fbpx

الكولاجين المنزلي .. لبشرة مشدودة

كولاجين الوجه

الكولاجين

مع التقدم في السن تفتقر البشرة لمادة الكولاجين ، التي تعتبر عنصر هام للحصول على بشرة مشدودة ونضرة ، فتبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالظهور حول الفم والعينين , وتعتبر مشكلة جمالية تزعج الكثير من السيدات لذلك يرغبن في الحصول على علاج طبيعي وغير مكلف لشد البشرة والحصول على طلة شبابية متجددة. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم كيفية الحصول على قناع غني ، بالكولاجين الطبيعي، حيث يساعد كولاجين الوجه على التخفيف من ظهور التجاعيد ومقاومتها.

"<yoastmark

ما هو الكولاجين للبشرة ، وما هي وظيفته؟

كولاجين الوجه هو بروتين موجود بأجسامنا بمعدلات كبيرة، وله خمسة أنواع أساسية، منها الموجود بالعظام ومنها الموجود بالأنسجة والعضلات ومنها ما هو موجود بالأوعية الدموية، ولكن أكثر أنواع الكولاجين المشهورة على الإطلاق هو الكولاجين الموجود في البشرة، وهو يُمثل حوالي 70% من مكونات الجلد.

والكولاجين مسؤول عن عدة وظائف بوجه عام في جسم الإنسان، منها تغيير وإصلاح الأنسجة ونمو العظام والغضاريف.

أما بالنسبة لكولاجين البشرة , فهو مسؤول عن جمال البشرة ونضارتها، وإظهارها بمظهر شاب وتأخير ظهور التجاعيد، ولكن للأسف مع تقدم السن يقل إفراز الجسم للكولاجين، فتظهر التجاعيد وتبهت البشرة وتظهر البقع الداكنة وتترهل البشرة بصورة مزعجة، لذلك كانت الحاجة لمنتجات تعوض البشرة لما فقدته من الكولاجين للحفاظ على رونقها ونضارتها، وهناك عدة منتجات تحتوي على الكولاجين سوف نتعرف عليها فيما بعد عن نقص كولاجين الوجه

تعرف على: فوائد حقن البلازما للوجه وخطوات حقن البلازما للوجه

أسباب نقص إفراز الكولاجين بالجسم

  1. التقدم بالسن .
  2. العوامل الجوية والتعرض لأشعة الشمس الضارة والملوثات الهوائية لفترات طويلة.
  3. تناول الأطعمة الغنية بالسكر.
  4. التغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم وخاصة عند النساء.
  5. العادات السيئة مثل التدخين وشرب المنبهات والكحوليات بكميات كبيرة والسهر لأوقات متأخرة.
  6. الحالة النفسية السيئة والتعرض للضغوط وحالات الإكتئاب.
  7. عدم العناية بالبشرة بصفة مستمرة واستخدام المنتجات التعويضية لنقص الكولاجين بالجسم.

لعلاج مشاكل البشرة

 

 

الأغذية الطبيعية التي تحتوي على الكولاجين

هناك بعض الأغذية والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من كولاجين الوجه ، منها التوت البري والطماطم والمأكولات البحرية والبطاطا الحلوة.

كما يُفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ مثل الخضروات الورقية والجزر، وأيضا التي تحتوي على فيتامين ج مثل الموالح والفراولة، وذلك لتساعد البشرة على الإستفادة الأكبر من كولاجين وامتصاصه بالكامل.

ولكن هل هذه الأطعمة كافية حقاً للحصول على نسبة كبيرة من كولاجين, تؤمن لك إشراقة وجهك ونضارة بشرتك؟ الإجابة هي لا، لأن تلك الأطعمة وإن كانت تحتوي على كولاجين فنسبته غير كافية للمحافظة على بشرتك من التجاعيد، ولذلك يُنصح بتناول أقراص كولاجين كمكملات غذائية، أو استخدام مستحضرات التجميل الغنية بـ كولاجين الوجه

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: