fbpx

لعيون أوسع وأجمل.. تعرفي على عملية شد الجفون

شد الجفن العلوي بدون جراحة لعيون أوسع وأجمل.. تعرفي على عملية شد الجفون

لا شك أن العيون هي الجزء الأكثر سحرا في الوجه خصوصا للمرأة ولأن جمبع النساء تبحث دوما عن الجمال والجاذبية سنتناول في مقالنا اليوم عن عملية تجميل أو شد الجفون فهي من الحلول المناسبة للذين يبحثون عن جمال عيونهم.

أولا ماهي أسباب ترهل الجفون

الجفن مثل باقي الجلد في الجسم يفقد مرونته مع الوقت، مما يسبب تجمع الجلد الزائد على الجفون العليا والسفلى.

الجلد الزائد على الجفن يسبب التجاعيد والانتفاخات، كما أن طية إضافية من الجلد يمكن أن تمنع الرؤية.

أيضا الدهون التي تغطي مقلة العين من الجمجمة، يمكن أن تسبب انتفاخات في الجفون العليا والسفلى

ماهي عملية تجميل الجفون؟

عملية تجميل الجفون تعتبر من العمليات الجراحية التي تتم بغرض تحسين منطه جفن العين، وجعلها جميلة ومشدودة، وتتم هذه العملية إما بهدف تجميل وشد الجفون العلوية، أو لشد الجفون السفلية فقط، ويمكن أن تتم لتجميل الجفنين معا.

تتم هذه العملية بهدف تصحيح بعض المشاكل التي يعاني منها الجفن والمشاكل الوظيفية التي تطرأ علي جفن العين، وهذا قد يتسبب في تعرض الجلد للترهل، ومن خلال هذه العملية يحصل الشخص علي إٍستعادة للشباب والحيوية لمنطقة حول العين.

كما يمكن من خلال عملية تجميل الجفون التخلص من بعض المشاكل ومنها:

الجلد المترهل والمتهدل الذي يظهر علي هيئة ثنايات وتجاعيد تجعل شكل الجفن العلوي مضطرب، ي بعض الحلات تسبب إضطراب في الرؤية،

التعرض لترسبات دهنية زائدة قد تتسبب في ظهور إنتفاخات تحت العين.

تجمع الأكياس الدهنية والإنتفاخات تحت العين.

الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفن السفلي.

نتائج قبل وبعد إجراء عملية شد الجفون

عملية تجميل الجفون تساعد الشخص علي أن يبدو أصغر في السن،  وقد تظهر النتائج بعد فترة بسيطة جدا من إنتهاء العملية، ولكن قد يعاني المريض من بعض الأعراض الغريبة، مثل أن يفاجئ المريض بالتورم في منطقة حول العين، وهذا يحدث تحديدا في حال عدم إخبار الطبيب المريض بالخطوات التي يجب الإلتزام بها بعد العملية الجراحية، ومراحل التعافي التي يمر بها، ولكن في غضون بعض الأٍابيع القليلة يزول هذا التورم وتفك الغرز ولا يتبقي من أثار العملية سوي علامات بسيطة ناتجة من الشق الجراحي، وسريعا ما تختفي هذه الأعراض.

لا داعي للقلق من هذا الأمر حيث أن الجراح ذو الخبرة في هذا الأمر يجعل الشقوق لا تظهر، حيث يتعمد وضع هذه الشقوق الصغيرة في أماكن تجعلها غير ملحوظة، بوجة عام تعتبر عملية شد الجفون من العمليات ذات النتائج الدائمة، ولكن علامات التفدم في العمر تستمر تعمل بصورتها الطبيعية، لذلك فإن الجفون ربما تتعرض للتهدل من جديد مع التقدم في العمر.

هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها الخفاظ علي النتائج التي تم الوصول إليها لأطول فترة ممكنة، وتعمل أيضا علي تأخير ظهور علامات التقدم في العمر ومن هذه الخطوات مايلي:

الإهتمام بالغذاء المتناول وان يكون غذاء صحي متوازن.

شرب كميات كبيرة من الماء.

تجنب تناول المنبهات والمشروبات الغازية.

تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات كبيرة وإستخدام وسيلة للحماية من أشعة الشمس.

الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

كما يمكنك ان تقوم بمتابعة من قامو بعملية شد جفون العين ومعرفة كل ماتريد معرفتة عن هذه العملية ونتائج كل مرحلة منها.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: