fbpx

زراعة الأسنان في مصر وسعر عملية زراعة الأسنان

زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر من أهم الإجراءات التجميلية المتعلقة بالأسنان والتي يتم الإقبال عليها باستمرار خصوصا لفئة كبار السن نتيجة لتساقط الأسنان بفعل التقدم في العمر أو ضعف الأسنان أو الأسباب المرضية الأخرى لديهم، وهو ما يدفعهم إلى اللجوء لعمليات زراعة الأسنان بتقنياتها المختلفة في مصر والتي تتميز بانخفاض تكاليف إجراءاتها التجميلية مقارنة بالدو العربية الأخرى.

تقنيات زراعة الأسنان في مصر

تتم عمليات زراعة الأسنان إحدى العمليات التجميلية الشهيرة في مصر بطريقتين إما الطريقة التقليدية وهي الأقدم والتي تستغرق فترة زمنية أطول  أو طريقة الزراعة الفورية التي تتسم بالبساطة وسرعة الإجراء والعديد من المزايا الرائعة التي سيتمتع بها المريض فور إجرائها.

وتعتمد عمليات زراعة الأسنان في مصر على فكرة واحدة، وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

وبعد أن ظهرت تقنية زراعة الأسنان الفورية في مصر أصبحت الزراعة في إحداث ثقب صغير في اللثة باستخدام تقنية الليزر، ثم يتم تثبيت الدعامة التي تلتحم سريعاً مع عظام الفك ومن ثم تأتي الخطوة الأخيرة ممثلة في تثبيت التاج أو السن البديل وتعتبر زراعة الأسنان الفورية أحد الإجراءات التجميلية السريعة والبسيطة حيث أنه لا يستغرق أكثر من ثلاثة أيام كحد أقصى.

خطوات عملية زراعة الأسنان في مصر

تعتمد خطوات إجراء زراعة الأسنان على نوع الزرع وحالة عظم الفك، لكن كل جراحات زراعة الأسنان تحدث على مراحل من خلال عدة إجراءات ويبقى الهدف الرئيسي من الغرسات هو توفير دعامة قوية وصلبة للأسنان الجديدة.

تتم زراعة الأسنان على عدة مراحل كالتالي:

يتم خلال المرحلة الأولى إعداد المكان المناسب للزراعة، بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

وفي المرحلة الثانية يتم التئام عظم الفك والغرسة، وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، وتستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي، وثلاثة أشهر للفك السفلي.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة تتمثل في التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات، لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته، للتثبيت النهائي.

وبعد إتمام عملية زراعة الأسنان سيتمكن المريض من التعامل بصورة طبيعية جدا مع أسنانه الجديدة والاستمتاع بها وبطعامه على نحو أفضل بكثير ولكن ينبغي تنظيف اللثة من فضلات الطعام أول بأول والاهتمام بتفريش ونظافة الأسنان عموما وإجراء الكشف الدوري عند طبيب الأسنان كل 6 أشهر للاطمئنان.

علاج نزول اللثة زراعة الأسنان في مصر وسعر عملية زراعة الأسنان

كم سعر زراعة الأسنان في مصر

تتميز مصر بأنها من أكثر الدول العربية التي تعد إجراءات التجميل بها منخفضة مقارنة بالدول الأخرى غير أن الإجراءات الخاصة بتجميل الأسنان تتميز بارتفاع أسعارها في العموم نظرا لارتفاع أسعار المعدات والخامات والأجهزة المستخدمة وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة أسنان في مصر، مثل:

خبرة وكفاءة طبيب الأسنان وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل أشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص وأخيرا طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة

وبالرغم من وجود تلك العوامل يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي قد يظن البعض أن التكلفة باهظة ولكنها بالرغم من ذلك فهي أقل من تكلفة زراعة أسنان في العديد من الدول الأخرى.

فوائد حقن البلازما للوجه وخطوات حقن البلازما للوجه

مميزات إجراء عملية زراعة الأسنان في مصر

تعوض عمليات زراعة الأسنان بتقنياتها المختلفة الأسنان والضروس التالفة أو المكسورة.

تحافظ على شكل الفم وقوام الأسنان من خلال تركيب أسنان جديدة بالأماكن الفارغة أو التي سقطت منها الأسنان.

تحمي عملية زراعة الأسنان الأسنان الأخرى من الانحراف والميلان نتيجة وجود فراغات بجانبها.

القدرة على مضغ الطعام جيداً وبالتالي تنظيم عملية الهضم بدلاً من نزول الطعام بصورته الكاملة إلى المعدة.

تحسن عملية زراعة الأسنان الصحة النفسية وزيادة الثقة بالنفس من خلال استعادة الشخص شكله الطبيعي وشكل أسنانه المعتاد.

وللعناية بالأسنان ووقايتها من التكسر ينبغي مراعاة الأتي:

بعد إجراء عملية زراعة الأسنان يجب الاهتمام بنظافة الأسنان جيداً وغسلها وتنظيفها بشكل مستمر للحفاظ عليها.

 ينبغي الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل اللبن والحليب ومشتقاتها.

 تجنب القيام بالضغط الشديد على الأسنان، وفي حال كان الأمر متكرراً بطريقة مؤذية فإنه يجب مراجعة الطبيب فوراً.

تجنب العادات السيئة التي تؤدي إلى الإضرار بالأسنان، مثل القيام بوضع أداة صلبة في الفم أو قضم الأظافر.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: