fbpx

لإخفاء التجاعيد.. تعرفي على عملية نفخ الخدود

عمليات تسمين

عملية نفخ الخدود للحصول على الجمال المطلوب

مع التقدم في العمر يفقد الوجه الكثير من الدهون المخزنة وتبدأ التجاعيد في شق طريقها على ملامح الوجه، ليفقد الوجه الكثير من نضارته وشبابه. فعندما تكون الوجنتين غائرتين أو مسطحتين فإن الشخص يبدو أكبر في السن، وامتلاء الوجنتين يضفي على الوجه بلا شك رونقاً، ونضارة وجمالا لذلك سنتناول في هذا المقال طرق تكبير ونفخ الخدود لتحصلي على الجمال المطلوب.


ما المقصود بعملية نفخ الخدود؟

عملية تكبير ونفخ الخدود هي عملية تستخدم لتكبير الخدود الغائرة بحيث تعطي للوجه مظهر أكثر جمالاً.

تشمل عملية تكبير الخدود ثلاثة أنواع رئيسية، هي:

زراعة دعامة من السيليكون في الخدود.

حقن دهون مستخلصة من منطقة أخرى من جسم الشخص في الخدود (غالباً ما تؤخذ الدهون من منطقة الفخذ).

أو حقن مواد أخرى مثل الكولاجين أو “البوتوكس” لملء منطقة الوجنتين بامتداد عظمة الخد.

والاختلاف بين هذه العمليات كبير، فبينما تكون عملية الحقن أبسط وأسهل وأقل تكلفة، إلا أن نتائجها ليست دائمة. ويمكن أن يحتاج المريض إلى تكرار عملية الحقن أكثر من مرة حتى يصل إلى النتائج المرغوبة.

كما أن تعقيد عملية زراعة الدعامة لا يزيد فقط من تكلفة العملية، وإنما يزيد معها من مخاطر المضاعفات والتعقيدات في أثناء العملية، وخلال فترة التعافي وبعدها, إلا أنه يبقى خياراً مطروحاً لأنه يوفر نتائج فورية دائمة لا تحتاج لإعادة تعديل أو ضبط بمرور الوقت.

تكلفة عملية تكبير الخدود

بالطبع تتباين التكلفة المتوقعة لعملية تكبير الخدود حسب الإجراءات التي تتم فيها، وحسب المادة التي تستخدم في تسمين الخدود، وكذلك حسب المكان الذي تجرى فيها. بل إن درجة تنفيخ الخدود المطلوبة تعتبر عاملاً فارقاً في تحديد تكلفة عملية تكبير الخدود.

وإننا إذ نرجع أمر التكلفة لعدة عوامل مختلفة، فإن هذه العوامل في الحقيقة لا تؤثر في التكلفة وحدها، وإنما تؤثر كذلك في النتائج المتوقعة للعملية.

ولهذا فإننا نقدم هنا أمثلة للتكلفة التقريبية لإجراء عملية تسمين الخدود في أماكن مختلفة حول العالم، ويبقى التحديد الدقيق لتكلفة إجراء العملية رهن بكل حالة على إنفراد.

وتبدأ التكلفة في أقل الحالات حاجة للعلاج، وفي أرخص الأماكن التي يتم فيها إجراء عملية تسمين الخدود من حوالي 500 دولار أمريكي، لتصل في بعض الأماكن إلى 8000 دولار أمريكي.

مثلاً في “بفرلي هيلز”، تتراوح التكلفة التقريبية لنفخ الخدود بين 1.850 دولار أمريكي إلى 15.000 دولار أمريكي، وهذا في حالة استخدام دعامة صناعية مصنوعة من مادة السيليكون في الخدود (وهي نفس نوع الدعامات التي تستخدم في عمليات تكبير الصدر).

وفي اوروبا فإن تكلفة عملية نفخ الخدود تبدأ من ما يعادل 560 دولار أمريكي، وترتفع لتصل في بعض الأماكن إلى ما يعادل 18.250 دولار أمريكي. أما في تركيا فإن متوسط تكلفة تسمين الخدود يتراوح بين 1.500 دولار أمريكي، ويصل أحياناً إلى 4.000 دولار أمريكي.أما أوكرانيا، ورومانيا مثلاً فإن متوسط السعر يبدأ من 1.500 دولار أمريكي على الأقل.

وفي العالم العربي، نجد أن تكلفة عملية نفخ الخدود في مصر تقترب من 350 دولار أمريكي، وفي قطر متوسط تكلفتها حوالي 400 دولار أمريكي، أما في تونس فإن تكلفتها حوالي 229 دولار أمريكي في المتوسط.

كمختلف أنواع عمليات التجميل يرتفع سعر عملية نفخ الخدود بارتفاع خبرة طبيب التجميل، وبتميزه بسجل نتائج مرضية. إذ أن خبرة جراح التجميل ومهارته تمثل عامل أساسي يحدد نتائج العملية ومدى رضا المريض عنها، وهي ما تميز طبيب عن آخر وترفع أجر الطبيب.

وتتميز أفضل الأماكن التي تجرى فيها عملية نفخ الخدود بتقديم خدمات مسح الوجه بالأشعة المقطعية لتحديد شكل العظام ويليها تحديد شكل الدعامة الأنسب للمريض وإعدادها بصورة فردية. تدوم هذه الدعامات لفترات طويلة للغاية، ولذلك فإن تكلفة هذه الأماكن مرتفعة نسبياً عن متوسط الأسعار. إذ أن الأسعار التقريبية في هذه الأماكن التي تقدم خدمات متميزة تبدأ من 5.000 دولار أمريكي، وتصل في أحيان كثيرة لما يقرب من 15.000 إلى 20.000 دولار أمريكي.

المرشحين لعملية نفخ الخدود

ليس التقدم في السن هو الدافع الوحيد لإجراء عملية نفخ الخدود، فبعض الناس تعاني من تسطح الخدود بصورة طبيعية، والخضوع لنفخ الخدود قد يضفي على وجههم لمسة جمالية لا شك فيها. وللخضوع لمثل هذه الجراحة يجب أولاً ان تكون في حالة صحية جيدة، وأن تتأكد من أن الجهاز المناعي للجسم يعمل بطريقة منضبطة، ومن أنك لا تعاني في فترة إجراء العملية من أي أمراض قد تشكل مانعاً لإجراء الجراحة، أو قد تؤدي لطول فترة النقاهة، أو لتفاقم بعض المخاطر التي تصاحب إجراء أي عمليات جراحية.

خطوات إجراء عملية نفخ الخدود

الخطوة الأولى في هذه العملية هي مناقشة توقعات المريض ورغباته، لأن هذه العملية تعتبر عملية تجميلية بالدرجة الأولى. توفر بعض العيادات صور تقريبية للهيئة التي سيبدو عليها الوجه بعد العملية، ويساعد هذا على الوصول بسرعة إلى أفضل النتائج المرضية للمريض .

سيساعدك جراح التجميل في اختيار الشكل الأمثل الذي ترغب في الوصول إليه، وسيساعدك كذلك في اختيار نوع العملية المناسبة لحالتك.كم  وسيحدد جراح التجميل عدد مرات المعالجة التي تحتاج إليها للوصول إلى هذه النتائج.

تتطلب عملية استخدام الدهون الذاتية (المأخوذة من منطقة أخرى من الجسم) لتسمين الخدود سحب هذه الدهون أولاً من خلال الخضوع لعملية شفط دهون. أما الحقن بالمواد المالئة “الفيلر” فلا يتطلب هذه العملية.

تستغرق عملية الزراعة ما يتراوح بين 25-45 دقيقة على الأكثر وتجرى باستخدام إجراءات تخدير كلي. أما عملية الحقن فتجرى باستخدام تخدير موضعي فقط دون الحاجة للتخدير الكلي.

تجرى عملية زراعة دعامة السيليكون بطريقة من اثنتين. الطريقة الأولى والأكثر شيوعاً هي جراحة تجرى من داخل الفم. أما الطريقة الثانية فتشمل جراحة تجرى من خلال جفني العين.

التحضير لعملية نفخ الخدود

خلال التحضير لعملية نفخ الخدود يجب أن يلتزم المريض بالراحة التامة يجب كذلك أن يلتزم المريض بتعليمات الطبيب الخاصة بالإعداد للجراحة بفخ شكل كامل من حيث فترة التغذية، أو الأدوية التي ينبغي تناولها أو الامتناع عن تناولها. يجب أن يخضع المريض كذلك لبعض الفحوصات الجسدية والطبية للتأكد من أن حالته الصحية مناسبة لإجراء العملية، ولتحديد المقدار المناسب للوصول إلى أقرب الصور للشكل الذي يرغب فيه المريض..

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: