fbpx

لمظهر أفضل.. تعرف على عملية التثدي للرجال

التثدي

التثدي عند الرجال بين هرمونات الذكورة والانوثة

التثدي عند الرجال من الحالات التي يمكن أن تضعف ثقته بنفسه وقد يكون هذا التثدي ناتج عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجل، وهو ما ينتج عنه وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي وقد يكون تثدي كاذب ناتج عن زيادة نسبة الدهون في الثدي وفي كل الحالات ومع الطفرة الحاصلة في عالم عمليات التجميل يمكن للرجل الأن التخلص من هذه المشكلة بكل سهولة والحصول على مظهر رجولي منمق فتعرف معنا عزيزي الرجل خلال هذا المقال كل ما يتعلق بعملية التثدي.

ما المقصود بعملية التثدي عند الرجال؟

عملية التثدي عند الرجال هي عملية جراحية يتم فيها تجميل شكل الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه. وتشمل هذه العملية أكثر من شق يتبع الشق الجراحي منه، بحيث يتضمن تغيير نمط الحياة إلى نمط حياة صحي وضبط التوازن الهرموني للجسم وممارسة الرياضة.

تكلفة عملية التثدي عند الرجال

تبدأ تكلفة العمليات الجراحية التجميلية لعلاج التثدي عند الرجال من حوالي 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي. وتعتمد التكلفة على حالة المريض وعلى درجة تشعب الأنسجة المكونة لترهل الثدي وعلى خبرة الطبيب والنتائج التي يمكنه تحقيقها.

 تتباين التكلفة على حسب الدولة التي تجرى فيها هذه العملية الجراحية، فالهند تقدم تكلفة أقل بنسبة 40%، في حين تقدم تركيا مثلاُ تكلفة اقل بنسبة 70% مقارنة بدول أوروبا وأمريكا. وبالنسبة للمريض الغربي فإنه عادة ما يفضل إجراء هذه الجراحة في دولته لأن التأمين الصحي هناك يغطي تكلفتها أذ أنها تعتبر حالة مرضية أكثر منها تجميلية.

النتائج قبل وبعد عملية التثدي عند الرجال

تظهر نتائج عملية التثدي عند الرجال فوراً، وتكون الندوب التي تتركها العملية صغيرة للغاية وتختفي بسرعة كبيرة. لكن النتائج النهائية للعملية تستغرق عدة أشهر حتى يزول التورم. الندوب التي تحدث في العملية لا بد من وجودها، لكن الطبيب يحاول إخفائها قدر الإمكان. وعامة فإن النتائج ونوع العلاج المستخدم تعتمد بشكل كبير على أسباب التثدي.

في الحقيقة غالباً ما تكون نتائج عملية التثدي عند الرجال مرضية للمريض بشرط أن تكون توقعاته واقعية، فإذا ما تضمنت عملية علاج التثدي الإزالة الجراحية لبعض أنسجة الثدي فإنها تتضمن شد الجلد في هذه المنطقة وتترك الصدر بمظهر قوي ومشدود.

 أما في حالة شفط الدهون فإن مرونة الجلد غالباً ما تسمح له بالتكيف على الهيئة الجديدة بسرعة ويظهر الصدر بمظهر مشدود خلال فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر بعد العملية الجراحية وبخاصة مع ممارسة التمارين الرياضية.

أنواع عملية التثدي عند الرجال

هناك ثلاثة أنواع لجراحات علاج التثدي عند الرجال تعتمد على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي:

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام تقنية شفط الدهون.

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام الإزالة الجراحية.

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام مزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

ويتم تحديد التقنية المناسبة للمريض بحسب حالته وحسب نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي. وعامة فإن علاج التثدي باستخدام التقنية الجراحية أو تقنية المزيج يتميز بشد الجلد مع العملية مما يمنح الصدر مظهراً مشدوداً جميلاً.

خطوات عملية التثدي عند الرجال

يتم إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال من خلال عدة خطوات يمكنك مناقشتها مع الطبيب قبل إجراء العملية:

الخطوة الأولى في عملية علاج التثدي هي التخدير، ويستخدم التخدير الكلي في معظم حالات علاج التثدي، باستثناء علاج التثدي باستخدام تقنية شفط الدهون (والتي تستخدم في حالة كون نسيج الثدي المترهل مكون بالكامل من الدهون فقط) وحينها يمكن الإعتماد على التخدير الموضعي بدلاً من استخدام التخدير الكلي.

يتم بعدها عمل الشق الجراحي بحسب التقنية المستخدمة في العلاج ويكون الشق الجراحي أصغر كثيراً في حالة استخدام تقنية شفط الدهون.

في حالة عملية علاج التثدي بتقنية شفط الدهون يتم إدخال أنبوب الشفط والتخلص من كمية الدهون الزائدة.

في حالة عملية علاج التثدي باستخدام التقنية الجراحية يكون الشق الجراحي كبير ويزيل الجراح أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة.

في حالة العلاج بتقنية تمزج بينهما فإن الطبيب يقوم أولاَ بشفط الدهون ويتبعها بالشق الجراحي واستئصال أي أنسجة أخرى وشد الجلد.

يغلق الشق الجراحي سواء كان لشفط الدهون أم للتدخل الجراحي.

توضع الضمادات على الصدر وقد تم تركيب القسطرة معها بحسب الحاجة.

يدخل المريض مرحلة الإفاقة، وبهذا تكون العملية قد تمت بنجاح ويدخل المريض بعدها في مرحلة التعافي من الجراحة.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: