fbpx

لومينير الأسنان لابتسامة مشرقة وصحية

تركيبات الزيركون ورائحة الفم لومينير الأسنان لابتسامة مشرقة وصحية

لومينير الأسنان واحد من الحلول الثورية التي أحدثت طفرة هائلة في عالم طب تجميل الأسنان، فمن خلال إجراء بسيط يستطيع أي فرد الحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة ، وفي ذات الوقت تغطي ابتسامته القوة والصحة ليشع منها النبض والحيوية، فقد استطاع طب تجميل الأسنان أن يُلبي جميع الرغبات والأمنيات بدءًا من تقويم الأسنان انتهاًء باللومينير موضوع مقالنا اليوم.

لومينير الأسنان

لومينير الأسنان هو أحد الخيارات التجميلية المشهورة التي يلجأ لها العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء بسس معاناتهم من مشاكل الأسنان التجميلية المختلفة والمتمثلة في اصفرار الأسنان وعدم اتنظامها أو تكسرها وتشققها وعدم تناسقها وهو ما يدفعهم لتركيب عدسات من الأسنان تسمى “اللومينير” عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم من البورسلين الشفاف ، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي للمينا كما إنه مضادة للخدش أو التشقق أو التصدع وفي كثير من الأحيان.

ولا يتطلب اللومينير الكثير من العمل والمجهود من طبيب الأسنان، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات فكل ما ستحتاجه هو زيارتان متعاقبتان للطبيب بعدها ستحصل على سنواتٌ طويلة من الاستمتاع بأسنانك البيضاء المتناسقة وابتسامتك المشرقة.

كيفية الاستعداد لتركيب لومينير الأسنان

لومينير الأسنان كما ذكرنا من قبل من الإجراءات التجميلية الأكثر شهرة وطلبا نظرا لنتائجها المبهرة في الحصول على الابتسامة المتميزة ولكن ما يعيب اللجوء لهذا الإجراء هو ارتفاع تكاليفه لذلك ينبغي التنويه بضرورة مراعاة بعض الأمور قبل تركيب اللومينير لضمان الحصول على النتائج المرجوة .

قبل تركيب لومينير الأسنان يُنصح بضرورة معالجة أي مشكلة صحية تعاني منها الأسنان فضلا عن ضرورة المحافظة اليومية على صحة ونظافة الأسنان حتى يأتي اللومينير بنتائج جيدة.

ينبغي كذلك قبل تركيب اللومينير البحث عن طبيب أسنان من ذوي الخبرة والكفاءة والخبرة المهنية وتحدث معه وعبر عن كل ما تطمح إليه وتريده وساعده على تكوين فكرة كاملة عن طلبك .

بعد اختيار الطبيب سيقوم فحص واطلاعك على العديد من الأنواع للومينير والفينير لذلك استمع لاقتراحات طبيبك لحلول مشكلتك وناقش معه في أفضل حل لك والنوع الذي سيفيدك ويكون مناسبًا لك ولحالة أسنانك.

خطوات تركيب لومينير للأسنان

يمكن تركيب لومينير الأسنان في خلال زيارتين متعاقبتين لطبيب الأسنان

الزيارة الأولى سيتم فيها اتخاذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير ثم سيقوم الطبيب باختيار الظل الذي تظن أنه مناسب لبياض أسنانك.

والزيارة الثانية يتم فيها فحص مدى ملائمة اللومينير لأسنانك ودرجة الظل، وذلك للحصول على ابتسامة صحية وجميلة ثم يقوم بتركيبه وإلصاقه على الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر دون أي مخدر إطلاقا.

هذا وينبغي التنويه أن  لومينير الأسنان قد لا يكون مناسب لجميع أنواع الأسنان مثل الأسنان المنحرفة بشدة والتي يرى الطبيب في التقويم العلاج الأمثل لها، أيضا في حال كان هدفك الأساسي هو الحصول على تبييض للأسنان، فقد تكون عملية تبييض الأسنان هي البديل هنا، أيضا في حال كانت أسنانك تعاني من الشقوق أو مشكلات بسيطة يكون الحشوة المركبة أو الضوئية بديل أقل تكلفة من لومينير الأسنان.

عملية تبييض الاسنان 1 لومينير الأسنان لابتسامة مشرقة وصحية

كيفية الحفاظ على نتائج تركيب اللومينير

يبقى لومينير الأسنان هو الخيار الأفضل بالتأكيد لباقي مشاكل الأسنان المختلفة التي سيحدد الطيب طريقة علاجها المثلى ولكن بعد تركيب لومينير الأسنان هناك مجموعة من النصائح التي ينبغي مراعاتها للحفاظ على اللومينير أطول فترة ممكنة وهي:

تختلف المدة التي تدوم فيها نتائج اللومينير للأسنان لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة لذلك ينصح بالاهتمام بنظافة الأسنان والفم عموما وغسل الأسنان بالفرشاة بعد الوجبات.

يبغي تجنب قضم الأطعمة الصلبة مثل التفاح بأسنانك، والأفضل أن تقطعها.

تجنب تناول المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تسبب تصبغ الأسنان مثل الكاري والكركم والقهوة والشاي.

ينصح بالتوقف عن التدخين وتجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية قدر الإمكان.

تجنب تنظيف الأسنان بمنظفات كاشطة ومبيضة لتحافظ على مظهر اللومينير طالما قمت بالعناية بأسنانك بالطريقة البسيطة التقليدية، ولن تحتاج أبداً إلى التنظيف العميق .

إذا تعرضت لتصبغ أسنانك بسبب بعض المأكولات أو المشروبات، يمكنك اللجوء إلى طبيبك لتنظيف اللومينير بطريقة احترافية.

فوائد حقن البلازما للوجه وخطوات حقن البلازما للوجه

تكلفة لومينير الأسنان

يتميز لومينير الأسنان بارتفاع تكاليفه مقارنة بالوسائل التجميلية الأخرى وتختلف تكلفته بالطبع من دولة لأخرى ومن طبيب لآخر، وتتحدد حسب حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن متوسط السعر من 800-2000 دولار للسن الواحد.

مميزات تركيب لومينير للأسنان

يكتسب اللومينير للأسنان عددا من المميزات التي سيتمتع بها الشخص عند تركيبه فهو من الإجراءات البسيطة والغير مؤلمة ولا تتطلب مزيدا من إضاعة الوقت .

نتائج تركيب اللومينير خالية من الحساسية بعد الانتهاء .

سيتمتع الشخص بعد تركيب اللومينير بأسنان بيضاء براقة ومشرقة لأطول فترة ممكنة .

اللومينير مصنوع من البورسلين وهو مادة أشبه بالزجاج مضادة للبقع والخدوش .

يعالج اللومينير بعد تركيبة مشاكل جمالية عديدة مثل تباعد الأسنان عن بعضها وحتى الأسنان التي كسرت بعض أطرافها.

اللومينير غير قابلٍ للإزالة إلا على يد الطبيب ذاته وهو ما سيجعلك تشعر بالارتياح والاطمئنان عند تناول الطعام.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: