fbpx

لمزيد من الكثافة.. تعرفي على عملية زراعة الحواجب

زراعة الحواجب

عملية زراعة الحواجب لتعويض الشعر المتساقط

تم استحداث عملية زراعة شعر الحواجب بعد ظهور عمليات زراعة الشعر بعدة سنوات لتحل مشكلة الحواجب الخفيفة التي تعاني منها الكثير من السيدات وعلى الرغم من وجود عوامل متشابهة بين العمليتين إلا إنه يوجد أيضا فروق جوهرية مهمة جدا تحدد مدى نجاح وسلامة العملية وللوقوف على كل ملابسات هذه العملية التجميلية تابعونا في هذا المقال.

عملية زراعة شعر الحاجب هي تلك العمليه الجراحيه التي يقوم فيها الطبيب بزرع شعر حاجب المريض الذي يعاني من تساقط شعر الحاجب بشكل كبير.

أسباب سقوط شعر الحاجب:

يمكن ان تسبب الأمراض الجلديه إلي سقوط شعر الحاجب مثل (الثعلبة).

يمكن أن تتسبب الحوادث و الإصابات والجروح والحروق إلي عجز نمو شعر الحاجب.


تقنيات زراعة شعر الحواجب

يمكن ان يستخدم الأطباء بعض الطرق لزراعة الشعر في زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف أو الشريحه.

تقنيه الشريحه: يقوم فيها الاطباء بأخذ شريحة من فروة شعر المريض أو منطقه خلف الاذنين لزرعها في الحاجبين.

تقنية الاقتطاف: هي تلك التقنية التي يفضلها الكثيرين، ولا يحدث فيها قطع جزء من فروة الرأس، ويقوم الطبيب بأخذ شعر من بصيلات المكان المانح وتنظيف هذه البصيلات وتجهيزها حتي يتم زرعها كلا على حدة في مكان الحاجبين، فيأخذ بعدها الشعر دوره للنمو بشكل طبيعي.

زراعة الشعر صناعيا: يقوم الأطباء في هذه الطريقه بغرس بعض الشعيرات الاصطناعية، والتي تشبه في شكلها وملمسها الشعر الطبيعي.


مميزات عملية زراعة الحواجب

هي من العمليات الآمنة إلى حد كبير.

لا يمكن أن يتم سقوط شعر الحاجب، بعد إجراء عملية زرع شعر الحاجب.

لا تحتاج عملية زراعة الحواجب إلي وقت للتعافي فبعد إجراء العمليه يستطيع المريض أن يقوم بكافة الأنشطة الحياتية بشكل طبيعي.

زراعة الحواجب 1 لمزيد من الكثافة.. تعرفي على عملية زراعة الحواجب


أمور يجب مراعاتها قبل الخضوع لعملية زراعة الحواجب

ينبغي أن تكون المستشفى أو المركز الطبي الذي يتم فيه إجراء عملية زراعة شعر الحاجب حاصله علي شهاده الجوده ويخضع لها الاطباء المؤهلين لإجراء هذه العملية والحاصلين على الشهادات المعتمدة دوليا وشهادات البورد.

من الضروري ان يتأكد المريض من مدى نظافه المركز الطبي او المستشفي التي يقوم فيها بإجراء عملية زرع شعر الحاجب وتكون بها الادوات المعقمة والاجهزه علي اعلي درجات التعقيم.

من المهم أن يعي المريض مدى خطورة تناول أي مواد تحتوي على النيكوتين قبل إجراء عملية زراعة الحواجب فعليه ان يتعافي من التدخين أو أي كحوليات قبل اجراء العمليه علي الاقل ب 14 يوم.

يجب أن يتوقف المريض قبل إجراء عملية زرع شعر الحاجب عن الأدوية التي تتسبب في سيولة الدم أو تناول الاسبرين او مسكنات.


خطوات عملية زراعة الحواجب

في البداية يقوم الطبيب بتعقيم مكان إجراء العملية، مع تعقيم المنطقه التي سيضع فيها الشعر بالشريحة أو الاقتطاف، ويقوم الطبيب بإرسال الغرسات الي المعمل حتى يتم تعقيمها.

يقوم الطبيب في البداية بتحديد الكثافة التي تحتاجها الشعر، يستخدم الطبيب إبرة بعد أن يضع البنج الموضعي في المكان المانح، بعدها يقوم بزرع شعيرات واحده بعد الاخري.

بعد ان تنتهي عملية زراعة الحواجب يقوم الطبيب بتنظيف وتطهير وتعقيم الجرح باستعمال بعض الكمادات الباردة حتى يتم التقليل من الجروح.


التعافي بعد عملية زراعة الحواجب

زراعة شعر الحواجب لمزيد من الكثافة.. تعرفي على عملية زراعة الحواجب

بعد إجراء عملية زراعة الحواجب يقوم المريض باجراء كافة أنشطته اليومية بشكل طبيعي، مع الالتزام بما يأمر به الطبيب من إرشادات.

ينبغي أن يقوم المريض بتناول الخضروات التي تعمل على التئام الجرح، مع الامتناع والتوقف التام عن تناول اي فيتامينات أو ادويه تتسبب في سيولة الدم.

كما ينبغي على المريض ان يتوقف عن تناول أي كحوليات او سجائر او مواد محتوية علي النيكوتين حتي لا يتضرر الجرح.

من الضروري ان ان يمتنع المريض عن تناول عن وضع يده على موضع الجرح حتى لا يتضرر.

كما يتوجب على المريض ان يمتنع عن نزول حمامات السباحة أو البحر بعد اجراء عملية زراعة شعر الحاجب.


تكلفة عملية زراعة الحواجب

تختلف تكلفة إجراء عملية زرع الحاجب من مكان الي اخر ومن دولة إلى أخرى لكنها تتراوح  من 2,000 إلى 5,000 دولار أمريكي، تزيد أو تقل تبعا لخبرة الطبيب المعالج ونوع الاجهزة التي يتم استخدامها في العملية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: