fbpx

كيف يتم تناول الفياجرا

إن العجز الجنسي أو ما يسمى بالاضطراب الذي يحدث بوظيفة انتصاب القضيب ، هي حالة تتسبب في عدم جعل الرجل قادرًا على جعل قضيبه بحالة انتصاب أو عدم استمراره منتصبًا لفترة من الزمن تتلائم مع العملية الجنسية ، وقد ظهرت بعض الأدوية الطبية لمعالجة هذه الحالة اشهرها هو الفياجرا .

أنواع الفياجرا

تنتمي الفياجرا (Sildenafil) إلى مجموعة من الأدوية تسمى مثبطات phosphodiesterase من النوع 5 ، يتم استخدامه لعلاج ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي) ، وهو يساعد على الحفاظ على الانتصاب الكافي للنشاط الجنسي ، وهو يفعل هذا عن طريق السماح بتدفق الدم بشكل أكبر في القضيب عند إثارة رجل جنسيا ، وهو يعمل فقط مع التحفيز الجنسي ولا يزيد من الرغبة الجنسية .

يتوافر هذا الدواء في ثلاثة أشكال إما 25 ملغ أو 50 ملغ أو 100 ملغ ، وهناك نوع آخر من (sildenafil) هو Revatio ، والذي يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي وتحسين القدرة على ممارسة التمارين الرياضية لدى الرجال والنساء .

كيف يتم تناول الفياجرا

– يجب تناول الفياجرا بالضبط تبعًا لوصفة الطبيب ، اتبع جميع التوجيهات ، ولا تأخذ هذا الدواء بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها .

– عادة ما يتم أخذ الفياجرا فقط عند الحاجة ، من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة قبل النشاط الجنسي ، ومن الممكن أخذها فيما يصل إلى 4 ساعات قبل النشاط الجنسي ، لا تأخذ الفياجرا أكثر من مرة في اليوم .

– يمكن أن يساعدك الفياجرا على الانتصاب عندما يحدث التحفيز الجنسي ، الانتصاب لن يحدث فقط عن طريق تناول الحبوب ، اتبع تعليمات طبيبك .

– أثناء النشاط الجنسي ، إذا أصبت بدوار أو غثيان ، أو كنت تعاني من ألم أو خدر أو وخز في صدرك أو ذراعك أو رقبتك ، فتوقف واستشر الطبيب على الفور ، وأعلم ما إذا كان للفياجرا تأثير جانبي خطير بالنسبة إليك .

– يجب أن يتم تخزين الفياجرا في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الرطوبة والحرارة .

احتياطات قبل تناول هذا الدواء

– يجب عدم استخدام الفياجرا إذا كان لديك حساسية من السيلدينافيل ، أو إذا كنت تأخذ أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي ، كذلك لا تأخذ الفياجرا إذا كنت تستخدم أيضا عقار النترات لألم في الصدر أو مشاكل في القلب ، حيث تناول الفياجرا مع دواء النترات يمكن أن يسبب انخفاض مفاجئ وخطير في ضغط الدم .

– قد يتفاعل عصير الجريب فروت مع السيلدينافيل ويؤدي إلى تأثيرات جانبية غير مرغوبة ، لذلك تجنب استخدام منتجات الجريب فروت أثناء تناول الفياجرا ، كذلك تجنب استخدام أي أدوية أخرى لعلاج العجز ، مثل alprostadil أو yohimbine ، دون التحدث إلى طبيبك .

– يمكن أن تقلل الفياجرا من تدفق الدم إلى العصب البصري للعين ، مما تسبب في فقدان الرؤية المفاجئ ، وقد حدث هذا في عدد قليل من الأشخاص الذين يتناولون السيلدينافيل ، وكان معظمهم يعانون أيضًا من أمراض القلب ، أو السكري ، أو ارتفاع ضغط الدم ، أو ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ، أو مشاكل بعينها في العين ، وفي أولئك الذين يدخنون أو يزيد عمرهم عن 50 عامًا ، وليس من الواضح ما إذا كان السيلدينافيل هو السبب الحقيقي لفقدان البصر .

– من غير المتوقع أن يؤذي عقار الفياجرا الجنين ، أخبري طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل ، ومن غير المعروف ما إذا كان السيلدينافيل يمر في حليب الثدي أو إذا كان يمكن أن يضر بطفل رضيع ، أخبري طبيبك إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، ولا تعطي الفياجرا لأي شخص دون سن 18 سنة دون استشارة طبية .

– للتأكد من أن الفياجرا آمنة بالنسبة لك ، أخبر طبيبك إذا كان لديك هذه الحالات في أي وقت مضى :

1- أمراض القلب مثل مرض الشريان التاجي أو مشاكل إيقاع القلب .

2- نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو قصور القلب الاحتقاني .

3- ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم .

4- أمراض الكبد أو الكلى .

5- اضطراب نزيف مثل الهيموفيليا .

6- قرحة في المعدة .

7- التهاب الشبكية الصباغي (حالة وراثية للعين ) .

8- تشوه جسدي للقضيب .

9- إذا تم إخبارك أنه يجب عليك عدم ممارسة الجماع الجنسي لأسباب صحية .

10- اضطراب خلوي في خلايا الدم مثل فقر الدم المنجلي أو الورم النخاعي المتعدد أو اللوكيميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: