fbpx

زراعة الأسنان في الرياض وكم تكلفة زراعة الأسنان في الرياض

أجود أنواع زرعات الأسنان

زراعة الأسنان في الرياض تعد عملية زراعة الأسنان نوع من أنواع الجراحات التجميلية المتعلقة بالفم، فهي لا تساهم فقط في تحسين الشكل الخارجي وإنما تعوض كذلك الأسنان المفقودة أو التالفة، وهو ما يُكسب هذه النوعية من العمليات الأهمية القصوى حيث أنها لا تتوقف عند حدود تحسين المظهر العام للفم فقط، ولكن تتم بهدف تعويض عضو ناقص بالفعل، وقد اشتهرت مدينة الرياض بهذا المجال من الجراحات التجميلية لذلك سنقم لكم تكلفة عمليات زراعة الأسنان في الرياض .

زرعة الأسنان في الرياض

انتشرت الإجراءات التجميلية في مدينة الرياض السعودية لتكون ضمن الطفرة التكنولوجية الهائلة التي شهدتها المدينة خلال السنوات الماضية ويتم اللجوء إلى عملية زراعة الأسنان للمريض في الرياض عند فقد أحد الأسنان أو تعرضها للتلف، فيقوم الطبيب بإجراء تخطيط كامل للفم حتى يحدد المكان الملائم لزراعة السن ويتم عمل ثقب صغير في اللثة حتى يتمكن من الوصول إلى العظام لتثبيت الطعوم في الثقوب الصغيرة التي قد تم حفرها في العظام، ثم يتم تغطية السن الذي تمت زراعتها بما يحيط بها من أنسجة اللثة.

هذا وتنقسم عملية زراعة الأسنان في الرياض إلى نوعين:

زراعة داخل العظام يتم فيها وضع هذه الزراعة في عظم الفك مباشرة بعد الحفر لتثبيت الدعامات وعادة ما تكون الزرعة مصنوعة من التيتانيوم وتشبه البراغي الصغيرة، وهي أكثر أنواع الزرع استخداما.

زراعة فوق العظام توضع فيها زراعة الأسنان هذه تحت اللثة ولكن على عظم الفك أو أعلى منه ويمكن استخدام هذا النوع من عمليات الزرع في المرضى الذين ليس لديهم عظام طبيعية كافية ولا يمكنهم أو لا يرغبون في إجراء عملية تكبير العظام لإعادة بنائها.

وتستغرق عملية زراعة الأسنان حوالي ساعة وحتى ساعتين، بينما يحتاج السن لكي يثبت في العظم إلى أربعة وحتى ستة أشهر.

للعناية بالاسنان:

 

 

فوائد زراعة الأسنان في الرياض

زراعة الأسنان في مدينة الرياض السعودية من أفضل البدائل المتاحة للتركيبات القديمة المتحركة التي تكون أكثر عرضة في الحركة خلال الأكل والكلام مما يؤدي إلى إزعاج الفرد وإحراجه، كما لها من تأثير سلبي في ضمور عظام الفك.

  • تحافظ على العظام التي في مكان السن المفقودة وتمنع ضمورها.
  • تساعد زراعة الأسنان على ثبات التركيبات المتحركة للأسنان بصورة فعالة.
  • يمكن الحصول على الأسنان الثابتة التي تشبه الأسنان الطبيعية من خلال عمليات زراعة الأسنان.
  • تحافظ عملية زراعة الأسنان على الأسنان الباقية الطبيعية والإبقاء على سلامتها، وذلك أنه عند زراعة الأسنان يقوم الطبيب باستبدال التاج وجذر السن دون نحت، وزراعة سن جديدة بدلًا إجراء عملية نحت للأسنان الطبيعية التي تحيط بالسن المفقود.
  • تساهم عمليات زراعة الأسنان في استعادة الثقة بالنفس لدى الأشخاص المصابون بمشاكل الأسنان المختلفة.

زراعة الأسنان في الرياض

مكونات زراعة الأسنان في الرياض

تتكون زراعة أسنان من جسم الزراعة، وهو الجزء الذي يغرس في الفك، وهو عبارة عن جزء من معدن التيتانيوم الخالص الذي يلتحم بسرعة مع عظام الفك، ويمكن اعتباره الجزء الذي يعوض جذر السن المفقودة، وطوله وقطره يتراوح وفقًا لحجم ومكان السن التالفة أو المفقودة وكذلك عدد الزراعات التي تجاوره.

مسمار غالق وهو الذي يتم وضعه فوق جسم الزراعة بعد الانتهاء من خطوة الزراعة.

غطاء الالتئام والتشافي وهو الغطاء المؤقت الذي يوضع فوق جسم الزراعة ومسمار غالق، ويظل موجود حتى وقت تركيب السن الجديدة.

جزء تعويضي، وهو السن الجديدة التي يتم تركيبها وربطها بجسم الزراعة.

علامات فشل زراعة الأسنان ونصائح لنجاحها

كم تكلفة زراعة الأسنان في الرياض؟

تتسم عمليات زراعة أسنان في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بارتفاع تكاليفها وذلك لأن زراعة أسنان تعتبر الطريقة الأكثر فاعلية في تعويض أسنان المفقودة أو التالفة بالأسنان التي تشبه الأسنان الحقيقية، كما أن الخامات والتقنيات والإمكانيات المستعملة في الرياض مرتفعة الثمن.

وفيما يتعلق بأسعار زراعة أسنان في مدينة الرياض السعودية فإنه تتراوح بين 5000 وحتى 7000 ريال سعودي للسن الواحد.

أفضل مراكز زراعة الأسنان في مدينة الرياض السعودية

تتعدد مراكز وعيادات تجميل الأسنان المتخصصة والتي أصبحت تتمتع بشهرة واسعة نتيجة ما حققته من نجاحات كبيرة خلال سنوات نشاطها، وحصلت على العديد من شهادات الجودة وإشادة الجمعية السعودية لطب الأسنان ومنها:

  • مجمع المدار لطب وتقويم الأسنان: تجرى به الجراحات التجميلية تحت إشراف طاقم طبي محترف من الأطباء السعوديين والأجانب.
  • مركز السن الماسي لطب وتقويم الأسنان: أحد أهم وأشهر مراكز تجميل وتقويم الأسنان ويعتمد في كافة جراحاته على التقنيات الحديثة والمتطورة.
  • عيادات بيت سماء لطب وتقويم الأسنان: من أشهر العيادات المتخصصة في زراعة الأسنان وجراحاتها التجميلية.
  • مركز عالم شاهين لطب الأسنان: من المراكز التجميلية الحديثة حيث تم افتتاحه في 2011 إلا أنه تمكن من المنافسة القوية في مجال تجميل وزراعة الأسنان.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: