fbpx

للوصول إلى النضارة.. إليكي تقشير البشرة بحبيبات الماس

تشكيل سطح البشرة من جديد للوصول إلى النضارة.. إليكي تقشير البشرة بحبيبات الماس

نضارة البشرة ونقائها حلم تسعى إليه كل فتاة تبحث عن الجمال فجميع السيدات تتمنى أن تحرك عصا سحرية على بشرتها وتتخلص فوراً من كافة التجاعيد ومن آثار الشمس، ومن خطوط التوتر العصبي، وتمحو بقع السهر والإجهاد لذلك سنقدم لكي طريقة سحرية لتحقيق مما تتمنيه لبشرتك مع التقشير الماسي للبشرة.

أولا أسباب شيخوخة البشرة

تتركز أهم أسباب فقدان البشرة لنضارتها وجمالها فيما يلي:

العوامل الجوية وتأثيرها على البشرة.

تراكم خلايا الجلد الميت والأتربة على الوجه.

التدخين الذي يفقد البشرة لعوامل تغذيتها، ويسبب لها الشيخوخة.

تناول الوجبات السريعة ونمط الحياة غير الصحي.

عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

احتكاك بشرة المناطق الحساسة بالملابس.

تأثير الكيماويات ومواد التجميل على البشرة.

هذه الأسباب، وغيرها الكثير تترك آثارها على البشرة، وهذا بخلاف آثار الجروح التي تتعرض لها الطبقة الخارجية من البشرة، وآثار الحبوب والرؤوس السوداء. وقد يكمن أنجح الحلول لكل هذه المشاكل في أبسط الطرق ألا وهو منتجات تقشير الوجه وأجهزة تقشير البشرة.

أنواع تقشير البشرة

تقشير البشرة هو إزالة الطبقة الخارجية من البشرة للمساهمة في التخلص من خلايا الجلد الميت، ومن الأتربة المتراكمة والدهون، وغيرها من المواد التي تؤثر على جمال البشرة. كما تساهم هذه الطريقة في تخليص البشرة من آثار الحبوب، ومن آثار بعض الندوب والجروح البسيطة. هناك طرق عديدة لتقشير البشرة نذكر منها ما يلي:

التقشير بالمنتجات الطبيعية.

التقشير الكيميائي للبشرة (Chemical peeling)

تقشير البشرة بالفراكشنال ليزر (Fractional laser)

تقشير البشرة بالكريستال (dermabrasion)

ينقسم تقشير البشرة بالكريستال بدوره إلى عدة أنواع:

تقشير البشرة بالكريستالات الكبيرة (dermabrasion)

تقشير البشرة الكرستالي المجهري (microdermabrasion)

التقشير الماسي (Diamond wand microdermabrasion)

تقشير البشرة بحبيبات الماس

الألماس، معشوق النساء، الكربون الذي بلوره الضغط والحرارة في باطن الأرض لملايين السنين فتحول إلى هذا الحجر الثمين شديد الصلابة والصلادة غالي الثمن؟ كيف يمكن أن يساهم في استعادة نضارة البشرة وشبابها؟

الحقيقة أن الماس بسطحه اللامع المصقول يمكن أن يفرك البشرة بلطف ليخلصها من الخلايا الميتة والرواسب وبقايا الملوثات التي تفقدها نضارتها، ومثل معظم طرق التقشير الميكانيكي للبشرة تسلط عصا الألماس على بشرة الجسد (سواء على الوجه أو لتقشير المناطق الحساسة أو الركبتين أو غيرها من مناطق الجسم)، ليخلص البشرة من الطبقة الخارجية مع توفير وسيلة لامتصاص هذه الخلايا والتخلص منها.

تتم هذه العملية من خلال جهاز يتميز بعصا لها قمة من الألماس (Diamond Wand)، ومن أشهر الماركات التي يستخدمها أطباء التجميل من هذا الجهاز هو ألترا-راديانس (Ultra-Radiance®) الذي يمكن أن يساعدك في استعادة جمال بشرتك وإشراقها.

سواء كنت تعاني من بقع الجلد الداكنة، أو من الندوب التي خلفها حب الشباب، أو من بعض التجاعيد البسيطة، يمكنك اللجوء إلى الحل من خلال تقشير البشرة الخالي من الكريستال (والمعروف باسم تقشير البشرة بالماس). أنه أحد أروع التقنيات غير الجراحية لعلاج البشرة وتجديد خلاياها. تتميز هذه العملية بأنها سريعة، وغير مؤلمة، ولا تحتاج إلى فترة نقاهة بعدها.

استخدامات التقشير الالماسي

يستخدم التقشير الماسي لعلاج الحالات التالية:

تلف البشرة الناتج عن التقدم في العمر.

الرؤوس السوداء الناتجة عن انسداد مسام البشرة بالكيراتين

التخلص من التجاعيد والندوب البسيطة.

التخلص من بقع البشرة الناتجة عن أشعة الشمس.

التخلص من كلف البشرة الناتج عن الحمل والولادة.

التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.

ليس التخلص من الرواسب وطبقة خلايا البشرة الميتة الموجودة على سطح الجلد هو الفائدة الوحيدة التي تحققها لبشرتك من خلال التقشير الماسي. فعلاوة على هذا، إنه يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويحفز انقسام خلاياها مما يساعد على سرعة تجدد سطحها. بخلاف أن إزالة خلايا البشرة الميتة تزيد من امتصاص منتجات العناية بالبشرة بنسبة تصل إلى 50%، وتساعد على جعل طبقات الماكياج أكثر نعومة.

تكلفة التقشير الماسي للبشرة

ترتفع أسعار، وتكلفة التقشير الماسي في الوطن العربي عموماً وتنخفض الأسعار كثيراً في الدول الأوروبية وفي أمريكا، ويرجع هذا إلى أن التكلفة الأساسية للجهاز ضخمة، ويتوقع مركز التجميل تغطيتها بسرعة وسهولة في الدول الأوروبية.

عامة فإن متوسط السعر في فرنسا وأوروبا يتراوح بين 100-125 دولار أمريكي لجلسة التقشير الالماسي، ويرتفع قليلاً في العيادات المتوسطة في أمريكا وألمانيا فيتراوح بين 135-150 دولار أمريكي. تنخفض التكلفة كثيراً في سلوفاكيا وبولندا وجمهورية التشيك مثلاً لتقل عن 50 دولار أمريكي، في حين أن متوسط التكلفة في مصر يصل إلى 600 دولار أمريكي للجلسة، في حين يتراوح السعر في الإمارات العربية المتحدة وقطر ما بين 1.500 إلى 3.000 دولار أمريكي للجلسة.

قد تبدو المقارنة مجحفة نوعاً لكنها حقيقية، فحتى سويسرا المعروف عنها أنها أغلى دول العالم في متوسط أسعار عمليات التجميل عامة يبلغ سعر جلسة التقشير الماسي فيها 200-250 دولار أمريكي فقط.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: