fbpx
Connect with us

تجميل

للتناسق.. تعرفي على حقن الساقين بالكولاجين

Published

on

الكولاجين

حقن الكولاجين أيقونة للجمال

يعد الجسد المتناسق دليل على الصحة وأيقونة للجمال وعلى الرغم من ذلك تشيع السمنة في المجتمع فتمثل مشكلة يحاول أغلب الناس التغلب عليها، لكن النحافة ايضًا تمثل مشكلة كبيرة تواجه البعض، وتصبح المشكلة أكبر حينما يعاني الشخص من سمنة الجزء العلوي من الجسد مقارنة بنحافة الساقين وللتخلص من مشكلة نحافة الساقين سنقدم لكم في هذا المقال تقنية حقن الساقين بالكولاجين فتابعونا لتتعرفوا على المزيد.

عملية حقن الساقين بالكولاجين

هناك العديد من الأشكال المختلفة للجسم والتي يساهم فيها توزيع الدهون الوراثي ومن أهمها:

شكل الساعة الرملية: وهو الشكل المثالي للإناث، الذي يوحي بالخصوبة والجمال.

شكل الكمثري: يتميز بالنحافة في محيط الخصر والكتفين مع امتلاء الجزء السفلي من الجسم.

شكل التفاحة: ويعاني هذا الشكل من نحافة الساقين مقارنة بامتلاء نسبي لمنطقة الصدر والكتفين.

شكل الأنبوب أو الموزة: ويعاني أصحاب هذا الجسم من نحافة عامة.

لا يخفى على أحد علاقة الحب الشديد بين النساء والثياب حتى المجتمعات التي لا تسمح بارتداء ملابس تكشف عن أجزاء من الجسد، فإن النساء فيها يحظين بمجتمعات مغلقة يرتدين فيها ما يحلو لهن من قصير الثياب التي تكشف عن الساقين. قد تعاني بعض النساء من مشكلة كبيرة في اختيار الثياب بسبب نحافة الساقين، أو بسبب وجود بعض الترهل والسيلوليت فيهما.

حقن الكولاجين للتسمين

عملية حقن الساقين بالكولاجين هي أحد الطرق العلاجية التي تسمح بتسمين الساقين، مع التخلص من الترهلات البسيطة فيهما وإخفاء السيلوليت بحيث تمنحك سيقان مرمرية مثالية خالية من العيوب.

حقن الكولاجين هو أحد أنواع الفيلر المعروفة والمستخدمة طبيًا على نطاق واسع، وهو بالأساس مادة طبيعية تفرز في البشرة في الجسد بأكمله لمنحها النضارة والنعومة والجمال، فتخفي عيوبها وتعطيها الشكل المثالي الذي نعشقه جميعاً في بشرة الأطفال.

بشرة الأطفال تبدو بهذه الروعة بسبب تركيز الكولاجين المرتفع فيها، ولكن للأسف فإن هذا التركيز يقل بمرور العمر، ومع التقدم في السن والتعرض للملوثات البيئية. الآن أصبح بوسعنا استعادة نضارة وجمال بشرة الساقين، من خلال تسمين الساقين بحقن الكولاجين.

أنواع حقن تسمين الساقين

حقن الساقين بالكولاجين

حقن الساقين بالدهون الذاتية

حقن المكرولان

حقن الفيلر الدائم

دعامات الساقين أو حشوة الساقين

أسعار عملية حقن الكولاجين للساقين

حقن الكولاجين للساقين تعتمد على

ثلاثة عوامل رئيسية تتوقف عليها التكلفة لتسمين الساقين،وهذه العوامل هي:

نوع الكولاجين المحقون.

كمية الكولاجين التي تحتاجها الحالة.

خبرة ومهارة الطبيب.

وعامة فإن الكولاجين البقري أرخص كثيراً من الكولاجين الصناعي أو الكولاجين الذاتي المستخلص من أنسجة المريض، ولا عجب في هذا لأن احتمالات رفض الكولاجين البقري أكبر كثيراً من احتمالات رفض الكولاجين الصناعي أو الكولاجين الذاتي.

بشكل عام أسعار حقن الكولاجين في الساقين أغلى كثيراً من عمليات حقن الكولاجين للوجه أو للبشرة، وهذا بسبب ارتفاع كمية الكولاجين المستخدمة. تختلف الأسعار من مكان إلى آخر حول العالم وإليك قائمة بأسعار حقن الكولاجين في مختلف دول العالم.

النمسا       4.720 دولار أمريكي

البرازيل   2.120 دولار أمريكي

كندا          11 دولار أمريكي لكل مل من الكولاجين.

كرواتيا     4.290 دولار أمريكي

مصر       4.000 دولار أمريكي

إنجلترا     4.500 دولار أمريكي

فرنسا       3.500 دولار أمريكي

اليونان     4.250 دولار أمريكي

قطر         7.500 دولار أمريكي

سويسرا    8.000 دولار أمريكي

تايلاند      15.000 دولار أمريكي

تركيا        4.000 دولار أمريكي

الإمارات العربية المتحدة          5.000 دولار أمريكي

الأردن      3.400 دولار أمريكي

الجزائر    2750 دولار أمريكي

خطوات عملية حقن الساقين بالكولاجين

التخدير. حقن الكولاجين غير مؤلم في حقيقة الأمر، لكنه قد يحدث بعض عدم الارتياح لدى الحالة، ولهذا السبب يفضل استخدام مخدر موضعي قبل الحقن سواء في صورة رذاذ أو في صورة كريم موضعي. قد يطلب بعض الأشخاص من الطبيب التهدئة أو التنويم، لكن هذا غير شائع.

تخطيط مواضع الحقن. يبدأ الطبيب بعدها في تحديد مواضع الحقن بحسب الخطة العلاجية الموضوعة مسبقًا.

الحقن وانتظار النتائج. يبدأ الطبيب في حقن الكولاجين بحسب المواضع المحددة وتبدأ النتائج في الظهور على الفور. وتستقر النتائج النهائية في خلال أسبوع إلى 10 أيام.

مضاعفات حقن الساقين بالكولاجين

المخاطر المحتملة

صنع العلماء أول مالئ تجاعيد من صورة منقاه من الكولاجين المستخلص من الأبقار. وعلى الرغم من نجاح العملية وكونها لم تسبب حساسية وأعطت مظهرًا طبيعيًا، إلا أن نتائجها لم تدم طويلًا. يبدأ الكولاجين في التكسر بعد العملية بشهر تقريبًا، وبخاصة الأنواع المستخلصة من أصول حيوانية والتي تميل أكثر للتسبب في الحساسية.

أعراض الحساسية تتراوح بين الاحمرار والتورم، وتصل في بعض الأحيان إلى حالات الصدمة التحسسية التي تستلزم علاج فوري وإلا قد تؤدي إلى الوفاة. ولهذا أيضًا يلزم إجراء اختبار حساسية قبل الحقن.

بعض المخاطر الأخرى قد تنجم عن نقص خبرة الطبيب، ومنها عدم تماثل مظهر الساقين، أو الإصابة بكدمات وتكتلات غير مرغوب فيها في الساقين، أو الإصابة بندوب وزرقة، أو نزيف، أو جلطات، أو إصابة العضلات أو الأعصاب في أثناء الحقن.

أما المخاطر الناجمة عن الكولاجين نفسه، فقد انخفضت كثيراً، بوجود الأنواع الجديدة من الكولاجين، والتي تدوم نتائجها لفترات أطول وهي أقل عرضة للتسبب في الحساسية. 

أشهر أنواع الكولاجين المستخدمة حاليًا تشمل:

كوزموديرم

إيفولينس

فيبريل

زيديرم

زيبلاست

تم النشر سابقاً بتاريخ: February 13, 2019 @ 7:12 PM

%d bloggers like this: