fbpx
Connect with us

غير مصنف

كيفية زراعة الشعر بالشريحة

Published

on

الزراعة بالشريحة كيفية زراعة الشعر بالشريحة

تتعدد أسباب تساقط الشعر وتتعدد معها طرق العلاج، فإن كنت ممن يرغب في اللجوء للحلول الجراحية، فقد تكون زراعة الشعر بالشريحة مناسبة لك ولحالتك، لكن كيف يتم إجراؤها؟

وهل لهذا النوع من العمليات مخاطر ومضاعفات؟

 تابع المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف الإجابة بنفسك. أسباب تساقط الشعر معظم حالات تساقط الشعر لا تكون مصاحبة لمرض عضوي رئيسي. أمراض الغدة الدرقية قد تسبب تساقط الشعر.

بعض الأدوية تسبب تساقط الشعر ومنها أدوية علاج السرطان.  سبب وراثي (الصلع الوراثي). الضفيرة القوية أو ذيل الحصان المشدود قد يجذب الشعر بقوة ليجعله يسقط، لو حدث ذلك فإنه من المفضل عمل تسريحة معينة لا تضغط على الشعر وتجذبه. استخدام المستحضرات التجميلية الغير موثوق بها وصبغات الشعر والمواد التي تحتوي على الكحول، مما يؤثر سلبياً على صحة الشعرة، والتي تميل بعد ذلك إلى التقصف والسقوط. اقرأ أيضا: علامات الصلع..

 كيف تعرف أنك ستصاب بالصلع في الكبر. أسباب مرضية لتساقط الشعر قد تكون الأسباب المرضية التالي هي أحد أسباب تساقط الشعر، وهي: داء الثعلبة حالة طبية مشهورة غالباً ما تأخذ مساحة دائرية صغيرة أو ربع دائرية وهي داء الثعلبة ، غالباً ما تعود لوضعها دون علاج خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر بدون علاج، وهي سبب من أسباب تساقط الشعر، وفي بعض الأحيان ينمو الشعر بلون أبيض أو تتكاثر هذه البقع وقد تكون شديدة لتشمل الرأس كلها. وقد تؤثر على الشعر في أماكن أخرى غير فروة الرأس، وتعتبر مرض مناعي حيث أن الجهاز المناعي يهاجم بصيلات الشعر ومعظم هؤلاء المرضى لا يعانون من مشاكل صحية كبيرة، وغالباً ما يتم اتهام القلق والضغوط النفسية بالسبب. اقرأ أيضا: علاج داء الثعلبة في 3 نقاط تعرف عليها.

هوس قصف الشعر عادة سيئة بنتف الشعر أو ثنيه بدون الاهتمام أو الانتباه لهذه الأضرار، وأكثر المناطق تأثراً هو شعر الرأس وشعر الحاجب، ويعتبر علاج هذه الحالة نفسي أكثر، وعلى الشخص الاعتراف بالعادة والتوقف عنها. اقرأ أيضا: هوس نتف الشعر.

هل هي حالة نفسية ؟ وكيف يمكن العلاج؟ سعفة الرأس وتعرف بالقوباء الحلقية، وهي عدوى فطرية تعرف بالدودة الدائرية وذلك لشكلها الدائري وغالباً تصيب الأطفال في سن المدرسة، كما تحتوي على الكثير من القشرة مع بقع خالية من الشعر، والعلاج هو تناول قرص من المضادات الحيوية عن طريق الفم حتى يخترق المضاد الحيوي جذور الشعر بالإضافة إلى مضادات الفطريات. تساقط الشعر الكربي في الظروف العادية شعر الرأس يعيش حتى 3 سنوات ومن الطبيعي أن يسقط يومياً حتى 100 شعرة، ولكن قد يكون مع استخدام الشامبوهات التي تضعف الشعر أن يزيد العدد عن ذلك، وقد يتم ملاحظة ذلك على الوسادة أو في الحوض.

الكثير من الظروف تؤثر على صحة الشعر وتسبب له صدمة تجعله لا يكمل الفترة الطبيعية لحياته ولا يتعدى تكوينه ثلاثة أشهر كحديثي الولادة، مثل: الحمى الشديدة أو النقص المفاجئ للوزن أو إجراء العمليات الجراحية أو حتى بعد الحمل، ولكن عندما يعود الجسم إلى طبيعته، يعود الشعر للنمو مرة أخرى.

تم النشر سابقاً بتاريخ: October 20, 2020 @ 4:26 PM

%d bloggers like this: