fbpx

لتختاري الأنسب.. تعرفي على أنواع الليزر المتاحة لإزالة الشعر

الفترة بين جلسات الليزر لازالة الشعر لتختاري الأنسب.. تعرفي على أنواع الليزر المتاحة لإزالة الشعر

لأنك عزيزتي لم تسمعي من قبل عن انواع الليزر المتاحة لإزالة الشعر فسنعرض لكي في هذا المقال كل الأنواع المتاحة لتختاري الأنسب فالإعلانات والشركات والمنتجعات الصحية، بالإضافة إلى هؤلاء السيدات اللواتى يعقدن حفلات منزلية لأصدقائهن لإعطائهن تعريفا شاملا لمصطلح “إزالة الشعر بالليزر” لقد قامت كل تلك المصادر بتحجيم إزالة الشعر بالليزر فى نوع أو اثنين. ولكن ليس هناك نوعا واحدا من الليزر، على العكس فهناك الكثير. قد يكون إحداهما مناسبا لكى ولكن ليس مناسبا لامرأة أخرى. فقبل أن تختارى أن تزيلى شعر جسدك بالليزر، عليكى أولا معرفة الأنواع الأخرى المتاحة وما هى أفضل طريقة لكى والتى من شأنها أن تلبى احتياجاتك الخاصة.

إليكى فيما يلى الخيارات الرئيسية الخمسة التى يجب عليكي معرفتها قبل أن تفكرى فى إزالة شعر جسدك بالليزر:-

  1. الضوء النابض المكثف “intense pulsed light” (IPL)

أسماءه الشائعة:- photoderm, epilight, quantum, aculight, vasculight

على الأرجح يعتبر هذا النوع هو الليزر الأكثر استخداما لإزالة الشعر. يستخدم الـ IPL كمية كبيرة من الأشعة بما فى ذلك الأشعة تحت الحمراء، وهناك الكثير من الأنظمة التى تقع ضمن تلك الطريقة مثل ال acullight وquantum وهما نظامان يعتبران من الأكثر ملاءمة وشيوعا من قبل النساء المبتدئين فى استخدام الليزر. ولكن بسبب سهولة وشيوعة استخدام تلك الأنظمة، جعلت الالات التى تستخدمها أقل فعالية، حيث أنه يتم تشغليها بشكل دائم. فالمرأة التى تلجأ للـ IPL عادة ما تخضع ل 8 أو 10 جلسات كحد أدنى فى مدة تستغرق حوالى من أسبوعين إلى 8 أسابيع لإزالة الشعر بصورة دائمة.

أفضل ما فيه:- إنه لطيف على الجسد، ولا يسبب أى الام، مما يعنى أنه يمكن استخدامه عمليا على كل أجزاء الجسد، مما يجعله الاختيار الأمثل لذوات البشرة الحساسة أو من لديهن حساسية تجاه أى شئ مؤلم.

وهو يعمل بشكل أفضل على صاحبات الشعر الداكن والبشرة الفاتحة، ولكن يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة.

لا ينصح باستخدام الـ IPL على صاحبات الشعر الأبيض أو الأشقر.

  • ليزر الديود “diode laser”

أسماءه الشائعة:- laserlight, epistar, apex, sopranoxl, mediostar, lightsheer, f1 diode, SLP

يحظى ليزر الديود على شعبية كبيرة ولكنها حديثة فى الوقت نفسه حيث انه مازال جديدا على الساحة. يتميز بأنه له موجات ضوئية طويلة، والتى من شأنها أن تغلغل الضوء بشكل أكثر عمقا داخل بصيلات الشعر وبشكل أقل ضررا للجلد نفسه. ولكن هناك خطرا ضئيلا فى أنه من الممكن أن يكون من إحدى أعراضه تغيير فى لون البشرة، فضعى هذا فى اعتبارك. فخبرة استخدامه ضئيلة والبيانات التى من شأنها أن توضح تقييمات النساء اللواتى بالفعل قد استخدمنه في مدى نجاحه لأزالة الشعر على المدى الطويل، قليلة جدا. حيث كما ذكرت من قبل فهو جديد على السوق.

أفضل ما فيه: هذا الليزر من الممكن استخدامه على معظم أنواع البشرة، ولمنه يعطى نتيجة أفضل على درجات لون البشرة الفاتحة والمتوسطة.

يتم تنفيذ هذا النوع من الليزر بسرعة ولن يؤدى إلى حدوث اثار جانبية كثيرة، ولكنكى قد تحتاجين إلى عدة جلسات، ولأنه يتميز بتكنولوجيا أحدث، فنتائج استمرار تأثيره على البوصيلات ليست مؤكدة بدقة بعد.

  • ليزر الند ياغ “Nd:Yag”:-

أسماءه الشائعة: coolglide, medlite IV, varia, athos, lyra, sciton profile, image cutera, cynosure elite, candela, gentleYAG.

غالبا ما يستخدم هذا النوع لإزالة الوشم و خاصة الوشم الملون، ولكن يمكن استخدامه لإزالة الشعر أيضا. فلديه أمواج طولية أطول من أى نوع اخر ولذلك فهى تتغلغل بشكل أعمق فى الجلد دون أن تغير لونه، ولكنه قد يحتاج إلى جلسات علاجية أكثر مقارنة بأنواع الليزر الأخرى.

أفضل ما فيه: على الرغم من أنه يمكن استخدامه على جميع الوان البشرة المختلفة إلا انه يعتبر أفضل نوع لإزالة الشعر من البشرة الغامقة، وذلك لتقليل إصابتها بأية تقرحات أو تغيير لونها بعد الجلسة مباشرة.

ولكن لسوء الحظ يحذر من استخدام هذا النوع على ذوات الشعر الناعم لأنه من الممكن أن يكون مؤلما على بشرتهن.

  • ليزر الالكسندريت “Alexandrite laser”:-

أسماءه الشائعة:- candela, gentlelase, cynosure apogee, epitouch plus

يعتبر هذا النوع هو أسرع أنواع الليزر، مما يعنى أنك سوف تستطيعين إزالة شعر أكبر مساحة ممكنة فى وقت أقل. يمتلك هذا الليزر أمواج طولية قصيرة مما يجعله مناسبا لذوات الجلد الفاتح أو القمحى. لقد ثبت علميا أنه أكثر فعالية فى إزالة الشعر الرفيع الرقيق الذى لم تنجح الأنواع الأخرى فى إزالته

أفضل ما فيه: يمثل هذا النوع الخيار الأفضل لهؤلاء النساء الذين يريدون إزالة شعر الأجزاء الكبيرة من الجسد مثل الأرجل والظهر.

لسوء الحظ، يمثل هذا النوع يمثل خطرا كبيرا على ذوات البشرة المتوسطة والداكنة اللون، فقد يؤدى استخدامه الى تغيير لونها أو إصابتها ببعض الحروق.

  • روبى ليزر “ruby laser”:-

أسماءه الشائعة:- Palomar E2000, rubystar

يعتبر هذا النوع أقدم أنواع الليزر لإزالة الشعر ويستخدم أقصر أمواج طولية، مما يجعله فعالا جدا لذوات الشعر الخفيف والرقيق. فهو غير مؤلم على الإطلاق مما يجعله مناسبا لذوات البشرة الحساسة.

أفضل ما فيه: إنه يعتبر الخيار الأمثل لذوات الشعر الخفيف والناعم، وكذلك البشرة الفاتحة، والبشرة الحساسة.

من الممكن أن يسبب هذا النوع تغيرات فى لون أى بشرة ماعدا ذوات البشرة الفاتحة. كما أنها تغطى مساحة أصغر نسبيا عن غيرها من أجهزة الليزر.

أخيرا، عليكى أن تكونى دقيقة فى اختيارك للطبيب المناسب لأنه أمر بالغ الأهمية ويلعب دورا كبيرا فى النتيجة التى تريدين الحصول عليها. من الممكن أن يختلف نفس نوع الليزر اعتمادا على المكان الذى حصلتي عليه منه وكذلك الطبيب الذى سيستخدمه. فإذا كان الليزر قديما أو تم تأجيره أو تم شراؤه من موقع مشكوك فيه، فأنتى معرضة لخطر الإصابة أو الحصول على نتيجة ضعيفة. كذلك عليكى أن تعلمى أن الليزر ذو الطاقة العالية يعمل على إحداث فرق كبير، ولكنه قد يؤدى أيضا إلى حدوث ضرر كبير. يجد عليكى أن تختارى الطبيب الجيد الذى يهتم باحتياجاتك وظروف جسدك الخاصة، خاصة غذا كانت بشرتك قد تعرضت لحروق وظهور ندبات من قبل.

Not All Hair Removal Lasers Are Created Equal – Which Is The Best Choice For YOU ؟

It’s interesting that you never hear much about the specific lasers used for hair removal. Ads, Groupons, med-spas and those ladies that hold house parties like to give you the blanket “laser hair removal” term, but there isn’t just one type of laser – there are many, and one might be a better fit for you than another. Before choosing to spend the dough on laser treatments, you should probably educate yourself on the different options available and which may be best for your specific needs.

Having friends that have undergone myriad hair removal treatments, I wanted to share their favorite (lasers), because they’re permanent and usually fairly pain-free.

Here are the 5 main options anyone considering laser hair removal should know about:

Intense Pulsed Light (IPL)

Common Names: PhotoDerm, EpiLight, Quantum, Aculight, Vasculight

Probably the most commonly used laser for hair removal. IPL delivers a wide range of light including infrared spectrum. There are many systems that fall into this category; Aculight and Quantum are systems that are more user friendly and commonly used by novice operators. The limitations which make these systems easier to use make these machines less effective. Up to 8-10 treatments are needed for permanent hair reduction in a span of 2-8 weeks using IPL treatment.

Best For: IPL is gentle and usually painless, which means it can be used virtually anywhere on the body, making it a good choice for those with sensitive skin and a low threshold for pain.

It works best on those with dark hair and fair skin, but can be used on all skin types.

IPL isn’t recommended for white or blond hair.

Diode Laser

Common Names: SLP, F1 Diode, LightSheer, MeDioStar, SopranoXL, LaserLite, Epistar, Apex

The Diode laser is hugely popular and fairly new. It has a long wavelength, which allows deeper penetration of light into the follicle and less damage to the skin itself. There is also a low risk for discoloration. Keep in mind, because this laser is fairly new to the game, there is less experience and less long-term data in evaluating how successful this laser is for hair removal.

Best For: This laser is good on most skin colors, but performs best on light to medium skin tones.

The procedure is quick with minimal side effects, but you may need several sessions. Because it features newer technology, longevity of results cannot yet be accurately assessed.

Nd: Yag

Common Names: CoolGlide, Medlite IV, Varia, Athos, Lyra, Sciton Profile, Image

Cutera, Cynosure Elite, Candela, GentleYAG

The Nd: Yag units are often used to remove tattoos and hyper-pigmentation, but can be used for hair removal as well. The longer wavelength allows deeper penetration into the skin without discoloration, but you may require more treatments than other lasers.

Best For: This is the preferred method for dark skin to minimize risks of post-treatment blistering and pigmentary change, though it can be used on the full range of skin color.

Unfortunately, these lasers are less effective on fine hair and tend to be painful.

Alexandrite laser

Common Names: Candela, GentleLase, Cynosure Apogee, EpiTouch Plus

These lasers are the fastest lasers out there, which means you can cover more area in less time. Alexandrite lasers have a shorter wavelength which makes them well suited for light or olive colored skin. It has been proven most effective for fine, thin hairs that the other types of lasers have not been successful in eliminating.

Best For: The speed makes this a great option for those wanting to cover larger body parts, like legs and back.

Unfortunately, there is some discomfort involved and there is a significant risk for discoloration and burns in those with medium to dark skin.

Ruby laser

Common Names: RubyStar and Palomar E2000

This is the oldest type of hair-removal laser and uses the shortest wavelength, which makes it very effective if your hair is lighter or finer. They are relatively painless, which make them good for sensitive skin.

Best For: Light or fine hair, light skin, sensitive skin.

Ruby lasers can cause pigment changes in those with anything but fair skin. They also cover a relatively smaller area than other lasers.

Where you go and who performs the procedure is critical because it plays a big role in the outcome. The same type of laser can vary depending on where you get it and who wields it. If the laser is an outdated model or a rental or not up to code or it was purchased from some questionable discount site you are at a greater risk of injury or getting a poor result.

Lastly, don’t forget a high powered laser can make a huge difference, but can also do great damage. You want someone who is well trained and works with federal regulations taking care of your needs, especially when there can be permanent scarring and burning in the wrong hands. This procedure has a 95.8% patient satisfaction rating based on RealPatientRatings®.

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 2, 2019 @ 12:01 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: