fbpx

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر ؟

الفراكشنال ليزر للوجه

استطاعت تقنية الليزر أن تثبت نفسها كتقنية مستقلة في عالم طب التجميل، واعتبرها الكثير من الأطباء بمثابة تقنية سحرية تقوم بالدور المطلوب منها على أكمل وجه، سواء كان دور تجميلي لعلاج المشاكل الجلدية وهو الدور الرائد لها، أو لعلاج مشاكل الأسنان، أو أدوار تجميلية مكملة للعمليات الجراحية الكبيرة كعمليات شفط الدهون، ونحت الجسم على سبيل المثال وليس الحصر، وفي هذا المقال سنتناول معكم الدور الرائد لتقنية الليزر في علاج مشاكل البشرة المختلفة من خلال أحدث أنواع الليزر المستخدم ألا وهو الفراكشنال ليزر، فكيف يتم تجميل الوجه بالفراكشنال ليزر؟ ومتى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر؟ وما هي خطوات العناية بعد الفراكشنال ليزر؟ سنتعرف على الإجابات التفصيلية في السطور القادمة، فتابعونا .

 

 الفراكشنال ليزر

 

التطورات التكنولوجية المتتالية استطاعت ان تفرز لنا نوع هام من انواع اجهزة الليزر وهو الفراكشنال ليزر الذي يعد نوع من انواع الليزر غير المقشر وقد أدهش الجميع بنتائجه المبهرة دون حروق أو مضاعفات أو آثار جانبية، ولذلك يتم استخدامه على نطاق واسع داخل عيادات التجميل المرموقة ومراكز التجميل ذات الثقة لدى مرضاها مثل مركز Change Me  الذي يحرص على استخدام أدوات وتقنيات طبية عالية الجودة، حيث يقوم الفراكشنال ليزر بدون جراحة بعمل الآتي

 

  1. تجديد خلايا البشرة وتحفيز الكولاجين بما يعيد نضارة البشرة.

 

  1. علاج كافة مشاكل البشرة الناتجة عن التقدم بالعمر.

 

  1. علاج مشاكل البشرة الناتجة عن العوامل الخارجية مثل التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

  1. التخلص من قناع الحمل الذي يصيب بعض النساء في فترات الحمل .

 

  1. التخلص من آثار حب الشباب وندوب البشرة مختلفة الأسباب.
إقرأ أيضا:  إذا كنتي تخشي الجراحة.. إليكي طرق تجميل الوجه طبيعيًا

 

  1. علاج التجاعيد التي تظهر حول العينين والشفتين وكذلك التهدل البسيط في جفني العينين.

 

 

آلية عمل الفراكشنال ليزر

 

يعمل الفراكشنال ليزر على علاج جميع المشاكل التي ذكرناها في الأعلى عن طريق تركيز أشعة الليزر كلها في نقطة واحدة أو عدة نقط محددة من الطبقة الخارجية، و يخترق فيها الليزر تلك الطبقة ويصل وينتشر في الطبقة الوسطى ليؤدي عمله، وبهذه الطريقة لا يتأثر بالليزر سوى الطبقة المقصودة وحسب أما بقية الأنسجة المحيطة بها والطبقة الخارجية من الجلد لا يصيبها الأثر الضخم الذي كانت تصاب به عندما كانت تتعرض بشكلٍ شامل لليزر حتى يخترقها كلها للطبقة التالية.

العناية بعد الفراكشنال ليزر
العناية بعد الفراكشنال ليزر

كيف يتم تجميل الوجه بالفراكشنال ليزر ؟

 

تتم خطوات تجميل الوجه من خلال الفراكشنال ليزر عبر عدة جلسات يقوم فيها الطبيب المختص بعمل الآتي:

 

  1. تبدأ جلسة الفراكشنال ليزر بوضع كريم مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها .

 

  1. تمرير أشعة الليزر بالعمق والطول المحدد من قبل الطبيب المختص وفقا لحالة المريض وحجم المنطقة المراد علاجها.

 

  1. من خلال تسليط أشعة الليزر على المنطقة المستهدفة ستخترق أشعة الليزر الطبقة الخارجية ثم الطبقة الوسطى ، ومن ثن يتم تحفيز مادة الكولاجين، المسؤولة عن شد البشرة وإكسابها النضارة المطلوبة.

 

  1. تنتهي الجلسة الأولى من الفراكشنال ليزر في مدة لا تتجاوز ربع ساعة، ويقوم المريض بوضع كريمات طبية محددة من قبل الطبيب بهدف تهدئة الجلد ومنع الاحمرار والتورم.

 

  1. بانتهاء جلسة الفراكشنال ليزر يمكن للمريض مزاولة حياته الطبيعية والعودة إلى منزله حتى موعد الجلسة الثانية ليتم تكرار ما حدث في الجلسة الأولى.
إقرأ أيضا:  العناية بعد الفراكشنال ليزر للوجه وما هو الفراكشنال ليزر

 

العناية بعد الفراكشنال ليزر
العناية بعد الفراكشنال ليزر

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر ؟

 

  • شكل العلاج باستخدام تقنية الفراكشنال ليزر يختلف من شخص لآخر، فلا يمكن تحديد عدد جلسات في المطلق يتم استخدامها مع الجميع، وإنما هناك متوسط من عدد الجلسات محصور من 3 إلى 5 جلسات على أن تكون بين كل جلسة واخرى فترة نقاهة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين وفقا لما يحدده الطبيب.

 

  • نتائج الفراكشنال ليزر تظهر بشكل تدريجي، ولكن يمكن ملاحظتها مع انتهاء الجلسة الأولى، ولكن النتائج الكاملة التي يرغب فيها المريض سيراها بالتأكيد بعد انتهاء جميع الجلسات بشكل تدريجي.

 

  • من الامور الهامة التي تعتمد عليها ظهور نتائج الفراكشنال ليزر هي حالة الجلد ومدى تضرره من عوامل التقدم بالعمر، وكذلك مدى إتباع المريض بتعليمات العاية بعد الفراكشنال ليزر.

 

  • من الطبيعي بعد انتهاء جلسة الفراكشنال ليزر أن يشعر المريض فور انتهاء تأثير التخدير ببعض الألم والوخز مع وجود احمرار على الجلد، ولكن سرعان ما ستزول هذه الاعراض وهي ميزة الفراكشنال ليزر حيث لا تتعدى هذه الأعراض أسبوع على أقصى تقدير، مع مراعاة تطبيق كمادات من الثلج.

 

العناية بعد الفراكشنال ليزر
العناية بعد الفراكشنال ليزر

العناية بعد الفراكشنال ليزر

 

بعد استخدام الفراكشنال ليزر في تجميل وعلاج الوجه، هناك مرحلة هامة من العناية بعد الفراكشنال ليزر وينبغي فيها إتباع تعليمات الطبيب حيث إتباع 8 خطوات هامة يمكن تلخيصهم كالتالي:

 

  1. بعد الانتهاء من استخدام الفراكشنال ليزر يشعر المريض بحرقان وتورم بسيط لمدة ساعة وسرعان ما يزول بالكريمات المهدئة لمدة من 15 – 45 دقيقة.
إقرأ أيضا:  للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء إليكي هذه النصائح..

 

  1. يجب استخدام كمادات من الثلج او الماء البارد بعد الجلسة مباشرة وفي حالة ظهور تورم بالجلد.

 

  1. عدم استخدام أي كريمات للتقشير بعد الجلسة.

 

  1. الالتزام بتعليمات الطبيب في كيفية العناية بالبشرة بعد الجلسة.

 

  1. الحرص على ترطيب البشرة باستمرار باستخدام الكريمات الموصى بها من قبل الطبيب

 

  1. عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام الكريمات الواقية منها في حالة ضرورة ذلك.

 

  1. عدم تغطية الجزء المعالج بأي ضمادات او ملابس.

 

  1. ينصح بأخذ فترة نقاهة لمدة عدة أيام في المنزل

 

 

معلومة Dr Z Advisor

 

الفراكشنال ليزر يوجد منه أنواع منها ما هو متوسط، ومنها ما هو قوي التأثير، وغالبا ما يتم ترشيح الفراكشنال ليزر المتوسط للأشخاص من هم أقل من 50 عاما، بينما من تزيد أعمارهم يلائمهم الفراكشنال ليزر القوي حتى يتم علاج مشاكلهم بفعالية أقوى.

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: