fbpx
Connect with us

تجميل

كيف تمنعين طلاء الأظافر الداكن من أن يترك أثر على أظافرك؟

Published

on

اظافر 1 كيف تمنعين طلاء الأظافر الداكن من أن يترك أثر على أظافرك؟

إزالة الطلاء بالفرك من أسوأ الطرق التي يمكن فعلها عند إزالة طلاء الأظافر الداكنة

تتغير اتجاهات طلاء الأظافر من موسم لموسم، لكن هناك أنواع معينة مثل الأسود والأحمر الداكن أو الأرجواني وحتى الأزرق الغني، تظل مستخدمة في جميع المواسم، لكن لها أثرًا جانبيًا مزعجًا وهو أنها تترك صبغة على أظافرك أو بقعًا تصعب إزالتها.

ولو كنت تعانين من نفس المشكلة، فربما تحدث معك لأنك تزيلين طلاء الأظافر بطريقة خاطئة تماما، وطبقا لما ينصح به خبراء التجميل فإن إزالة الطلاء بالفرك من أسوأ الطرق التي يمكن فعلها عند إزالة طلاء الأظافر الداكنة.

بدلا من ذلك، والأفضل هو غمس كرة قطنية في مزيل طلاء الأظافر ووضعها على أظافرك لمدة 30 ثانية، ثم مسح الأظافر بها برفق من الداخل للخارج أي لطرف الظفر.

بعد ذلك عليك استخدام مزيل للبشرة الميتة من حول الأظافر، وتركه عليها لمدة 30 ثانية ثم شطفه بالماء الدافيء، هذا ليخلصك من جميع بقايا طلاء الأظافر والجلد الميت والمتصلب حول الأظافر، ويتميز هذا المحلول بأنه غني بالكاموميل والصبار الذي يغذي البشرة ولا يسبب لها الجفاف أو إضعاف للأظافر.

وأخيرا وحتى تلونين أظافرك بأي لون تحبينه وفي أي وقت، يجب أن يكون لديك هذه الأدوات البسيطة الغير مكلفة وهي:

– طلاء الأظافر المفضل.

– مزيل لطلاء الأظافر.

– كيس من كرات القطن.

– مستحضر العناية ببشرة اليدين.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أكتوبر 20, 2020 @ 12:56 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

جراحات التجميل

عمليات زراعة الشعر زراعة الشعر الأسلوب الأحدث لتعويض الشعر المفقود

Published

on

عمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر مرتبة متقدمة جدا ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبا خصوصا في مصر، وذلك لأن عمليات زراعة الشعر هي البديل الأخير لمشاكل فقدان وتساقط الشعر والمعاناة من الصلع التي لا تقتصر على الرجال فقط، ولكن تعانيها الكثيرات من النساء أيضا، لذلك سنبحث في هذا المقال كيفية إنبات الشعر من جديد بأسهل وأضمن الطرق.

المقصود بعمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية الجراحية التي تتم بصورة آمنة حتى يتم ملء نمو الشعر في المناطق الفارغة من الرأس عن طريق أخذ جزء من الشعر والجلد الموجود في أطراف فروة الرأس والظهر لديه ونقلها لمناطق مختلفة من الرأس، وذلك للرجال أو للنساء أيضا.

تتم عمليات زراعة الشعر تحت تأثير التخدير الموضعي وقد لاقت نجاحا كبيرا في علاج حالات الصلع الوراثي ومشاكل تساقط الشعر المختلفة ويعتبر زراعة الشعر الطبيعي مُفضلاً عن الصناعي لأن نتائجه دائمة ولا يحتاج الشخص لإعادة الزراعة فيما بعد .

شروط إجراء عمليات زراعة الشعر

يلجأ لعمليات زراعة الشعر كما قلنا من قبل الرجال أو النساء ممن يعانون من مشاكل تساقط الشعر أو حالات الصلع الوراثي ولكن يجب أن تتم عملية زراعة الشعر فقط على المرشحين المناسبين الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية والتقنية ويحدث هذا التقييم أثناء استشارة أولية مع خبير استعادة الشعر ومن أجل أن تكون مرشحا جيدا، يجب استيفاء خمسة معايير أساسية وهي:

تشخيص الصلع الوراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية.

التحري عن العلاجات الطبية السابقة لاستعادة الشعر.

تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي.

وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

يجب على المرضى صغار السن من الشباب ألا يعتبروا الجراحة طريقة لمنع تساقط الشعر، لأنها لا تمنع الهرمونات التي تسبب الصلع الوراثي.

التقنيات المتبعة في عمليات زراعة الشعر

تتضمن أحدث تقنيات زراعة الشعر نوعين رئيسيين من التقنيات، هما: زراعة الشعر بالشريحة أو بتقنية الاقتطاف واللتان تندرج تحتهما تقنيات فرعية أخرى لزراعة الشعر.

25 عمليات زراعة الشعر زراعة الشعر الأسلوب الأحدث لتعويض الشعر المفقود
عمليات زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

زراعة الشعر بتقنية الشريحة تعد الطريقة الأقدم والأكثر استخداما والأقل سعرا أيضا ويتم زراعة الشعر من خلال هذه التقنية عن طريق أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر بعد ذلك يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة .

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هي الطريقة التي يتبعها أغلب الجراحين وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة وتجرى عملية زراعة الشعر في مصر بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

حقن الدهون الذاتية في الوجه

زراعة الشعر الصناعي

زراعة الشعر الصناعي أسلوب من أساليب زراعة الشعر وتعرف أيضا باسم زراعة الألياف الحيوية وتتم في الحالات التي لا يمكن إجراء زراعة الشعر الطبيعي لها مثل أن يكون المريض قد فقد شعره بالكامل وبالتالي لن تكون هناك منطقة مانحة بجسمه لأخذ البصيلات المراد زراعتها منها.

والشعر الصناعي عبارة عن ألياف مصنوعة من مواد آمنة، بحيث تتقبلها فروة الرأس دون حدوث حساسية أو التهاب عند معظم الأشخاص.

يتم إجراء زراعة الشعر الصناعي من قبل الأطباء المؤهلين باستخدام أجهزة زراعة الشعر. المواد المستخدمة لإنتاج الشعر الاصطناعي متوافقة حيويا ومصنوعة من الألياف الصناعية

وقبل إجراء العملية يختار الشخص اللون الذي يريده وأيضًا الطول وطبيعة الشعر إذا ما كان مجعدًا أو أملسًا، ذلك لأن الشعر الصناعي لا يمكن صبغة أو فرده أو تجعيده، وحيث أنه لا ينمو فإذا ما تم قصه لن يطول مجددًا.

ويتم عمل جلسة كاختبار قبل إجراء العملية، حيث يتم غرس ما يقرب من المائة شعرة بفروة الرأس للتأكد من تقبل الجسم للشعيرات الصناعية، وأيضًا حتى يحدد الشخص إذا ما كانت طبيعة ولون هذا الشعر هو الذي يريده أم لا.

وبعد حوالي شهر من الجلسة، تُجرى العملية بغرس الشعيرات الصناعية والتي تنتهي كل مجموعة منها بعقدة صغيرة لتثبت تحت فروة الرأس.

الخطوات المتبعة لعملية زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر عمليات زراعة الشعر زراعة الشعر الأسلوب الأحدث لتعويض الشعر المفقود
عمليات زراعة الشعر

قبل البدء في تنفيذ عملية زراعة الشعر سواء بتقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف ينصح أطباء زراعة الشعر جميع الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالعملية بضرورة تدليك فروة رأسهم قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا، من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر وينبغي كذلك عدم قص الشعر إطلاقا قبل العملية بفترة كافية وذلك لأن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

ومن الضروري أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل القيام بعملية زراعة الشعر.

وبعد عمل التحاليل اللازمة التي سيطلبها الطبيب من المريض وإتباع النصائح السابقة تبدأ عملية زراعة الشعر بمعرفة المكان الذي يرغب الشخص بزراعة الشعر فيه بالضبط فمن الممكن أن يرغب الرجال في زراعة شعر الذقن أو اللحية أو الشارب ،والنساء من الممكن ان تقوم بزراعة شعر الرموش أو الحواجب لتزود كثافتها ، لذلك يقوم الطبيب بتحديد المكان المراد زراعة الشعر به أولا ، ومن ثم يقوم بتخطيط مكان زراعة الشعر بشكل جيد وتقسيم هذه المناطق حتى تتم عملية زراعة الشعر بشكل صحيح ويبدو في النهاية متساوي ومنظم كالشعر الأصلي.

يستخدم الطبيب في عملية زراعة الشعر التخدير الموضعي على فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي ألام أثناء العملية بل ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.

يأخذ الطبيب بعد ذلك بعض بصيلات الشعر من إحدى المناطق التي يتوافر فيها الشعر ويقوم بنقلها إلى المكان المطلوب زراعة الشعر فيه.

بعد ذلك تُغرس البصيلات في هذه الأماكن بشكل احترافي دون أن يتسبب ذلك في الشعور بأي آلام.

وبعد الخضوع لعمليات زراعة الشعر فإن ظهور النبتة الأولى للبُصيلات يستغرق من ثلاث أشهر إلى سبعة أشهر تقريباً، بعدها تبدأ البُصيلات في النمو بشكلٍ منتظم حتى تصل لطول طبيعي، وبعد ذلك يمكن التعامل مع البُصيلات الجديدة بالطريقة الطبيعية للتعامل مع الشعر بدون أي قلق.

تكلفة عمليات زراعة الشعر

تقنية الإقتطاف في عمليات زراعة الشعر هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً .

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 4, 2019 @ 10:38 صباحًا

Continue Reading

تجميل غير جراحى

جهاز الهايفو.. لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة

Published

on

جهاز الهايفو جهاز الهايفو.. لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة

شد الوجه والرقبة بالهايفو يعد الحل الأمثل لخوف الكثير من النساء من مراحل التقدم في العمر بسبب ظهور آثار الشيخوخة المتمثلة في التجاعيد والترهلات الجلدية وغيرها من الأمور التي تنقص من جمال المرأة، وهي دوما تبحث عن جمالها وبريقها في عيون الآخرين، لذلك سنقدم لكن في هذا المقال الطريقة السحرية لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة فقط وبدون أي تدخلات جراحية.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه والرقبة

بخلاف التقدم في العمر هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه والرقبة أيضا ولكن مثل العادات اليومية الخاطئة التي يتبعها العديد من الأشخاص دون إدراك لمخاطرها فالتدخين والسهر لأوقات متاخرة وقلة شرب المياة والتعرض لأشعة الشمس الضارة كلها من العوامل التي تضر البشرة وتظهر تجاعيدها بشكل مبكر كذلك الجلوس أمام الحاسب والتليفزيون لفترات طويلة و استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مركبات كيميائية مضرة بالبشرة فضلا عن سوء التغذية والتعرض للضغط والتوتر والقلق والمشاكل النفسية والعصبية كلها من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه والرقبة.

شد الوجه والرقبة بجهاز الهايفو

جهاز الهايفو لشد الوجه

المقصود بعمليات شد الوجه والرقبة

عمليات شد الوجه والرقبة من العمليات التجميلية التي تلجأ لها العديد من النساء ممن تعانين من الترهلات والتجاعيد فتتم هذه العملية بشكل جراحي أو غير جراحي بهدف منح الوجه والرقبة مظهر مشدود وأكثر سلاسة من خلال رفع وإزالة الجلد المترهل في الأنسجة مما يجعل الشخص يبدو أصغر سنا بالإضافة إلى توفير مظهر أفضل للوجه ومن الممكن أن تتم عملية شد الرقبة وحدها أو تكون إلى جانب عمليات أخرى لنتائج أفضل.

أنواع عمليات شد الوجه والرقبة بدون جراحة

تتعدد أنواع عمليات شد الوجه والرقبة بدون جراحة ما بين الشد بتقنية الليزر أو شد بالخيوط أو شد بالحقن مثل حقن البوتكس أو الشد بالهايفو وهي التقنية التي سنتناولها في مقالنا اليوم ولكن يجب التنويه أن جميع تقنيات شد الوجه والرقبة تعمل على هدف واحد هو إزالة ترهلات الجلد الزائد وشده لجعله أملس وشبابي، لمعلومات عن تقنية الهايفو من تجارب والنتائج التي أحدثتها بالصور من خلال المقال التالي:

تجارب الهايفو للوجه

المقصود بتقنية الهايفو

الهايفو هو جهاز طبي يتم استخدامه في العمليات التجميلية الغير جراحية التي تعمل على تجميل الوجه وشد الجلد وقد تم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويشير الهايفو اختصار لـ الموجات فوق صوتية شديدة التركيز.

ويستخدم جهاز الهايفو طاقة الموجات فوق الصوتية لتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى شد الجلد، لذلك تُعد تقنية الهايفو آمنة وفعالة لشد الوجه وتحسين التجاعيد، وتظهر النتائج في غضون بضعة أشهر بعد العلاج، دون المخاطر المرتبطة بالجراحة ولكن يجب التنويه أن تقنية الهايفو غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات شديدة من ترهل الجلد.

ومن أبرز الأمور التجميلية التي يعالجها جهاز الهايفو تجاعيد البشرة والخطوط والندبات ويعالج حب الشباب ويقوم بتحفيز خلايا الجلد، ويمكن أيضًا استخدامه في الجسم، لشد ورفع الثديين وشد الفخذين وشد الجلد بعد عملية شفط دهون البطن ويمكن استخدامه لإخفاء التجاعيد الوراثية.

منتجات للاعتناء بجمالك

 

 

 

آلية عمل تقنية الهايفو

يعمل جهاز الهايفو على شد الوجه والرقبة من خلال استخدام طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة لاستهداف الطبقات أسفل سطح الجلد، حيث تتسبب طاقة الموجات فوق الصوتية في تسخين الأنسجة بسرعة وبمجرد أن تصل الخلايا في المنطقة المستهدفة إلى درجة حرارة معينة، فإنها تعاني من تلف خلوي، وهذا التلف أو الضرر يحفز الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الهام لمظهر البشرة الصحي.

 وبهذه الطريقة يكون جهاز الهايفو قد نفذ وظيفته المطلوبة لأن الزيادة في الكولاجين تؤدي إلى شد البشرة، مع تقليل التجاعيد، نظرًا لأن أشعة الموجات فوق الصوتية عالية التردد تركز على موقع نسيج محدد أسفل سطح البشرة، فلا يوجد ضرر للطبقات العليا من الجلد أو المناطق المجاورة، تعرفي على الخطوات والإجراءات الخاصة باستخدام تقنية الهايفو في عملية شد الرقبةمن خلال المقال التالي:

خطوات شد الرقبة بالهايفو

خطوات شد الوجه والرقبة بالهايفو

تتميز تقنية الهايفو بدقّة جهاز الموجات فوق الصوتية من حيث مشاهدة الأنسجة الموجودة تحت الجلد، وهي عبارة عن جهاز متعدّد المخارج الحرارية، بالإضافة إلى شاشة تلفزيون تمكّن الطبيب من مشاهدة مكان النسيج المراد السيطرة عليه سواء في الوجه أو الرقبة.

وتعتمد هذه التقنية التنظيرية على تسخين درجات الحرارة في الأنسجة تحت الجلد وتحديداً على طبقة رقيقة موجودة فوق طبقة العضلات التي تتثبّت عليها جميع أنسجة الجلد ويتم تسخين هذه الطبقات العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس في مدة نصف ثانية إلى ثانية واحدة, بعد ذلك تمرّر على بشرة الوجه والرقبة والأماكن المراد رفعها وشدّها، فتتوغّل الموجات فوق الصوتية في أعماق الجلد لتنشّط الطبقة الداخليّة وتحفّزها على بناء أنسجة جديدة من الكولاجين، التي بدورها تقوم بشدّ الجلد ورفعه وبالتالي تقلّص الجلد وتجعله يبدو مشدوداً وأصغر سناً.

وتستغرق الجلسة الواحدة لشد الوجه أو الرقبة بالهايفو بين 45 و60 دقيقة، وتظهر النتائج تماماً بعد شهرين أو 3 أشهر ، تعمل هذه التقنية على بناء الجلد من الداخل، حيث يتطلّب ترميم الكولاجين بعض الوقت، قد تشاهد المريضة مدى النضارة والفرق في بشرتها بعد كل جلسة، لكن بصورة عامة، تعتبر هذه التقنية فعالة جداً إذ يمكن للسيدة الخاضعة لهذا العلاج ملاحظة الفرق من جلسة واحدة وصولاً إلى النتيجة النهائية بعد مرور ثلاثة أشهر من نهاية الجلسة، كما يمكنها الخضوع لجلسة أخرى، لكن بعد مرور 6 أشهر أو سنة من نهاية الجلسة الأولى.

وأخيرا ينصح بعدم اللجوء إلى الهايفو بعد حقن الفيلر أو البوتوكس، وفي حالة وجود دعامات معدنية، أو حدوث إصابات وجروح في الوجه أو الرقبة.

 

سعر جهاز الهايفو في مصر

جهاز الهايفو قبل وبعد

تكلفة شد الوجه والرقبة بالهايفو

يختلف سعر الهايفو من دولة لأخرى وأيضا حسب المنطقة المراد علاجها, فمثلا في السعودية تتراوح التكلفة بين 5,500 إلى 6,500 ريال سعودي, أما في الكويت فيتراوح سعر الجلسة ما بين 450 إلى 500 دينار كويتي, وفي الولايات المتحدة يتراوح بين 750 إلى 5,500 دولار أمريكي, وتتراوح التكلفة في مصر بين 19,000 إلى 66,000 جنيه مصري.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 4, 2019 @ 9:40 صباحًا

Continue Reading

تجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه

Published

on

الفراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر للوجه تعد تقنية الفراكشنال ليزر أحدث تقنيات تجميل البشرة لدورها الفعال في علاج كافة مشاكل البشرة المختلفة والمتمثلة في ندبات حب الشباب، أو الندبات الجراحية، وعلاج الحفر، والتصبغات الجلدية، والتجاعيد، والمسام الواسعة، وفي هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بتقنية الفراكشنال ليزر للوجه تلك التقنية المميزة التي أثارت إعجاب الكثيرين ووجدت إقبالًا هائلا بفضل نتائجها الملحوظة.

المقصود بتقنية الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر واحد من أهم أنواع الليزر وأكثرها تطورا وحداثه ويتم استخدامه بهدف تقشير وتجديد سطح البشرة، وقد يؤدي العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر إلى تحسين مرونة البشرة ونسيجها، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، وتغير لون الجلد، وغيره من اضطرابات البشرة.

وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات وطبقات من الجلد حتى تصل إلى مستوى معين، فيتم تحفيز إنتاج الكولاجين لتبدأ طبقات جديدة في الظهور بشكل أجمل مستوي ومشدود.

وقد ظهرت تقنية فراكشنال ليزر بعد الليزر الجراحي و ليزر إزالة الشعر وانتشر استخدامها بشكل واسع من حوالي 6 سنوات لفعاليتها و نتائجها .

طريقة عمل الفركشنال ليزر للوجه

تعتمد فكرة الفركشنال ليزر للوجه على تركيز أشعة الليزر كلها في نقطةٍ واحدة أو عدة نقط محددة من الطبقة الخارجية يخترق فيها الليزر تلك الطبقة ويصل وينتشر في الطبقة الوسطى ليؤدي عمله، وبهذه الطريقة لا يتأثر بالليزر سوى الطبقة المقصودة وحسب أما بقية الأنسجة المحيطة بها والطبقة الخارجية من الجلد لا يصيبها الأثر الضخم الذي كانت تصاب به عندما كانت تتعرض بشكلٍ شامل لليزر حتى يخترقها كلها للطبقة التالية.

دواعي إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه
الفراكشنال ليزر

يستخدم الفراكشنال ليزر في علاج العديد من المشاكل التجميلية في مختلف مناطق الجسم عموما والوجه والرقبة واليدين خصوصا فهو قادر على معالجة خطوط الوجه والتجاعيد و الأضرار الناتجة عن أشعه الشمس وعلاج تصبغ الجلد، وندبات حب الشباب أيضا.

وتوجد عدة أنواعٍ من الفراكشنال ليزر منها القوي ومنها المتوسط غالبًا ما يتم ترشيح من تقل أعمارهم عن 50 عامًا للمتوسط بينما من تزيد أعمارهم يناسبهم نوع CO2 الأقوى لأنه يعطي نتيجةً أفضل مع حالاتهم .

يمكن استخدام الفراكشنال ليزر أيضا في علاج تهدل الجفون وتجاعيدها وتجميلها .

يساعد الفراكشنال ليزر في علاج قناع الحمل الذي يكون عبارةً عن تغيرٍ في صبغيات الأم خلال فترة الحمل تسبب ظهور الكثير من البقع الداكنة في وجهها إلا إنه لا يمكن استخدام الفراكشنال ليزر مع الحوامل و المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم .

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

خطوات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

تعتمد أولى مراحل خطوات علاج الوجه بالفراكشنال ليزر على تطبيق كريم التخدير الموضعي في منطقة العلاج بعد ذلك يتم إزالة كريم التخدير، ثم تطبيق جل مزلق على المنطقة المعالجة لاستهداف المناطق المعالجة بدقة ويقوم الجهاز بتوصيل اشعة ضوء صغيرة جدا للجلد بعمق معين لتعمل على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين وبناء خلايا وطبقات جديدة  ويعتمد وقت العلاج على المناطق التي يتم علاجها، لكن الوجه الكامل يستغرق حوالي 30 دقيقة.

ويجب التنويه أن عدد الجلسات المتوقعة من الفراكشنال ليزر يتم تحديدها بناءا على استشارة الطبيب وفقا للمشكلة ونوعية البشرة وينبغي ألا تقل الفترة بين كل جلسة والأخرى عن شهر.

نتائج استخدام الفراكشنال ليزر للوجه

تختلف نتائج الاستجابة للعلاج بتقنية فراكشنال ليزر بين شخص وآخر بإختلاف طبيعة البشرة، فالبعض تظهر لهم النتيجة بعد أول جلسة والبعض يحتاج الى عدد جلسات اكبر حتى يصل لأفضل النتائج، وبعد الانتهاء من جلسات الفراكشنال ليزر ستبدأ علامات غامقة  في الظهور على البشرة وذلك نتيجة طبيعية من آثار الليزر و لكنها تخف تدريجياً حتى تختفي الاثار خلال اسبوع تقريبا وسيتم استخدام كمادات الثلج و الغسول الملطف على البشرة لتخفيف ألمها واحمرارها.، ويستمر الجلد بعدها في تغير وتحسن ملحوظ على مدار ثلاث شهور.

يمكن الاحساس بالحرق والتورم بعد الإجراء، ولكنه يزول خلال يومين إلى 3 أيام.

سيكون للجلد لون وردي لمدة 3-5 أيام.

في غضون 24 ساعة يتطور جلد البشرة الجديد ويكون للبشرة مظهر برونزي، يمكن أن يستمر من 3 إلى 14 يومًا.

يوصى بحماية الوجه وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة باستخدام واقي شمسي مرطب مع عامل حماية من الشمس فترة سيحددها الطبيب بعد اجراء الفراكشنال ليزر.

ينبغي تجنب استخدام منتجات إزالة التجاعيد وعلامات التقدم في السن خلال مدة العلاج بالفراكشنال ليزر .

مميزات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

يعطي الفراكشنال ليزر تأثير فعال عند استخدامه في حالات جلدية مختلفة مثل إزالة تجاعيد الوجه والتجاعيد التي تظهر حول العينين والشفتين او التهدل البسيط في جفني العينين والتي تنتج بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن المفاجئ أو غيرها من الأسباب.

يتميز بقدرته على إزالة آثار حب الشباب، عن طريق بناء خلايا وطبقات جديدة وإزالة الخلايا الميتة واللي تسبب ظهور البقع بالبشرة.

فعال جدا في حالات حروق الوجه خاصةً الناتجة عن التعرض المباشر والشديد لأشعة الشمس التي لازال لها أثر واضح بعدما تمت معالجتها ولازالت تحتاج لعلاج تجميلي للتخلص منها.

وتعمل تقنيات الليزر المُقشرة بشكل أساسي على خلايا الجلد السطحية، أما تقنيات الليزر الغير مُقشرة تعمل فقط على الكولاجين وهو الطبقة الوسطى من الجلد، فالمحصلة النهائية أن الفراكشنال ليزر يعمل على كل من طبقات البشرة الخارجية والداخلية من الجلد.

تكلفة الفراكشنال ليزر للوجه

تتراوح تكلفة تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر كله ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي وإن زاد عليها تعديل جفون العينين أو شد الترهلات فيها قد تصل التكلفة إلى 2000 دولار، ولو كان الهدف من العلاج علاج الوجه والرقبة والصدر تصبح التكلفة في تلك الحدود أيضًا حتى 2500 دولار.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=ZtS9O7UBJug&t=1s

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:53 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: