fbpx

لومينير الأسنان

ابتسامة هوليود1 لومينير الأسنان

لا شك أن الابتسامة المشرقة تمنح صاحبها مزيدًا من الجمال وإحساس الثقة بالنفس ، إلا أن هناك الكثير من العوامل المختلفة التي تُغير في أسنانا من حيث الشكل واللون ودرجة التناسق أيضًا، مما يؤثر سلبًا على صحة الفم ككل وعلى الشكل الجمالي لابتسامتنا ، ولكن مع ظهور تقنية اللومينير يمكننا التغلب على كل هذه المشاكل وأكثر وبدون أي إجراءات جراحية حتى نحصل على ابتسامة جميلة ناصعة البياض.


لومينير الأسنان

لومينير الأسنان هو أحد الخيارات التجميلية المتاحة في عالم طب وتجميل الأسنان بهدف تبييض الأسنان وعلاج كافة مشاكلها الجمالية ، وهو عبارة عن قشرة رقيقة للغاية من البورسلين حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، مما يجعله أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان ، ويتميز اللومينير بإنه إجراء بسيط حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات.


أسباب اللجوء لتركيب لومينير الأسنان

يلجأ إلى تركيب لومينير الأسنان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان المختلفة المتمثلة في التصبغات واصفرار لون الأسنان الناتج عن التدخين أو تناول مشروبات الشاي والقهوة.

كذلك الأشخاص الذين لديهم أسنان متصدعة متشققة.

الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأسنان المتباعدة أو الأسنان المزدحمة قليلا أو الأسنان البالية.

يمكن اللجوء لتركيب لومينير الأسنان أيضا الأشخاص الذين يحتاجون تركيب تقويم الأسنان.


خطوات تركيب لومينير الأسنان

قبل إتباع خطوات تركيب لومينير الأسنان يُنصح بمعالجة كافة مشاكل الأسنان الصحية أولا والاهتمام بنظافة الأسنان الشخصية حتى يأتي لومينير الأسنان بنتائج جيدة بعد تركيبه، بعد ذلك تأتي خطوات تركيب اللومينير وهو من الإجراءات السهلة والبسيطة التي لا تتطلب مزيدا من الوقت ولا تحتاج أي تعقيدات حيث يتم تركيب لومينير الأسنان من خلال زيارتين لطبيب الأسنان فقط ، الزيارة الأولى سيقوم فيها طبيبك المختص بأخذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير ثم سيقوم الطبيب باختيار الظل الذي ترى أنه مناسب لبياض أسنانك.

والجلسة الثانية سيبدأ الطييب في تركيب اللومينير وإلصاقه على الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر ليكون الطبيب قادرًا على وضعها في أماكنها بعناية لتتمتع بابتسامة جذابة جميلة وصحية في نفس الوقت .


نصائح بعد تركيب لومينير الأسنان

بعد الخضوع لتركيب اللومينير للأسنان سترى نتائجه فورية حيث ستتمتع في الحال بأسنان جديدة وبراقة .

تختلف المدة التي تدوم فيها نتائج اللومينير للأسنان لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة لذلك ينصح بالاهتمام بنظافة الأسنان والفم عموما وغسل الأسنان بالفرشاة بعد الوجبات.

يبغي تجنب قضم الأطعمة الصلبة مثل التفاح بأسنانك، والأفضل أن تقطعها.

تجنب تناول المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تسبب تصبغ الأسنان مثل الكاري والكركم والقهوة والشاي.

ينصح بالتوقف عن التدخين وتجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية قدر الإمكان.

تجنب تنظيف الأسنان بمنظفات كاشطة ومبيضة. لتحافظ على مظهر اللومينير طالما قمت بالعناية بأسنانك بالطريقة البسيطة التقليدية، ولن تحتاج أبداً إلى التنظيف العميق .

إذا تعرضت لتصبغ أسنانك بسبب بعض المأكولات أو المشروبات، يمكنك اللجوء إلى طبيبك لتنظيف اللومينير بطريقة احترافية.


مميزات تركيب لومينير الأسنان

لومينير الأسنان من الإجراءات التجميلية الفعالة لمعالجة كافة المشاكل التي تطرأ على الأسنان سواء الوراثية أو المكتسبة ولأن المادة المصنوع منها اللومينير هي البورسلين لذلك يكون من الصعب بل شبه المستحيل أن تظهر بقع دائمةٌ عليها كما حدث مع الأسنان الأخرى .

يتميز لومينير الأسنان بأنه إجراء غير جراحي يتميز بالسهولة والسرعة.

يتميز لومينير الأسنان بأن نتائجه النهائية خالية من الحساسية.

يمنح لومينير الأسنان صاحبه ابتسامة بيضاء مشرقة دائمة ومستمرة.


تكلفة تركيب لومينير الأسنان

تختلف تكلفة تركيبب لومينير الأسنان من شخص لاخر بناءا على عدد من العوامل مثل حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن متوسط السعر من 800-2000 دولار للسن الواحد.


بدائل لومينير الأسنان

عملية تبييض الاسنان1 لومينير الأسنان
تبييض الأسنان


تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وقد زادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الأسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

ويتم تبييض الأسنان بالليزر داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جداً قد تحتاج أكثر من جلسة.

وفي بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

ويجب التنويه هنا على إن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية، لذلك لابد من استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر الخضوع في الإجراء.


فينير الأسنان

الفينير أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة يعد أسرع إجراء تجميلي للأسنان ويمكن تعريفه علي أنه قشرة قليلة السمك تكون بلون الأسنان الناصعة البياض، وغالباً ما توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أياً كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي ولا يعد الفينير من إحدى  تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم صنع الفينير من الحشوة البيضاء أو البورسلين، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلين أفضل لكونه يقاوم البقع بصورة أفضل كما انه قريب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: