fbpx

لمظهر جمالي أنثوي.. تخلصي من الهالات السوداء بالليزر

الليزر للقضاء على شبح الهالات السوداء

بدأ استخدام تقنية الليزر في علاج مشاكل الجلد المختلفة منذ منتصف التسعينات ليحل مشاكل ندوب الجلد والبؤر السرطانية وبعد ذلك أثبت الليزر قدرته على علاج مشاكل الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين ولأن الهالات السوداء من المشاكل المزعجة التي تؤرق الكثيرين خصوصا الفتيات لما تسببه من تشوه للمظهر الجمالي الأنثوي سنتناول في هذا المقال طرق استخدام تقنية الليزر لعلاج مشكلة الهالات السوداء.


أسباب ظهور الهالات السوداء

يوجد أسباب عديدة لظهور الهالات السوداء، والتي يجب تجنبها قدر الإمكان، لأن الوقاية خير من العلاج، أما أهم هذه الأسباب فهي كما يلي:

تعرض العينين للتعب والإرهاق والسهر لفترات طويلة دون راحة.

وجود عامل الوراثة.

وضع مستحضرات تجميل رديئة حول منطقة العينين وعدم إزالتها قبل النوم.

وجود قصور في الدورة الدموية، والإصابة بأمراض القلب.

عدم ارتداء النظارات الشمسية وعدم وضع واقي الشمس والبقاء في الشمس لفترات طويلة.

الإفراط في التدخين.

تناول المشروبات الغنية بالكافيين بإفراط.

التقدم في العمر ونقص الدهون في المنطقة المحيطة بالعينين.

اقتراب موعد الدورة الشهرية.

قلة شرب الماء وإصابة المنطقة المحيطة بالعين بالجفاف.

النظر إلى شاشة الهاتف أو الكومبيوتر لوقت طويل.


كيفية علاج الهالات السوداء بالليزر

يستخدم أطباء الجلدية تقنية إعادة تشكيل الجلد بالليزر في علاج الهالات السوداء حول العين، و يعتبر من العلاجات المتقدمة التي تساعد على التخلص من الندوب و التجاعيد كذلك، و يوجد عدة انواع من الليزر الذي يمكن استخدامه مثل Ruby و Nd:YAG و هي تعتبر اقل كفاءة من النوع الأفضل و هو ليزر Ultrapulse.


مميزات علاج الهالات السوداء بالليزر

يتميز الليزر بأنه حل آمن و سهل و سريع للتخلص من مشكلة الهالات السوداء، كما ان النتائج تكون ملحوظة بشكل اكبر من الطرق التقليدية الاخرى، و غالبا ما يتم العلاج عن طريق زيارة واحدة للطبيب و بالتالي يوفر الكثير من الوقت على المستخدم.

ويعمل الليزر أيضا على التخلص من علامات التقدم في العمر حول العينين و تخليص الجلد من اثار التعرض المباشر الى اشعة الشمس الضارة، و يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد، و يحفز انتاج الجلد لمزيد من الكولاجين الذي يعطيه مظهرا مشدودا و صحيا و يزيد من قوة الجلد و تحمله.


الأعراض الجانبية لاستخدام الليزر في علاج الهالات السوداء

استخدام الليزر يمكن أن يحدث مضاعفات بنسبة ضئيلة في بعض الأشخاص، مثل إمكانية حدوث ندوب في الجلد أو زيادة تعرض الجلد لخطر العدوى، كما يمكن ان يؤدي استخدام الليزر على الجلد الى تفتيح او تسمير الجلد مكان الليزر، و يعتبر علاج الهالات السوداء بالليزر مثله مثل اي اجراء طبي آخر له مخاطر معينة و تكون نسبتها اقل كلما زادت خبرة الطبيب.


هل العلاج بالليزر مؤلم؟

يتسبب العلاج بالليزر في ألم بسيط في الجلد، و يمكن تجنب هذا الألم عن طريق استخدام أحد كريمات التخدير الموضعي على أماكن الجلد التي سيتم تطبيق الليزر عليها، و قد يحتاج الأمر إلى استخدام منوم بسيط اذا كان العلاج للوجه بالكامل و ليس حول العينين فقط.

ما يجب إتباعه قبل وبعد استخدام الليزر

يجب الإلتزام قبل الخضوع لجلسات العلاج بالليزر على الجلد عموما بعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة لمدة اسبوعين على الاقل قبل الجلسة، اما بعد جلسة العلاج بالليزر يجب غسل المنطقة التي تم علاجها جيدا و ترطيبها بمرطب قوي كما يمكن ان يستخدم كريم مضاد حيوي احيانا لمنع حدوث عدوى و التهابات بالمنطقة المعالجة بالليزر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: