fbpx

لبشرة جذابة.. تعرفي على كيفية تقشير الجلد والوجه

تحلم جميع النساء حول العالم دون استثناء في حصولهن على بشرة جذابة ونقية وقد لا تجدي الماسكات الطبيعية النتيجة المألمولة لهن لذلك سنسرد في هذا المقال كيفية إجراء عملية تقشير الجلد والوجه وهي عملية تجميلية بعيدة عن الاجراءات الجراحيه التي يقوم فيها الطبيب بازاله اي عيوب للبشره وظهور البشره بالمظهر الاكثر جمالا وشبابا.

اسباب مشاكل الجلد:

تعتبر العوامل البيئية من أهم أسباب ظهور مشاكل الجلد والتعرض لأشعة الشمس والأتربة والهواء والملوثات وعوادم السيارات من أهم ما يؤدي إلى ظهور مشاكل الجلد.

من الاسباب التي تتسبب في هلاك الجلد كثرة غسله بالماء والصابون.

واحيانا تكون مشاكل الجلد ناتجة عن بعض الامراض التي تتسبب في التأثير على الجلد.

مع كبر السن وتقدم العمر يتأثر الجلد فيظهر الجلد جاف به تجاعيد وغير نضر.

من الأسباب التي  تؤدي لحدوث مشاكل في الجلد هي اشعة الشمس، واستخدام مستحضرات التجميل بكثرة.

أنواع تقشير الجلد:

التقشير البسيط والسطحي:

هي من الوسائل المنتشره بكثره والشائعة في الآونة الاخيرة، والتي تهدف الى ازاله الجلد الميت، واي معيقات النمو الجلد ويمكنه تغيير الجلد السطحي للبشره.

التقشير المتوسط:

يمكن أن يتم هذا التقشير في حوالي 30-60 دقيقة على يد خبير تجميل ويستطيع فيها الطبيب أن يستهدف طبقات الجلد الوسطي والسطحية وهذا التقشير يشبه الصنفره كثيرا.

التقشير العميق  للبشرة:

هو ذلك النوع من التقشير والذي يستهدف الطبقات الأعمق للجلد وحل مشاكل اكبر في الجلد، لكن احتمالية حدوث مخاطر فيه اكثر من النوعين السطحي والمتوسط.

التقشير الكريستالي:

هو التقشير المعتمد علي استعمال بعض حبات الرمل لعمليه تقشير الوجه والجسم، يتم استخدام أشعة الليزر في هذا النوع من انواع التقشير.

المواد التي يتم استخدامها في تقشير الجلد:

اللاكتيك.

السالسليك.

الماليك.

الكاربوليك.

حمض الأسيتيك الثلاثي الكلور.

انزيمات الفواكه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تقشير الوجه والجسم:

من افضل المرشحين لعملية التقشير اصحاب البشره العاديه.

الذين يعانون من وجود التجاعيد في الجلد عليهم اللجوء لعملية تقشير الجلد، لإزالة التجاعيد العميقة  أو الكثيفة.

يمكن أن يتم علاج الندبات وحب الشباب واثار الحروق، وحروق الشمس النمش عن طريق تقشير الجلد

لكن الذين يعانون من المشاكل العميقة للجلد عليهم أن يبتعدوا عن تقشير الجسم ويلجأون إلى تقشير الجسم بالليزر لانه يمكنه حل المشاكل الاعمق للجلد.

لا ينصح بإجراء التقشير لمن لديهم مشاكل في الجلد او اي امراض معدية في الجلد.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية تقشير الجلد:

قبل البدء في إجراء عملية التقشير من الضروري أن يأخذ المريض الخطوه الاولى لاختيار المركز الطبي او المستشفي الموثوق فيها والحاصل على شهادات الجودة والتراخيص من وزاره الصحه.

كما ينبغي أن يحرص المريض وتوخي الحذر في اختيار طبيبه المعالج فينبغي أن يكون الطبيب لديه الشهادات المعتمدة وشهادات البورد.

من الضروري أن يحرص المريض تماما الحرص قبل إجراء تقشير الوجه والجسم علي اجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل التي من خلالها يتاكد من عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه.

ان كان المريض يعاني من اي امراض مزمنه عليه ان يخبر طبيبه قبل إجراء تقشير الوجه والجسم علي الفور حتي يحدد الطبيب ان كانت الحالة يمكنها اجراء العمليه ام لا.

قبل إجراء تقشير الوجه والبشره يقوم الطبيب في جلسة الاستشارة بتحديد نوع التقشير الملائم للمريض.

كما يوصي الطبيب المريض قبل اجراء العمليه بالتوقف التام عن التدخين أو أي كحوليات، وايضا يعطيه وقت للتعافي منه والتعافي من اي ادويه تسيل الدم أو أي مسكنات.

يحاول المريض قبل إجراء تقشير الوجه والبشره بعدم وضع أي مستحضرات تجميلية علي الوجه او مرطبات.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تقشير الجلد والوجه:

بعد إجراء تقشير الوجه والبشرة يمكن ان تحدث بعض التورمات والاحمرارات ويمكن ان يتم استخدام بعض كمادات الثلج للتخلص من هذه التورمات التي تختفي بعد حوالي 10 ايام من اجراء التقشير.

كما ينبغي ان يتوقف المريض تماما عن تناول أي عقاقير يمكنها ان تتسبب في سيولة الدم، او اي مسكنات او اسبرين.

إن كان المريض الذي قام بإجراء عملية تقشير الوجه والجسم من المدخنين أو لمتناولي الكحوليات عليه ان يتوقف عن تناول أي مواد محتوية علي النيكوتين حتي لا يحدث اي مضاعفات بعد إجراء التقشير.

يجب ان يحذر المريض كل الحذر من التعرض لأشعة الشمس بعد تقشير الوجه  والبشرة حتي لا يحدث أي مخاطر بعد اجراء التقشير.

تكلفة إجراء تقشير الجلد والوجه:

تختلف تكلفة اجراء عملية تقشير الوجه والجسم من بلد لاخري لكن تتراوح التكلفة بين 100 و 250 دولار أمريكي، يمكن أن ترتفع التكلفة أو تنخفض علي حسب خبرة الطبيب الذي يقوم باجراء العمليه وعلي حسب الأدوات التي يتم استخدامها في التقشير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: