fbpx

كيف يتم شفط الدهون من البطن

شفط الدهون من البطن تراكم الدهون في منطقة البطن من أكثر المشاكل التي تؤرق العديد من الأشخاص رجال أو سيدات، فمن الممكن التخلص من الدهون الزائدة في بعض مناطق الجسم بالأرداف أو الصدر أو المؤخرة بممارسة التمارين الرياضية شرط الإصرار مع إتباع أنظمة تخسيس معينة وبكثرة الحركة وحرق السعرات الحرارية، ولكن شبح الدهون الزائدة في البطن من الصعب إزالته بهذه الطرق لذلك سنقدم لكم في هذا المقال كيفية شفط الدهون من البطن

المقصود بعملية شفط الدهون من البطن

شفط دهون من البطن من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية أو غير جراحية باستخدام الليزر، وهو ما أصبح أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه.

 تُجرى عملية شفط الدهون من البطن تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة.

تهدف عملية شفط الدهون من البطن أيا كانت التقنية المستخدمة فيها إلى إزالة الدهون الزائدة والمتراكمة في منطقة البطن وهي من العمليات البسيطة التي لا تشكل خطورة كبيرة على الصحة وليس لها أي أضرار إذا ما أُجريت بطريقة صحيحة على يد طبيب من أصحاب الخبرات .

الفرق بين شفط الدهون من البطن وشد البطن

من الممكن إجراء عملية شد البطن إلى جانب شفط الدهون ،وعملية شد البطن هي الأمل الأخير بعد أن تكون جربت كل شيء ،ولكن لا يجب أن تستخدم عملية شد البطن كبديل لفقدان الوزن ،وتتم عملية شد البطن تحت التخدير العام لمدة ساعتين تقريبا ،وهو ما يتطلب البقاء في المركز الطبي لليلة واحدة فقط ،ويمكنك بعدها المغادرة إلى المنزل.

وتقوم عملية شد البطن على إجراء شق على طول أسفل البطن وغالبا ما تكون فيها ندبة سابقة بسبب العملية القيصرية . وبعد ذلك يتم شد عضلات البطن ،وجدار البطن بواسطة الخياطة الداخلية على طول البطن في الوسط  بهدف الحصول على البطن المسطح ،وأخيرا يزال الجلد الزائد والدهون وتثبيت السرة من جديد وخياطة الشق

خطوات شفط الدهون من البطن بالشكل الجراحي

https://www.youtube.com/watch?v=QV9mzBefDP0

تتم عملية شفط دهون من البطن تحت التخدير العام أو الموضعي وفقا لما سيحدده الطبيب تبعا لوقت العملية وكمية دهون المراد إزالتها .

تتم هذه العملية من خلال إجراء شق صغير في منطقة البطن وغالبًا ما يكون على امتداد البطن وحول السرة ومن ثم إدخال أنبوب معدني صغير متصل بمضخة قوية شافطة للدهون تقوم بشفط الغدد الدهنية، وهذا الأنبوب قابل للتحرك والدوران بكافة الاتجاهات، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي وتستغرق ساعة إلى أربع ساعات من الوقت، وبعد العملية قد يصاب الفرد بتورم في منطقة البطن بسبب الجراحة ويتماثل الفرد للشفاء بعد شهرين تقريبًا إلا أنه بإمكان الفرد ممارسة نشاطه الطبيعي بعد ثلاثة أسابيع من إجراء العملية، وقبل إجراء العملية يجب القيام بمجموعة من الفحوصات والتحاليل والتأكد من قابلية إجراء العملية .

خطوات شفط الدهون من البطن بالليزر

تستخدم هذه التقنية أشعة الليزر في تذويب الدهون تحت الجلد، حيث يبدأ الطبيب بإعطاء الشخص إبرة تخدير موضعي في المنطقة المراد العمل عليها، حيث يكون الشخص مستيقظاً خلال العملية، ثم يتم إحداث شقاً صغيراً في منطقة البطن تنفذ الأشعة من خلاله؛ لإسالة الدهون، ثم يمتص الدهون السائلة باستخدام أنبوب الكانيولا، والأثار الجانبية لهذا النوع من العمليات بسيطة جداً وتقتصر على تغير لون الجلد، والآلام الخفيفة والخدر، والشعور بعدم الراحة، ولا يتطلب الأمر أكثر من أربعة أيام من النقاهه للتعافي، مع مراعاة تجنب القيام بأعمال شاقة لمدة ثلاثة أسابيع.

نتائج شفط الدهون من البطن

بعد الخضوع لعملية شفط دهون البطن سيحدث تورم وكدمات في منطقة البطن خلال الأسبوع الأول والثاني من العملية، لذا يجب ارتداء ملابس خاصة حتى تضغط على البطن للتقليل من حدة التورم، ولدعم البطن خلال فترة الشفاء.

بالرغم من أنه يمكن العودة للأنشطة اليومية بعد عدة أيام من العملية، إلا أن عملية شفط الدهون من بطن قد تأخذ وقت في الشفاء قد يصل إلى أسبوعين.

بعد حوالي 10 أيام من العملية سيقوم الطبيب بإزالة الغرز الجراحية، وهنا سيلاحظ الشخص النتائج الفورية للعملية، فالنتيجة تظهر بعد العملية مباشرة، وبعد إزالة الغرز تظهر بشكل أوضح.

تكلفة شفط الدهون من البطن

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون بطن في مصر ما بين 7 إلى 10 آلاف دولار وتختلف هذه التكلفة من طبيب لأخر ومن مركز لأخر ووفقا لحالة المريض أيضا ونسبة الدهون لديه.


نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه  وشد الوجه بالخيوطشفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيهو جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله

%d مدونون معجبون بهذه: