fbpx

لإزالة التجاعيد..إليكي طرق شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه

شد الوجه بدون جراحة حلم نون النسوة

إذا كنتي تريدين وجه مشرق وبشرة صافية خالية من التجاعيد وعلامات التقدم بالسن فهو الحلم الذي تسعى إليه جميع النساء ولكن إذا كنت ممن يتجنبون الجراحات فهناك تقنيات جديدة لشد الوجه دون الحاجة إلى جراحة. فما هي عملية شد الوجه بدون جراحة، وما هي تقنياتها، وكم تتكلف، تابعينا في هذا المقال لتتعرفي على المزيد.

ما المقصود بشد الوجه دون جراحة؟

شد الوجه بدون جراحة هي عملية غير جراحية لها أكثر من تقنية تتفاوت ما بين استخدام الليزر أو الخيوط أو الحقن وغالبا ما تصاحبها عملية شد الرقبة. هدف العملية الأساسي هو إزالة الترهلات من الوجه وإخفاء آثار التجاعيد والندبات وإظهار الجلد مشدودا بصورة طبيعية، ويتم تحديد التقنية المناسبة لكل حالة بواسطة الطبيب المعالج استنادا إلى عدة عوامل كالتاريخ المرضي والحالة الصحية وغيرها. عادة ما تكون نتائج هذه العملية أفضل إذا كانت الترهلات في بدايتها ولم يمر على ظهورها فترات طويلة.

متى نلجأ لعمليات شد الوجه ؟

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد مبكرة

بالطبع ستحتاجين لعمليات شد الوجه إذا لاحظتي بعض التجاعيد حول الفم أو على الجبهة وبين الحاجبين وأنت لم تكملي عقدك الرابع بعد، مما قد يجعلك تبدين أكبر سنا والذي بالطبع سوف يسبب لك الضيق ويجعلك غير راضية عن مظهرك. فيما يلي سوف نعرض الأسباب الأكثر انتشارا والتي تسبب التجاعيد المبكرة:

التدخين

السهر لأوقات متأخرة

قلة شرب المياه

التعرض لأشعة الشمس الضارة

الجلوس أمام الحاسب والتليفزيون لفترات طويلة

شرب الكحوليات

استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مركبات كيميائية مضرة بالبشرة

نقص الفيتامينات

فقدان الوزن في فترة قصيرة

سوء التغذية

الأنيميا

التوتر والقلق

طرق شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بالليزر

يمكن شد الوجه بالليزر حيث كثر استخدام الليزر في الأغراض التجميلية في العقود الأخيرة ليكون بديلا آمنا عن أغلب الجراحات التجميلية، فقد تم استخدام الليزر في شفط الدهون وإزالة الشعر الزائد وغيرها من الإجراءات التجميلية.

وأخيرا تم استخدامه في مجال شد الوجه ليصبح البديل الرائع لجراحة شد الوجه والتي كانت مرفوضة من الكثيرات بسبب خطورته وكثرة تكاليفها، وتعتمد تقنية الليزر على استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بشد الوجه وتحفيز خلايا الجلد على إفراز الكولاجين الطبيعي بالجسم والذي يعطي مظهرا طبيعيا.

شد الوجه بالخيوط

وهي تقنية حديثة تم تطويرها من قبل أطباء التجميل لتكون بديلا للجراحات التجميلية، وتصلح هذه التقنية للترهلات البسيطة إلى المتوسطة ولا تصلح للترهلات الشديدة والاعمار الكبيرة، وتعتمد هذه التقنية على شد الجلد المترهل وتثبيته بخيوط طبية تدوم لعدة سنوات، ثم يتم إعادة العملية إذا كانت حالة المريضة مناسبة.

حقن البوتوكس لشد الوجه

انتشر استخدام البوتوكس في العقدين الأخيرين بصورة كبيرة جدا وذلك لسهولتها وسرعة ظهور النتائج كما أن تكاليفها هي الأقل بين تقنيات شد الوجه، ولكن يعيبه أن نتائجه لا تدوم أكثر من سنة في أفضل الحالات، لذلك يجب تكرار إجراء الحقن كل فترة يحددها الطبيب.

تعتمد تقنية حقن البوتكس على استخدام إبر طبية دقيقة لحقن مادة البوتكس بالأماكن المرادة بالوجه والتي قد تم تحديدها مسبقا من قبل الطبيب المعالج بناء على تخطيط أجراه للوجه، والبوتوكس هو مادة تقوم بإرخاء الأعصاب وتمنع وصول التنبيهات العصبية إلى العضلات مما يؤدي إلى قلة حركتها وبالتالى شدها، ويمكن إجراء حقن البوتوكس للعديد من الأماكن في الوجه مثل بين الحاجبين والجبهة وحول الأنف وأسفل الذقن والرقبة.

تكاليف شد الوجه بدون جراحة

الأسعار المتوقعة

لكل تقنية من تقنيات شد الوجه تكلفة مختلفة عن الأخرى، كما يمكن أن تختلف تكاليف التقنية الواحدة من مكان إلى آخر استنادا إلى عدة عوامل مثل الدولة التي سوف تجري بها العملية، وأتعاب الطبيب الذي سوف يجري العملية، وتكاليف المستشفى أو العيادة التي سوف تجريها بها.

عامة تعتبر تكاليف حقن البوتوكس هي الأقل بين كل التقنيات، حيث يتراوح سعر الحقنة الواحدة ما بين 140 إلى 400 دولار أمريكي على أعلى تقدير، ولكن يمكن أن تحتاج المقبلة على هذا الإجراء إلى أكثر من حقنة تبعا لحالتها، أما بالنسبة لتقنية شد الوجه بالخيوط وتتراوح تكاليفها ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي، وسوف تحتاجين لإعادة إجرائها بعد من 4 لـ5 أعوام، أما بالنسبة لتقنية شد الوجه بالليزر فتكاليف الجلسة الواحدة تبدأ من 400 ل 500 دولار وقد تحتاجين أكثر من جلسة للوصول للنتائج المطلوبة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 13, 2019 @ 5:41 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: