fbpx

حقن البوتكس خطواتها وتكلفتها

أسعار حقن البوتكس حقن البوتكس خطواتها وتكلفتها

فوائد حقن البوتكس

لحقن البوتكس فوائد كثيرة في مجالات التجميل، فهو يعمل على إزالة التجاعيد من الوجه والجبهة وحول العينين فهو مادة بروتينية طبيعية تستخرج من أحد أنواع البكتيريا، المعروفة بـ “كلوستريديوم بوتيولينوم”. يحقن البوتكس من خلال حقن بسيطة في المنطقة المراد تحسين شكلها. وهذه الحقن غالباً ما تكون مؤلمة حيث تعطى عن طريق إبر رفيعة جداً ولمعرفة المزيد عن حقن البوتكس للوجه تابعينا عزيزتي في هذا المقال.


ما المقصود بحقن البوتكس للوجه؟

البوتكس BOTOX هو مادة تحتوي على سم البوتيولينوم Botulinum الذي تنتجه بكتيريا الكلوستريديوم Clostridium Botulinum، وتصنف هذه البكتيريا إلى خمسة أنواع رئيسية يهمنا منها النوع أ حيث أنه النوع المستخدم في عمليات التجميل.

تعمل حقن البوتكس عند حقنها على إرخاء عضلات الوجه مما يتسبب في التخلص من التجاعيد التي تنتج بشكل أساسي بسبب تقلص العضلات عند الانفعال، والتي تترك علاماتها الدائمة على الوجه مع مرور الوقت.

طريقة حقن البلازما في الوجه حقن البوتكس خطواتها وتكلفتها


تكلفة حقن البوتكس للوجه

توضح تجارب المرضى اختلاف طرق حساب تكلفة حقن البوتكس فيما بين الأطباء، واختلاف تفضيل المرضى لبعض الطرق عن غيرها. أهم طرق حساب تكلفة البوتكس للوجه تعتمد على عدد الوحدات العلاجية التي تتناولها، أو بحسب المنطقة التي تحقن فيها، أو بحسب النتائج.

وعامة كما في أغلب عمليات التجميل فإن التكلفة تختلف من دولة إلى أخرى ومن مكان إلى أخر ومن طبيب إلى أخر. ونورد في الجدول التالي متوسط الأسعار المنتشرة في بعض دول العالم المختلفة، لكن هذه الأسعار ليست حصرية وقد تختلف بحسب مستشفى التجميل.

الدولة       متوسط التكلفة

كندا          11 دولار أمريكي للوحدة.

مصر       400 دولار أمريكي للجلسة.

إنجلترا     400 دولار أمريكي للجلسة.

فرنسا       375 دولار أمريكي للجلسة.

إيطاليا      290 دولار أمريكي للجلسة.

قطر         750 دولار أمريكي للجلسة.

إسبانيا      269 دولار أمريكي للجلسة.

سويسرا    625 دولار أمريكي للجلسة.

تايلاند      1.500 دولار أمريكي للجلسة.

تركيا        400 دولار أمريكي للجلسة.

الإمارات العربية المتحدة          490 دولار أمريكي للجلسة.

المانيا       600 دولار أمريكي للجلسة.

الأردن      323 دولار أمريكي للجلسة.

الولايات المتحدة       400 دولار أمريكي للجلسة.

نلاحظ أن التكلفة في تايلاند تبلغ ثلاثة أضعاف متوسط التكلفة العالمي، في حين أن قطر تقدم أغلى ثمن بين الدول العربية المختلفة، أما الطريقة الرئيسية للحساب في كندا فتعتمد على عدد الوحدات التي ستتلقاها، وليس من الشائع أن تحاسب وفقاً للنتائج.

انواع حقن البوتكس للوجه

تنقسم أنواع حقن البوتكس للوجه إلى:

حقن خطوط الجبهة

حقن تجاعيد منطقة حول العينين

حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم

حقن منطقة الذقن والوجنتين

حقن الأنف بالبوتوكس


متى تظهر نتيجة حقن الفيلر حقن البوتكس خطواتها وتكلفتها


مشاهير خضعوا لعملية حقن البوتكس للوجه

النجمة السورية أصالة نصري

النجمة آشلي سيمبسون والتي كانت حديث الإعلام حينما قررت الخضوع لحقن البوتكس بالوجه في سن 23 سنة.

نجمة المسلسلات الأمريكية كورتني كوكس

النجمة كاميرون دياز

النجمة شارون أوزبورن

النجمة كاتي برايس

النجم توم كروز

النجم عاصي الحلاني

النجمة ليندساي لوهان

النجمة لولو

النجمة كارلا بروني

النجمة ميلاني جريفث


من هم المرشحين لحقن البوتكس للوجه؟

المرشح المحتمل لعملية بوتوكس الوجه هو شخص تنطبق عليه الشروط التالية:

شخص بالغ في سن يتعدى ثلاثين عام على الأقل، صحيح أن آشلي سيمبسون قد أجرت العملية في سن 23 عام، لكن لنقل أن هذا نوع من المبالغة في الخوف من كبر السن، وهي مبالغة لن تؤتي أكلها في الواقع.

لا يعاني من حساسية لأي من مكونات البوتكس.

ألا يعاني من أي أمراض تدخل تحت تصنيف أمراض وهن العضلات.

ألا يعاني من حالات النزيف خصوصاً، وألا يعاني من أمراض مزمنة قد تؤثر على تعافيه.

أن يكون من غير المدخنين (فالتدخين يسبب التجاعيد ويصعب من التعافي بعد العملية).

يعاني من تجاعيد بسيطة في الوجه (بحيث لا تتضمن ترهل كبير في الجلد أو في عضلات الوجه، لأن هذه الحالات لن يجدي معها حقن بوتكس الوجه كثيراً، وتحتاج إلى طرق علاج أخرى مثل شد الوجه).


التعافي من حقن البوتكس للوجه

عملية حقن البوتوكس لا تستغرق أكثر من بضع دقائق للحقن، لكن فترة النقاهة منها قد تصل إلى بضعة أيام. وهذا لا يعني أنك تحتاج إلى أن تتوقف عن ممارسة عملك مثلاً، أو عن القيام بأنشطتك اليومية، وإنما يعني فقط أنك ينبغي أن تتمهل قليلاً. إذا قررت الذهاب إلى طبيب لحقن البوتوكس للوجه، حاول أن تسجل موعدك في أخر أيام عملك قبل عطلة نهاية الأسبوع، هذا يعني أن تقضي يومين في الراحة في المنزل وتنتظم على استخدام مضادات الالتهاب التي يصفها لك الطبيب بعد العملية.

إذا كنت تنوي حضور مناسبة هامة بالنسبة لك وكان حقن البوتكس لوجه جزء من خطتك للإعداد لها، فضعها في جدولك قبل المناسبة ببضعة أسابيع. في الحقيقة سيختفي كل التورم أو آثار الالتهاب وتظهر النتائج النهائية خلال أسبوع على الأكثر.

قد تحتاج للعودة إلى الطبيب لإضافة بعض اللمسات لتبدو في أحسن حالاتك. وينبغي أن تتجنب التعرض لمثيرات الالتهاب التي يمكن أن تطيل من فترة التعافي قليلاً.

تظهر النتائج بسهولة خلال يوم أو أثنين على الأكثر، وتستقر تماماً بمجرد أن يزول التورم والالتهاب الناتج عن عملية الحقن خلال أسبوع على الأكثر، لتتمتع في الستة أشهر التالية بوجه خالي من التجاعيد يتميز بنضارة الشباب وجماله. وربما تحتاج إلى تكرار الحقن بعدها خلال فترة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بوجهك خالياً من التجاعيد.


خطوات حقن البوتكس للوجه

التخدير

قد تحتاج إلى الخضوع لتخدير موضعي للوجه قبل الحقن حتى لا تعاني من ألم عند إتمام العملية. وعادة ما يتم التخدير باستخدام كريم موضعي أو رذاذ على الأكثر، في نهاية الأمر لا يعتبر حقن بوتكس الوجه عملية كبرى. بعض الأطباء  يجرون الحقن بغير مخدر ولم يشكو أي من مرضاهم من ألم شديد.

حقن إبر البوتكس بالوجه

هذه هي الخطوة التي تشكل النتائج، وهي التي تعتمد على مهارة الطبيب بصورة أساسية، فأماكن الحقن تتغير وفقاً لحالة الشخص الخاصة. وقد تتعجب عندما تجد طبيبك يطرح عليك الكثير من الأسئلة بشأن طبيعة حياتك وطعامك، ومقدار الضغوط الذي تتعرض له. لكن الحقيقة أن هذه الأسئلة ضرورية لتحديد أنسب طريقة للحقن في حالتك، وتوزيع الوحدات التي يستخدمها الطبيب.

التعافي وانتظار النتائج

تنتهي العملية باستخدام بعض المستحضرات المضادة للالتهاب، وأن يخبرك طبيبك بالتعليمات اللازمة لفترة النقاهة حتى تمر بسلام.

المخاطر والمضاعفات المحتملة

هل تخاف من تهدل الجفنين، أم من الإصابة بالتورم والالتهاب؟ ما هي المخاطر المحتملة للبوتوكس؟ يمكنني أن أطيل الحديث في هذه النقطة، لكن أهم ما ينبغي عليّ الحديث عنه حقيقة هو أنك ينبغي أن تلتزم الصراحة التامة مع طبيبك. البوتكس ليس العلاج الوحيد لتجاعيد الوجه وقد لا يكون العلاج الأنسب في حالتك فلا تخاطر بإخفاء شيء على طبيبك. هنا أتحدث بشكل خاص عن حالات الحساسية التي يمكن أن تعرضك لمخاطر ضخمة، وكذلك عن عدد مرات الحقن. يتراكم البوتكس في الجسم، فإن لم تكن صريحاً تماماً مع طبيبك ربما ينتهي بك الأمر بنتائج غير مرضية.

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 6, 2019 @ 6:40 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: