات الفوق صوتية “U.S. Liposuction” التي يتم استخدامها لشفط دهون الساقين وتجميلهما، تقنيه الليزر لشفط الدهون المتراكمة في الساقين،الشفط أو السحب “Suction assisted liposuction” لنحت الساقين.


تنحيف الساقين باستخدام الليزر

يتم استخدام الليزر في عمليه إزاله الدهون المتراكمه في الفخذين، وإزالة الدهون الموجودة في الساقين.


متى يتم اللجوء لعملية تنحيف الساقين بالليزر؟

قبل الخضوع لإجراء عملية استخدام الليزر لتنحيف الساقين يجب مراعاة عدة عوامل وهي:

ينبغي ان يكون الشخص الذي لديه التراكمات الدهنية في منطقة الساقين ويسعى للتخلص منها ان يكون بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة كالسكري والضغط، ولا يتناول أي ادويه او يخضع للعلاج.

ان كان المقدم على إجراء عملية تنحيف الساقين من الأشخاص المعانين من الالتهابات والحساسية والتشققات في الجلد عليه أن يعالج اولا هذه المشاكل بعدها يقوم باجراء العمليه.

أن لا يعاني الشخص من السمنة وأن يكون معدل كتلة الجسم له في حدود الطبيعي

يتم إجراء عملية تنحيف الساقين بعد سن الثامنة عشر من العمر.


تعليمات قبل الخضوع لعملية الليزر لتنحيف الساقين

ينبغي أن يقوم المريض قبل إجراء عملية تنحيف الساقين بالليزر باجراء الفحوصات والتحاليل التي تؤكد سلامته من اي امراض او حساسيه في الجلد. يتوجب على المريض أن يختار المستشفي التي بها فريق الاطباء المؤهل لإجراء عملية تنحيف الساقين والذي لديه الخبرة وشهادات البورد وبعض الشهادات التي تم اعتمادها دوليا.

ينبغي أن يختار المريض المستشفى او المركز الطبي الموثوق فيها والتي تم التأكد من مدى نظافتها وتعقيمها ودرجه تعقيم الادوات والأجهزة التي يتم استخدامها في العمليات.

قبل ان يقوم المريض بإجراء عملية تنحيف الساقين بالليزر عليه ان يمتنع عن التدخين أو أي مواد تحتوي على نيكوتين او كحوليات، مع تجنب تناول اي ادوية مسببة لسيولة الدم.

ينبغي ان يحاول المريض ان يتواصل مع من قاموا باجراء العمليه لمعرفة مدى تأثير العمليه عليهم، أو يطلب من الطبيب عرض الصور المستقبلية لشكل الساقين من خلال صور لمن أجروا العملية وصور لهم قبل اجراء العمليه.


خطوات عملية نحت الساقين بالليزر

يقوم الاطباء في بدايه العملية بإخضاع المريض البنج الكلي أو الموضعي إن لم يكن لديه تخوف من اجراء العملية، بعدها تحقن مادة ما تحت الجلد لتخفيف النزيف.

بعدها يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على منطقة الجرح الذي قام باحداثه ليقوم علي تكسير الدهون وتحليلها، ومن خلال الكانيولا التي تتصل بالجهاز يقوم بتصفية الدهون وسحبها خارج جسم المريض.

عندما يكون هناك كبر في حجم العضلات يصاحبه تراكمات الدهون، يمكن أن يقوم الطبيب بحقن البوتكس.


نصائح السلامة بعد عملية نحت الساقين بالليزر

بعد اتمام عملية تنحيف الساقين وتجميلهما يستطيع المريض ان يعود الى منزله مع اتباع التعليمات التي يأمر بها الطبيب المعالج.

ينبغي أن يحافظ المريض على لبس الأربطة الضاغطة بعد إجراء عملية تنحيف الفخدين والتي تعمل على التئام الأنسجة مع عدم تجميع السوائل في اماكن الدهون التي تم التخلص منها وقت اجراء العملية.

من الضروري ان لا يتعرض المريض لأشعة الشمس او الحرارة بعد اجراء العمليه حتي لا تتضرر الجروح، ومن الضروري أن يتوقف ايضا المريض بعد اتمام اجراء عملية تنحيف الساقين عن اي ادوية تتسبب في سيولة الدم.

ينبغي أن يمتنع المريض عن نزول البحر او حمامات السباحه بعد اجراء العمليه حتي لا تحدث أي أضرار في الجرح.

أسعار عملية نحت الساقين بالليزر


تكلف عملية تنحيف الساقين من خلال تقنية الليزر من 1500 دولار إلى 20,000 دولار، ترتفع التكلفة أو تنخفض نظرا مستوى المركز الطبي الذي يتم فيه اجراء العمليه او المستشفي وخبرة الطبيب، بالإضافه إلى مستوي الأجهزة والأدوات التي تستعمل في اجراء هذه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: